أسرع الطائرات الهليكوبتر في العالم

الطائرة الهليكوبتر… تعتبر الطائرة الهليكوبتر من أهم أنواع الطائرات الحربية التي لها مكانتها في أي جيش في العالم، نظرا لقدرتها على كل من (حمل المعدات الحربية)، بالإضافة إلى إعتبارها من أهم وسائل الإنقاذ أثناء الحروب، أما الأن فأصبحت أكبر دول العالم في منافسة دائمة على تطوير ذلك السلاح الخطير، من خلال إضافة قدرة الطائرة الهليكوبتر لقطع مسافات أطول في أوقات أسرع، وإليكم الأن نبذة عن أسرع أنواع الطائرات الهليكوبتر في العالم.

المركز الأول: (الطائرة يورو كوبيتر أكس 3 الأوروبية)… تأتي المروحية يوروكوبيتر أكس 3 في المرتبة الأولى في قائمتنا أسرع طائرات الهليكوبتر في العالم، حيث وصلت أقصى سرعة لها إلى قرابة الأربع مئة وإثنين وسبعين كيلو متر في الساعة، وقد تم تصنيعها من قبل الشركة الأوروبية (أير باص هيلكوبتر)، من خلال إستخدام أعلى التقنيات في صناعتها.

الطائرة يورو كوبيتر أكس 3 الأوروبية

المركز الثاني: (الطائرة ميل مي – 24 الروسية)… ثم تأتي المروحية ميل مي – 24 في المرتبة الثانية في قائمتنا، حيث بلغت أقصى سرعة لها إلى الثلاث مئة وخمس وثلاثين كيلو مترا في الساعة، وهي قد صنعت في روسيا وقد تم الإعتماد عليها في العديد من المهمات، حيث تم تصنيعها في منذ عام 1972 ميلاديا في مصنع ميل موسكو، وجدير بالذكر أن تلك الطائرة لها القدرة على التحليق على إرتفاع السبعة عشر الف وسبع مئة وستة عشر قدما.

الطائرة ميل مي - 24 الروسية

المركز الثالث: (الطائرة ميل مي – 28 الروسية)… لقد تفوقت صناعة هذا النوع من الطائرات الروسية في العالم، حيث يعد ذلك الطراز من المروحيات من أقوى الطائرات الهليكوبتر، لما يتم إستخدامها في الحروب من إستطاعتها لتدمير كل ما تقابله من (عربات مدرعة وغير مدرعة، وسفن، ودبابات)، هذا بخلاف المسافة التي تستطيع التحليق فيها، والتي وصلت إلى الثمان عشر ألفا وثلاث مئة وإثنين وسبعين قدما، أما عن سرعتها فقد بلغت الثلاث مئة وعشرين كيلو مترا في الساعة.

الطائرة ميل مي - 28 الروسية

المركز الرابع: (الطائرة بوينغ سي إتش – 47 شينوك الأمريكية)… وينتمي هذا الطراز من الطائرات الهليكوبيتر للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعتبر من أسرع المروحيات التي وصلت سرعتها إلى الثلاث مئة وخمس عشر كيلو متر في الساعة، كما تعد من أقوى أنواع الطائرات الهليكوبتر في الولايات المتحدة، لما يتم إستخدمها في كل من (نقل الجنود، ونقل المعدات الحربية)، بالإضافة إلى إستخداماتها المدنية في الإغاثة السريعة.

المركز الخامس: (الطائرة كاموف كا – 52 الروسية)… ثم يأتي ذلك الطراز من المروحيات في المرتبة الخامسة في قائمتنا، حيث وصلت سرعتها إلى الثلاث مئة وخمسة عشر كيلو متر في الساعة، وقد تم تصميمها كي تصبح من ضمن أقوى الأسلحة أثناء الحروب، التي يعتمد عليها في تدمير أي هدف يقابلها سواء كانت أمامها في الجو أو أهداف أرضية، كما تستطيع التحليق على إرتفاع الستة عشر ألفا وأرع مئة وأربعة قدما.

المركز السادس: (الطائرة أغستاوستلاند إيه دبليو 139)… ويتم تصنيع ذلك الطراز من المروحيات في كل من دولتي (بريطانيا، وإيطاليا) من قبل شركة أغستاوستلاند، وقد حصلت على المرتبة السادسة في قائمتنا بسبب وصول سرعتها إلى الثلاث مئة وعشرة كيلو متر في الساعة، ويصل سعرها إلى قرابة الواحد وعشرين مليون دولار أمريكي، ولها القدرة على نقل من عشرة إلى خمسة عشر جندي بأسلحتهم إلى أي مكان بسرعة فائقة تحت أي ظروف مناخية.

المركز السابع: (الطائرة أغستاوستلاند إيه دبليو 101)... ثم تأتي المروحية أغستاوستلاند إيه دبليو 101 في المرتبة السابعة، حيث وصلت أقصى سرعة ليها إلى الثلاث مئة وتسع كيلو متر في الساعة، وهي من إنتاج شركة أغستاوستلاند صاحبة المركز السادس أيضا في نفس القائمة، كما تستطيع التحليق على إرتفاع قرابة الخمسة عشر ألف قدما، بسبب تزويدها بثلاث محركات قوية من قبل شركة رولز رويس البريطانية المتخصصة في السيارات .

الطائرة أغستاوستلاند إيه دبليو 101

المركز الثامن: (الطائرة أن أتش – 90 الأوروبية)… أما المروحية أن أتش – 90 فقد جاءت في المرتبة الثامن، حيث بلغت أقصى سرعة لها إلى الثلاث مئة كيلو متر في الساعة، وهي صناعة أوروبية وتتصف عن غيرها من المروحيات الأوروبية في قدرتها على تنفيذ المهام والعمليات العسكرية الصعبة على أكمل وجه في أصعب الظروف، بالإضافة إلى إستطاعتها على التحليق على إرتفاع العشرة ألف وخمس مئة قدما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *