فوائد الباذنجان للعناية بجمال المرأة

الباذنجان من أهم الخضروات التي يقوم بتناولها الكثيرون و هو له العديد من الفوائد الصحية الرائعة ، حيث أنه يساعد في علاج العديد من الأمراض و يحمي من الإصابة منها ، و لكن نحن اليوم سوف نتناول الحديث عن فوائد أخرى للباذنجان يجهلها الكثيرون و هي فوائده المذهلة للعناية بجمال المرأة ، لمعرفتها تابعِ معنا .

فوائد الباذنجان للعناية بالبشرة :
– يقي من الإصابة بسرطان الجلد نظراً لاحتوائه على  حمض ” الكلوروجينيك ” الذي يهاجم الخلايا السرطانية و يكافح أيضاً الجراثيم والفيروسات ، كما أن خصائص الباذنجان تقي من الإجهاد التأكسدي لخلايا الجلد ، مما يساعد في الوقاية من الإصابة من جميع أنواع السرطان .

– يعمل على مكافحة الشيخوخة و الحد من التجاعيد و الخطوط الدقيقة و ذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للاكسادة و فتامين (C) و غيرها من المواد الهامة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الجلد .

– يساعد على الحصول على بشرة نضرة و مشرقة

– يعمل على تنعيم و ترطيب البشرة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء الذي يحافظ على صحة البشرة و يجعله رطب و ناعم .

– يعمل تفتيح البشرة و توحيد لونها : حيث أن يمكن لكِ استخدام الباذنجان لتفتيح بشرتك و توحيد لونها من خلال عصر الباذنجان و تصفيته و ضعيه في كوب ثم إضافة القليل من منقوع عشبة بندق الساحرة ثم بعد ذلك قومي بوضعه في الثلاجة لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك يمكن لكِ استخدامه عند الحاجة بوضعه على البشرة لمدة ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر .

-يساعد في علاج النمش و البقع الداكنة : يساعدك الباذنجان في علاج النمش و البقع الداكنة و يتم ذلك من خلال فرك شرائح الباذنجان على النمش أو على البقع لمدة خمسة عشر دقيقة و يتم فعل هذا مرتين في اليوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

فوائد الباذنجان للشعر :
-يعمل على زيادة نمو و كثافة الشعر : يحتوي الباذنجان على فتامين (  B،  (C و غيرهم من الفيتامينات الهامة و أيضاً على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمغنسيوم والمنجنيز والفوسفور وحمض الفوليك ، و كل هذه الخصائص تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة كما أنها تمد فروة الرأس بالغذاء الصحي و الجيد مما يقوي جذور الشعر و يعمل على زيادة كثافته و نموه .

– يعمل على ترطيب و تنعيم الشعر : إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر أو الخشونة يمكن لكِ إضافة الباذنجان دائماً إلى طعامك و سوف تلاحظين النتيجة .

فوائد الباذنجان في فقدان الوزن و حرق الدهون : الباذنجان أفضل خيار عند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء و يحتوي أيضاً على ألياف تتضمن مادة البكتين و هذه المادة تعمل بشكل فعال و قوي على حرق الدهون ، كما أنها يمد الجسم بالمعادن الهامة التي تعمل على تقوية الجسم و مكافحة الأنيميا مما جعله طريقة فعالة و مفيدة و ليس بها أي مخاطر على الصحة ، و ليس هذا فقط فهو أيضاً يعمل على تحسين الحالة المزاجية و زيادة القدرة على التركيز ، و هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الباذنجان سوف نخبرك بها في مقال منفصل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *