Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

بداية بطولة العالم للشباب والمنتخبات الفائزة بها

- -

في بطولات كرة القدم العالمية منذ بداية اللعبة ، وهي هدفها الأول أن تكون لعبة كرة القدم الأكثر شعبية على مستوى العالم ، وأن لعبة كرة القدم تعمل على التواصل بين الشعوب ، وأزالة أي مشاكل سياسية أو أقتصادية بين الشعوب ، فهو هدفها التقرب .

ومع بداية كأس العالم عام 1930 ، حتى منتصف السبعينات كانت هناك أفكار أخرى من أجل حث الشباب الصغير على اللعب الدولي ، فتمت الفكرة في إنشاء بطولة كأس عالم أخرى وهي كأس العالم للشباب .

وهي بطولة مثل كأس العالم للكبار ، وفيما يلي رصد لبطولة كأس العالم للشباب ، ومستضفين البطولة والمنتخبات التي فازت بالبطولة على مر التاريخ .

بداية كأس العالم للشباب :

شكل كاس البطولة التي يتسلمها البطل

كاس العالم للشباب تلعب كل عامين للمنتخبات تحت 20 عام وتعد هذه البطولة نموذج مصغر لكاس العالم للكبار الذي يقام كل أربع سنوات

بطولة كأس العالم للشباب هي بطولة كانت قديما تسمى بطولة كوكاكولا ، حيث كانت هي الراعي الرسمي للبطولة ولكن بعد ذلك أختلفت مسمى البطولة لبطولة كأس العالم تحت 20 عام .

وتعتبر هذه البطولة هي البطولة الأكثر قوة في بطولات الشباب ، وتستحوذ على أهتمام جماهيري وأعلامي كبير حيث يتابعها الكثير من الأندية لعلهم يجدوا الكثير من اللاعبين الشباب نواة المستقبل .

تقام البطولة كل عامين ، ويشارك في البطولة حوالي 204 منتخب على مستوى دول العالم ، ففي أفريقيا تقام بطولة افريقيا ويتاهل منها اول ثلاث منتخات الي البطولة .

وفي اسيا يتاهل منتخبات الاسيوية من بطولة كأس الامم الاسيوية ، وفي أمريكا الجنوبية يتأهل المنتخبات من خلال بطولة كوبا أمريكا للشباب .

أما بطولة أوروبا للشباب هي المؤهلة لبطولة العالم تحت 20 عام ، وفي بطولة أوقونسيا للشباب هي المؤهلة لبطولة الشباب ، وأخيرا بطولة الكونكاكاف هي البطولة المؤهلة لكأس العالم .

منظمي بطولة العالم للشباب :

فرحة لاعبي المنتخب الأنجليزي بالفوز بكأس العالم للشباب

المنتخب الانجليزي بطل العالم 2017 لاول مرة في تاريخه في البطولة التي نظمتها دولة كوريا الجنوبية هذا العام

بطولة الشباب أقيمت 22 مرة في 21 دولة ، وقد أقيمت مرتين في أستراليا ، بدأت البطولة على الأراضي التونسية في عام 1977 ، وكانت البطولة الثانية في اليابان ، وفي أستراليا كانت النسخة الثالثة عام 1981 .

وفي عام 1983 كانت المكسيك صاحبة أستضافة البطولة الرابعة ، والأتحاد السوفيتي عام 1985 ، وفي عام 1987 فازت تشيلي باستضافة البطلوة على أرضها .

وفي عام 1989 رجعت البطولة مرة أخرى للاراضي العربية من خلال أستضافة البطولة المملكة العربية السعودية ، وفي 1991 كانت البطولة موجودة في الأراضي البرتغالية ، وعام 1993 رجعت البطولة مرة أخرى لأستراليا .

وفي 1995 كانت البطولة في قطر ، وفي ماليزيا كانت البطولة على ارضها عام 1997 ، وفي عام 1999 كانت البطولة في نيجيريا .

وفي بطولة 2001 كانت البطولة في الارجنتين ، وفي 2003 كانت البطولة في الإمارات العربية ، وفي عام 2005 كانت البطولة في هولندا ، وفي عام 2007 كانت البطولة في كندا ، وفي 2009 كانت البطولة في مصر .

وفي 2011 كانت البطولة في كولومبيا ، وفي 2013 كانت البطولة في تركيا ، وفي 2015 كانت البطولة نيوزلاندا ، وفي 2017 وهي أخر بطولة كانت في كوريا الجنوبية .

أبطال كأس العالم للشباب :

يتصدر المنتخب الأرجنتيني المشهد برصيد 6 بطولات فاز بهم كان أولها عام 1979 واخر بطولة عام 2007 ، فيما تأتي البرازيل ثانية برصيد خمس بطولات ، والبرتغال برصيد بطولتين ، ويأتي بعد ذلك برصيد بطولة واحدة كل من المنتخب الغاني ، واسبانيا ، و المنتخب السوفيتي ، وألمانيا الغربية ، ومنتخب انجلترا ، ومنتخب فرنسا ، والمنتخب اليوغوسلافي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *