أفضل 10 برامج حماية فيروسات 2017

في كل المجالات دائما نبحث عن أفضل البرامج، وهذا بمعني انه يوجد برامج أخرى تقوم بأداء المهام لكننا نبحث عن الأفضل، وبرامج الحماية الخاصة بالكمبيوتر كثيرة و متنوعة فيوجد منها الأفضل و الأقل مستوى وسنعرف أغلب البرامج سواء جيدة أم اقل من ذلك.

برنامج Avast

تعتبر من أشهر البرامج وتستخدم علي عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، فهو يحتوي علي قاعدة بيانات كبيرة لحذف جميع أنواع الفيروسات من علي الكمبيوتر، وأيضا يقوم بالتحديث المستمر للقضاء علي أي فيروس قد يصيب الكمبيوتر، ويوجد للبرنامج عدد من النسخ مختلفة المميزات يمكن تجربتها، أما النسخة المجانية منه فتحمل آداه Browser Cleanup التي تقضي علي مشاكل الفيروسات الخاصة بالكمبيوتر والانترنت.

برنامج Avira

هو برنامج ألماني كبير ومشتهر في حماية الكمبيوتر من الفيروسات وحذفها تماما ليكون دائما في أمان، ويتوفر مع البرنامج مجموعة أدوات لحماية الكمبيوتر مثل جدار الحماية الذي يمنع تطبيقات معينة من الوصول إلي الانترنت، وبرامج تمنع وصول الفيروسات إلي الانترنت، وبرنامج real-time الذي يقوم بالتحديث اليومي لمكافحة أي فيروس ومنعه من الوصول للجهاز، ومتوفر من البرنامج مجموعة نسخ وأفضلهم النسخة المجانية فهي تقوم بالكفاءة المطلوبة علي جهازك.

برنامج  Avg

هذا البرنامج يقوم بالبحث عن الثغرات وكافة الجوانب التي تأتي منها الفيروسات ويقوم بحمايتها، مثل الانترنت و وصلات إل USB و أي برنامج يتم تثبيته علي الكمبيوتر، وأيضا يقوم بفحص الروابط التي تقوم بالضغط عليها عند تصفحك، يقوم بتحديث جميع الملفات الموجودة علي جهاز الكمبيوتر وذالك للتأكد من عدم وجود فيروسات، يمكن تحميل البرنامج بسهوله لأنه تطبيق مجاني لكن يوجد به مميزات لا تستطيع الحصول عليها إلا من خلال شراء نسخة pro من البرنامج.

برنامج Malwarebytes

من ضمن برامج حماية الأساسيات علي الكمبيوتر، يستطيع هذا البرنامج بعد الفحص أن يحذف جميع البرامج الضارة والفيروسات الموجودة علي جهازك الكمبيوتر، كما أنه يمنع من الدخول إلي المواقع الضارة، يستطيع التحقق بشكل تلقائي من عدم وجود الفيروسات، يستطيع مراقبة العمليات التي تحدث في الخلفية ويخبرك إن وجد بها مواد تجسس، يتوافر من البرنامج نسختين مجانية أو بالشراء.

برنامج Comodo 

هذا البرنامج المجاني الشهير يكافح الفيروسات بطريقة رائعة، وله الكثير من المستخدمين علي مستوي العالم، يقوم باكتشاف الفيروسات وحذفها بشكل تلقائي فيجعل جهاز الكمبيوتر دائما في أمان، يمكن من خلال عمل فحص سريع علي أي مجلد موجود، ويحتوي علي أشكال فنية مميزة تعرض عليه تقرير حول عدد الفيروسات التي تم اكتشافها وحذفها.

برنامج Baidu Antivirus

هذا البرنامج صيني ومجاني يعمل يستخدمه المبرمجين كبرنامج حماية للكشف عن وجود فيروسات و التخلص منها، يتميز البرنامج بالسرعة والدقة في الفحص كما انه يستهلك عدد قليل من الرامات، البرنامج يستطيع حماية المتصفحات الشخصية التي قمت بتثبيتها، و يمنع أيضا تغير صفحتك الشخصية و يحتوي علي أدوات تقوم بزيادة سرعة و أداء الكمبيوتر.

برنامج Webroot

لا يحظي هذا البرنامج شهرة كبيرة لكنه يقدم مستوي حماية جيد، يحتوي علي عدد من المميزات أهمها فحص الكمبيوتر باستمرار و التأكد من عدم وجود فيروسات، حظر البرامج الغير مرغوب بها وتنتهك خصوصياتك، لديه إمكانية حفظ نسخ احتياطية من الملفات المهمة والبرامج، البرنامج مدفوع لكن يمكنك الاستمتاع بمميزات البرنامج و استخدامه.

برنامج 360Qihoo

ليس برنامج حماية فقط لكنه برنامج شامل يستطيع الحماية الكاملة، غير كل البرامج التي تحمي من الفيروسات سواء البرامج العادية أو المجانية فهذا البرنامج يستطيع حماية الانترنت و الكمبيوتر وأي شي خاص، وهذا البرنامج مجاني بشكل كامل.

برنامج Amiti Antivirus

هذا البرنامج مجاني، ويحتوي البرنامج علي محلل سلوك و4 أنواع من الفحص حيث أنه يقوم بفحص الميموري أيضا، يدعم نظام التشغيل من ويندوز اكس بي، و ويندوز 10 الحديث، يستطيع البرنامج توفير مساحة كافية علي الويندوز عن طريق حذف الملفات المؤقتة الموجودة علي الجهاز، يعيب هذا البرنامج إن الفحص يكون من داخل البرنامج فقط ولا يستطيع إظهار أي تفاصيل، وأيضا لا يستطيع فحص فلاش الميموري.

برنامج Anvi Smart Defender

هو برنامج مجاني شهير يكافح الفيروسات، يحتوي علي ميزة Real-time التي تجعله يقوم بفحص دائم لجميع أنواع الفيروسات داخل جهازك الكمبيوتر ويتم إزالتها، من أهم ما يميز هذا البرنامج الأدوات التي تأتي مدمجة معه وتقوم بحماية خصوصية المستخدم أثناء تصفحه علي الانترنت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *