نبذة عن كليات الغد الدولية و شروط القبول بها

- -

كليات الغد الدولية هي صرح تعليمي متميز متخصص في العلوم الطبية التطبيقية ، و هي خاضعة لوزارة التربية و التعليم بالمملكة، تنتشر في العديد من مناطق المملكة فهي تتواجد بكلا من جدة ، الرياض ، المدينة ، أبها ، بريدة ، نجران ، تبوك ، الدمام ، و الجدير بالذكر أن جميع فروعها يتوافر بها قسم للطلاب و قسم للطالبات بإستثناء فرعها بنجران فهو للطلاب الذكور فقط .

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية

ماذا يمكنك أن تدرس بكليات الغد الدولية ؟
يمكنك دراسة العلوم الطبية التطبيقية فبصورة عامة بالنسبة لقسم الطالبات في كافة الفروع يمكنك دراسة التخصصات التالية : التمريض ، المختبرات الطبية ، الأشعة ، الإدارة الصحية ، أما بالنسبة إلى قسم الطلاب فيمكنك دراسة طب الطوارئ ، التمريض ، الأشعة ، الإدارة الصحية بنجران فقط .

رؤية كليات الغد
يستهدف هذا الصرح التعليمي المتميز بناء جيل من الشباب المميز في مجال العلوم و الخدمات الطبية ، بحيث تحقق الكليات هدفها في الريادة على مستوى المملكة .

كليات الغد الدولية

كليات الغد الدولية

رسالة كليات الغد
تحمل كليات الغد رسالة نبيلة و هي توفير البرامج و التدريبات اللازمة للطلبة في مجال العلوم الطبية و ذلك لتوفير طاقات بشرية قادرة على خدمة المجتمع في هذا المجال ، وفقا للمعايير العالمية .

ما هي شروط القبول بكليات الغد الدولية ؟
هناك نوعين من الشروط ، شروط خاصة بحملة الثانوية العامة ، و أخري خاصة بالحاصلين على الدبلوم ، بالإضافة إلى بعض الشروط العامة للنوعين ، و هي كما يلي :

أولا : الشروط العامة
– لابد على المتقدم من إجتياز لجنة القبول و التسجيل للكلية بنجاح .
– لابد على المتقدم من النجاح في إجتياز الكشف الطبي .
– حسن السير و السلوك شريطة أساسية .
– لابد على المتقدم من إستيفاء جميع الشروط الأخري المعلنة من قبل مجلس الكلية و التي يتم الإفصاح عنها وقت الدراسة .

ثانيا : شروط خاصة بالمتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة
– على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة في قسم العلمي ، أو ما يعادل هذه الشهادة سواء داخل المملكة أو خارجها .
– لابد على المتقدم من النجاح بإختبار القدرات و كذلك الإختبار التحصيلي ، بحيث يكون الحد الدني لنسبته 60 % .
– يجب أن تكون الشهادة التي حصل عليها المتقدم بالإلتحاق بالكلية لم تتجاوز الخمس سنوات .

ثالثا : الشروط الخاصة بالحاصلين على الدبلوم
– يجب على المتقدم أن يكون قد حصل على شهادة الدبلوم الصحي بحد أدني سنتين من أي من المعاهد الصحية ، و ذلك بعد إجتيازه مرحلة الثانوية العامة .
– يجب أن يكون تم معادلة الشهادة من قبل لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي ( هذا الشرط خاص بالطلبة الذين حصلوا على شهادة جامعية متوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج البلاد ) .
– التخصص في برنامج التجسير إكمالا لمجال الطالب في الدبلوم ( هذا شرط أساسي ) .
– الحد الأدني لإجتياز مرحلة الدبلوم هو جيد .
– يجب الحصول على شهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، و لا بد أن تكون سارية المفعول ، ( هذا شرط أساسي لكافة الطلبة الحاصلين على الدبلوم أو الشهادات الجامعية المتوسطة ) .
– يجب على الطالب المتقدم أن يكون قد إجتاز أحد إختبارات التوفل الورقي أو ما يعادلها ، فبالنسبة إلى إختبار التوفل بالكومبيوتر لا تقل درجته عن 113 ، و إختبار التوفل من خلال الويب لا يقل عن 30 ، و إختبار إيلتس ( يعادل التوفل ) لا يقل عن 3.5 ، و إختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية من خلال المركز الوطني للقياس و التقويم ( قياس ) لا يقل عن 67 .
– يشترط التفرغ إذا كان المتقدم عاملا .

وختاما… الجدير بالذكر أن الكليات تقبل كافة الطلبة الجدد ما يسمى السنة التحضيرية ، حيث تم تخصيصهم بعدها بناء على تقديراتهم و معدلاتهم التراكمية ، و هذا يتم من خلال الطالب بعد أن يقوم بالتوقيع بالموافقة على إستمارة التسجيل ، و لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكليات الغد الدولية http://gc.edu.sa/ .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مصطفى

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    رهف الصبياني
    2019-03-11 at 08:33

    اباه ادرس

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *