احسن انواع الكونتور من ماركات عالمية مضمونة

كتابة: الشيماء يوسف آخر تحديث: 28 يوليو 2017 , 06:07

الكونتور عبارة عن لمسات فنية تعمل على نحت أماكن معينة في الوجه، و ذلك عن طريق إطفاء أماكن بارزة في الوجه و عدم تسليط الأضواء عليها، و أيضا يظهر أماكن في الوجه ليبدو أكثر جمال و اشراقا، و الكونتور أصبح صيحة في عالم الموضة و الجمال لأنه و فر على النساء العديد من الجهد و العناء و المال، أيضا يغني عن عمليات التجميل و خطورتها فهو يعالج بروز الأنف أو تقوسها، كما يعالج كبر الخدين بشكل ملفت أو كبر الذقن و غيرها من العلامات التي تضايق النساء.

طريقة استخدام الكونتور
يتم اختيار لونين من الكونتور بلون فاتح و يكون افتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين، و لون يكون أغمق من لون البشرة بدرجة أو درجتين، اللون الغامق يعمل على إخفاء العيوب الموجودة في الوجه أما اللون الفاتح يبرز المعالم الجمالية في الوجه، يتم وضع اللون الفاتح من الكونتور بخطوط بشكل مباشر على أسفل الجبين و فوق الحاجبين، وأسفل جفن العين و فوق عظام الخد و وضع خطين يصلوا من أسفل الذقن إلى أعلى الوجه، أما الكونتور الغامق فيتم وضعه على الأماكن المراد إخفائها، و ذلك عن طريق وضعه على الجبين بشكل نصف دائرة.

أو وضعه على جانبي الأنف أو يوضع على الخدين إذا كان حجمهم كبير أو أي مكان في الوجه يضايق المرأة بسبب كبر حجمه، بعد ذلك يتم خلط اللونين مع بعضهم و يتم مسحها، على البشرة بواسطة فرشاة تجميل خاصة بالكونتور و لابد من تجانسهم جيدا مع بعض حتى يتم لا يلاحظ احد فرق الألوان على البشرة، كما يمكن بعد خلط الكونتور على الوجه إظهار الحاجبين وذلك عن طريق رسمها بواسطة قلم تلوين حواجب باللون الداكن، كما يمكن رسم العيون و إظهار جمالها بواسطة الأيلاينر و الماسكرا و المكياجات الخاصة بالعيون.

أفضل ماركات و أنواع الكونتور
كونتور ماك


و يتميز هذا النوع انه يحتوي على عدد كبير من الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، بالإضافة انه سهل في الخلط على البشرة و يتم تثبيته و يبقى لفترات طويلة.

ماركة شانيل


و هذا النوع يتميز بدرجة ثباته على البشرة و يمكن اختيار اللون المناسب للبشرة و يتم المزج حتى يتم الحصول على درجة مناسبة للبشرة، فهو يدوم طوال اليوم بالإضافة انه مناسب لكل أنواع البشرة،

كنتور كريولان


يحتوي هذا النوع من الكونتور على ثلاثة ألوان يمكن المزج بينهم ليتم الحصول على لون يتناسب مع البشرة، كما انه يتميز بسهولة تطبيقه على الوجه و طول مدة ثباته،

كونتور شماس بوكس


وخصصت هذه الماركة للمبتدئين في استخدام الكونتور، فهو يحتوي على ثلاث ألوان ظاهرين كما يأتي معه فرشاة خاصة لوضع الكونتور على الوجه.

ماركة فور ايفر


و هو منتج ألماني الصنع في بداية نزوله نزل في مناطق الخليج و بأسعار جعلته يتنافس مع المنتجات الأخرى، ويتميز بالجودة الممتازة و الثبات لوقت طويل و يحتوي على أربع ألوان تتناسب مع كل أنواع البشرة، كما يمكن المزج بين درجاته بكل سهولة،

كونتور توم فورد


و يعتبر من أحسن و أفضل أنواع الكونتور و يتميز بألوانه القوية لذلك يفضل استخدامه بالإضافة إلى لمسات أخرى ليبدو الوجه أكثر جمال.

كونتور ايفوريا باليت ايشادو


و هو من ماركة ايفوريا و يحتوي على كل ألوان الكونتور التي هي عبارة عن ست ألوان، بالإضافة إلى أحمر الخدود معهم في نفس العلبة.

ستيلا كاستم كونتور


هذا النوع من الـ كونتور كريمي و غير لامع و يسمي مت matt ويتميز بتأثيره الذي يجعل البشرة نضرة، يتشربه الجلد بشكل تام حتى يبدو و كأنه لون طبيعي للبشرة.

كونتور انستازيا


و هو نوع كريمي و يفضله أغلب خبراء التجميل، كما يتوفر من هذا النوع الكونتور البودرة و يتم الحصول عليه بسهولة بسبب توفره كما أنه بسيط في طريقة توزيعه على البشرة، و هذا النوع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

كونتور سيفورا


وهو يتكون من خمس درجات للكونتور، و يمكن اختيار الدرجة المناسبة للبشرة و مزجهما على البشرة بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق