أبرز اللاعبين العالميين اللذين أدوا مناسك العمرة

يوجد عدد لا يستهان به من اللاعبين المسلمين في الملاعب الأوروبية و ينتمون إلى أهم و أكبر الأندية العالمية ، عدد كبير من هؤلاء اللاعبين نجدهم قد حرصوا على أداء مناسك العمرة ، و في حقيقة الأمر أنه على الرغم من رغبة الكثير منهم لعدم جذب الأنتباه إلا أن شهرتهم تسبقهم إلى حد كبير ، مما يجعل سهولة الكشف عن أخبار زيارتهم إلى تلك الأراضي المقدسة ، و في المقال التالي سوف نتعرف على أشهر اللاعبين العالمين الذين قاموا بأداء مناسك العمرة .

لاعب كرة القدم ( مسعود أوزيل )
هو لاعب ألماني عمره ثمانية و عشرون عاما ، و هو يشبه كثيرا لاعب كرة القدم الفرنسي ( زين الدين زيدان  ) من حيث لعبه و مهارته ، و قد أنتشرت صورة له و هو يرتدي لباس الإحرام و يقف أمام الكعبة عندما كان يؤدي مناسك العمرة و ذلك أثناء أجازاته الخاصة ثم عاد مرة أخرى لأستكمال تدريبات المنتخب الألماني في فرانكفورت .

مسعود أوزيل

مسعود أوزيل

لاعب كرة القدم ( بول بوغبا )
هو لاعب فرنسي يلعب مع كل من ( نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي و المنتخب الفرنسي ) ، و قد تمكن من تحقيق أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم و ذلك عندما قرر الأنتقال من يوفينتوس إلى مانشستر يونايتد خلال فصل الصيف بعام  2016 ميلاديا و ذلك بمبلغ قدر بحوالي  105 مليون يورو ، و قد قام بأداء مناسك العمرة في أول أيام شهر رمضان المعظم و ذلك خلال الأيام التي توقف بها الدوري .

بول بوغبا

بول بوغبا

لاعب كرة القدم ( أردا توران )
لاعب تركي يلعب الأن مع كل من ( نادي برشلونة الإسباني و ‌المنتخب التركي ) ،و قد تمكن من الأنتقال إلى أتلتيكو مدريد خلال عام 2011 ميلاديا و ذلك بمبلغ يقدر بحوالي ثلاثة عشر مليون يورو ، و قد ظهر في صورة له على مواقع التواصل في المسجد النبوي أثناء تأديته مناسك العمرة في مكة  المكرمة .

أردا توران

أردا توران

لاعب الكرة ( فرانك ريبيري )
هو لاعب دولي فرنسي يلعب مع ( نادي بايرن ميونخ الألماني ، كما يلعب مع التشكيلة الرئيسية لمنتخب فرنسا لكرة القدم ) ، و نجده عادة ما يلعب في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن ، و قد أنتشرت صور له أثناء أداء مناسك العمرة في بيت الله الحرام  .

اللاعب الكرة ( حميد ألتينتوب )
لاعب كرة قدم تركي ، يتميز بقدرته على  اللعب في أكثر من مركز و موقع على أرض الملعب ، و قد أنتشرت صورة له و هو بصحبة ( فرانك ريبيري ) و هم يقوموا بتأدية مناسك العمره.

حميد ألتينتوب

حميد ألتينتوب

اللاعب ( كريم بنزيما )
لاعب كرة قدم فرنسي ، من مواليد مدينة ( ليون ) ، و هو من أصل جزائري ، والده يعى ( حافظ بنزيما ) ، يلعب في كل من  ( نادي ريال مدريد الإسباني و المنتخب الفرنسي ) ، و قد تمكن من أنتهاز فرصة أستبعاده عن المنتخب الفرنسي في الفترة الأخيرة في أداء مناسك العمرة بمكة المكرمة .

كريم بنزيما

كريم بنزيما

اللاعب ( كولو توريه )
كانت بداية مشواره الكروي مع نادي آرسنال الإنجليزي و قد أستمر باللعب معهم حتى سنة 2009 ميلاديا ، حتى تمكن من الأنتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي وكان يحمل الرقم ( 28 ) ، و قد ظهر في أحد المقاطع وهو يرتدي ملابس الإحرام إستعداد لأداء مناسك العمرة.

كولو توريه في مكة

كولو توريه في مكة

اللاعب ( موسى سو )
هو لاعب كرة قدم من مواليد شهر يناير عام 1986 ميلاديا ، كان يلعب في نادي الدرجة الأولى ليل الفرنسي بين ( 2010 و 2012 ) ميلاديا ، وقد تمكن من الحصول على أهداف الدوري في موسم 2010-2011 ، و قد ظهر في صورة أثناء تأديته مناسك العمرة .

موسى سو

موسى سو

اللاعب ( إشيار ديا )
هو لاعب كرة قدم فرنسي ، يلعب  الان في نادي الدرجة الأولى نانسي الفرنسي ، يتميز باللعب في مركز المهاجم و في مركز الجناح ، و قد ظهر في صورة مع والدته أثناء أدائهم مناسك العمرة بمكة المكرمة .

إشيار ديا

إشيار ديا

اللاعب ( دمبا با )
هو لاعب كرة قدم سنغالي ، يلعب حالياً كمهاجم لفريق نادي شنغاهاي شنهوا الصيني أحد أندية دوري الصيني بالاضافة لمنتخب السنغال الوطني. ولد ديمبابا في فرنسا، و بدأ في اللعب هناك منذ أن أصبح شاباً ، وقد نشر لاعب تشيلسي الشاب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة تناقلتها وسائل الإعلام الدولية، ظهر فيها أمام الكعبة المشرفة بالحرم المكي مع بعض أصدقائه

دمبا با

دمبا با

 

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *