Sunday, Aug. 20, 2017

  • تابعنا

كل مايخص ازالة الشعر خلال فترة الحمل

يونيو 12, 2017 - -

فترة الحمل تتغير فيها حياة المرأة بشكل كلي فيظهر أمامها الكثير من الصعوبات في النوم، مثلا تلتزم وضعيات معينة في النوم أثناء فترة الحمل لكي تحافظ على الجنين وسلامته، وغيرها الكثير من الصعوبات الأخرى منها “إزالة الشعر”، فيصبح الأمر أكثر صعوبة من السابق خاصة لأن هرمونات الحمل تتسبب في حدوث اضطرابات بداخل جسم المرأة  يترتب عليها زيادة كثافة الشعر وقصر مدة تكاثره، فينمو بسرعة أكبر وتبدأ المرأة في البحث عن طرق امنه من أجل إزالته،لذلك قررنا أن نتناول في هذا المقال كل ماهو متعلق بإزالة الشعر خلال فترة الحمل .

أولاً: زيادة نمو الشعر خلال فترة الحمل .. خلال فترة الحمل تصاب المرأة الحامل بحالة من الأضطرابات في الهرمونات، ينتج عنها زيادة كثافة ونمو الشعر في كثير من مناطق الجسم وبالأخص المناطق الحساسة، مثل منطقة العانة ومنطقة الابط وأعلى الساقين،وكذلك في منطقة الوجه، وبتقدم أشهر الحمل وبزيادة حجم بطنها يصعب على المرأة إزالة هذا الشعر الزائد خاصة في تلك المناطق التي تم ذكرها، فمن الصعب جدا أن تصل المرأة مع زيادة حجم بطنها إلى منطقة العانة وإزالة الشعر الزائد بها .

ثانيا: ماهي مشاكل وصعوبات ازالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل .. اثناء فترة الحمل تتغير نفسية المرأة وقدرتها على التحمل تقل خاصة لانها تعاني يوميا من اوجاع الحمل، ويصبح أمر إزالة الشعر صعب للغاية وبالأخص في الشهور الأخيرة، لأن حجم البطن يزداد ومنطقة المهبل تصبح شبه مختفيه، بجانب ذلك يكون جسم المرأة أكثر حساسية من اي وقت اخر.

ثالثا: ماهي افضل الطرق لازالة الشعر اثناء الحمل .. هناك اكثر من طريقة يمكن للمرأة اللجوء اليها من أجل التخلص من الشعر الزائد، ولكن هذه الطرق تم تقسيمها إلى قسمين ” طرق أمنه ولا تسبب للجنين اي ضرر وهي في الغالب تتمثل في الطرق التقليدية ، وطرق اخرى تضر الأم وجنينها مثل ازالة الشعر بالليزر و بالومضات الكهربائية وايضاً كريمات ازالة الشعر الكيميائية التي تتسبب في هياج جسم المرأة واحمراره” …

إزالة الشعر بإستخدام الخيط .. كما ذكرنا يزداد نمو شعر منطقة الوجه خلال فترة الحمل ،فللحفاظ على جمالك ولعدم تشوه مظهرك يمكنك هنا إستخدام الخيط في إزالة هذا الشعر، ولكن عليكي إجتناب اي نوع من الكريمات الكيميائية التي تساعد على إزالة الشعر لأن استنشقها فقط سوف يتسبب لكي في ضرر انتي وجنينك، هذا بجانب ان بشرتك سوف تكون حساسة جدا فسوف يحدث لها طفح جلدي واحمرار، لا يمكن الإعتماد على هذه الوسيلة(الخيط) في اي مكان اخر غير منطقة الشارب والوجه فقط.

إزالة الشعر بمكينة الحلاقة (الشفرات) .. انتشرت بين النساء إستخدام الشفرات بعد إنتاج أنواع منها خاصة بالنساء فقط، وهي في الحقيقة تعتبر طريقة سهلة وتخلص المرأة من الشعر الزائد بكل سهولة وبدون أوجاع، ولا يوجد منها اضرار اثناء الحمل على كثير من السيدات وبالأخص اللواتي ليس لديهن حساسية مفرطه وقاموا بشراء انواع جيدة ومضمونه من هذه الشفرات، يمكن للمرأة أن تلجأ لها قبل موعد المخاض بيومين او ثلاثة ،ولكن في الحقيقة هي غير محبذة خاصة للنساء الغير معتادين عليها لأنها تتسبب في زيادة كميات الشعر وكثافته بعد ذلك.

( إذا قررتي اللجوء لهذه الوسيلة لكي تكون من الطرق الامنه لإزالة الشعر عليكي عدم استخدام الشفرات التي قام اي شخص باستخدامها قبلك ، حاولي البحث جيدا عن نوع نظيف من هذه الشفرات ويفضل استخدام الانواع الخاصة بالنساء ،لا تقومي باستخدامها أكثر من مرة ).

إزالة الشعر بالحلاوة .. أكثر الطرق التقليدية وأكثرها اماناً في نفس الوقت، وهي ايضاً تتناسب مع جميع السيدات، وحتى إذا حدث بعض التهيجات وإحمرار وطفح جلدي بمجرد إستخدام كريمات مرطبه يمكنك التغلب على الأمر، صعوبة هذه الوسيلة  تتمثل في أوجعها في المناطق الحساسة، هناك حالة واحدة تكون هذه الطريقة غير امنه وهي إذا كانت السيدة مصابة بدوالي الحمل فيجب أن تبتعد تماما عن إستخدام الحلاوة  في الاماكن المصابة بالدوالي.

إزالة الشعر بالشمع .. الشمع من الطرق التي اصبحت اكثر انتشارا في عالم السيدات خلال الفترة الاخيرة وهو يعتبر اكثر الوسائل المشابهه للحلاوة ، فيساعد النساء على التخلص من الجلد الميت و الحصول على جسم ناعم ، من الوسائل الامنه خلال فترة الحمل، ولكن يجب استخدامه بحذر لانه يتسبب في بعض المتاعب للسيدات، فإذا تم تسخينه لدرجة حرارة عالية من الممكن أن يترك اثر حروق في جسم المرأة ،ايضا يجب أن تكون مكينة الشمع خاصة بكي انتي فقط ولا يقوم اي شخص باستخدامها خاصة اذا كنتي سوف تقومي باستخدامها في منطقة العانة، لإنه من الممكن أن تنتقل البكتريا اليكي، وخلال فترة الحمل يكون الجسم حساس جدا من الممكن أن يتأثر بسهولة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *