Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

شروط الحصول على سائق خاص

يوليو 12, 2017 - -

تعمل وزارة العمل على مواكبة التطورات الحديثة ، حيث تسعى لتوفير خدمات الكترونية للمواطنين، ومن أبرز هذه الخدمات الحصول على تأشيرة استقدام سائق خاص أو خادمة “العمالة المنزلية عموما ” ، وذلك عن طريق استخدام موقع إلكتروني ينتمي لهذه الوزارة خلال شبكة الإنترنت .

كيفية استخراج تأشيرة السائق عبر الموقع الإلكتروني :
يساعد  هذا الموقع على تسهيل خطوات الحصول على سائق خاص ، فبدلا من زيارة مكاتب وشركات الإستقدام الروتينية ، يمكن أن يقوم المواطن بذلك عبر الإنترنت دون الحاجة لبذل الوقت والجهد .

خطوات التقديم للحصول على سائق خاص :
1- التسجيل في نظام أبشر ، حيث تقوم بإملاء بعض البيانات الشخصية والتأكيد عليها ، وهي الإسم ، رقم الهوية الشخصية ، وكلمة المرور التي تحددها لدخول الموقع لاحقا ، وتقوم بالضغط على ” تسجيل دخول” .
2- تستخدم خدمة السداد الإلكتروني أو الصراف الآلي لدفع الرسوم الخاصة بتأشيرة السائق الخاص ، وتكون حوالي 2000 ريال سعودي .
3- يجب التأكد من عدم وجود مخالفات عليك ، وتسديدها بل البدء في خطوات الحصول على سائق خاص .

الأوراق والمستندات المطلوب توافرها للتقديم على طلب الحصول على سائق حاص :
1- يجب التأكد من القدرة والإمكانيات المادية عن طريق تقدم كشف الحساب البنكي أو مستند خاص بالراتب خلال الستة أشهر الأخيرة ، كما يجب أن يكون هذا المستند حديث الإصدار خلال 3 أشهر فقط ، ويكون ذلك موضحا بالإسم والتاريخ والرصيد الحالي للمواطن .
2- يصدر هذا المستند من جهة العمل إذا كان المواطن موظف حكومي ، أو من التأمينات الإجتماعية إذا كان يعمل في قطاع خاص ، أما إذا كان أحد الأشخاص المتقاعدين ، فإنه يصدر عن المؤسسة العامة للمتقاعد ، ويشمل هذا المستند على الإسم ، الراتب ، الختم والتوقيع ، على أن يكون قد مر 3 أشهر على تعيين الموظف .

شروط الحصول على سائق خاص :
– الحاجة إلى السائق : كوجود 4 أولاد له في المدرسة ،  أو إذا كان رجلا كبيرا غير قادر على قيادة السيارة بشكل آمن ، ويكون عمره 60 عام أو أكثر .
– الحساب والراتب : كما لا يجب أن يقل حسابه البنكي عن 35 ألف ريال سعودي ، وراتبه لا يقل عن 5 آلاف ريال سعودي .
-شروط العمر : وإذا كان الشخص الذي يريد استقدام السائق أعزب ، فينبغي ألا يقل عمره عن 25 عام ، ولا يوجد شروط أخرى على باقي الفئات .
– المخالفات السابقة : يجب تسديد أية مخالفات قبل طلب الحصول على سائق كما ذكرنا من قبل .

الخطوات الإلكترونية للحصول على سائق خاص :
1- يجب الدخول أولا على موقع مساند باستخدام هذا الرابط http://www.musaned.gov.sa/
2- الدخول على الصفحة الرئيسية لهذا الموقع ، واختار “الإصدار الآلي للتأشيرات” .
3- تنتقل الصفحة بعد ذلك إلى قائمة الاختيارات ، نختار  “طلب تأشير جديدة ” ونضغط عليها .
4- يقوم الموقع بطلب بيانتك لتسجيل الدخول ، قم بملأ هذه البيانتات مع التأكد منها ( رقم الهوية ، كلمة المرور التي يمكن استخدامها مجددا ) ، ثم تضغط “تسجيل دخول” .
5-  بعد الإنتهاء من تسجيل الدخول ، اضغط على “تأشيرة العمالة المنزلية” ، إذا اكتمل ذلك فلديك طلبات سابقة ، نوتظهر البيانات كاملة ، وإذا ظهر بعض البيانات الفارغة قم بملأها .
6-  ينتقل الموقع لصفحة جديدة ، تطلب منك التسديد المالي ، حتى يتم طلب الحصول على سائق ، واختار مهنتك المطلوبة واضغط  “سائق خاص ” .
7- تظهر صفحة بيانات السائق الذي تريد استقدامه ، والتي تطلب جنسيته ، الدول الآتي منها ، وبعدها قم بملأ بيانات الحصول على طلب التأشيرة ، وذلك عن طريق تقديم رقم حسابك البنكي ، مستند قيمة الراتب ، كنتابة رتب الشهري للسائق ، وبعد رفع هذه البيانات اضغط “ارسال” .
8- انتظر حتى يتم الرد خلال يوم إلى أربعة أيام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

(1) Reader Comment

  1. hamid Aitoumnay
    10/11/2017 at 2:01 م

    sai9

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *