Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

اسباب الالم بعد حشو الضرس

هناك العديد من الناس من يلجئوا لحشو ضروسهم ، و ذلك حتى يواجهوا مشكلات تسوس الأسنان التي تقضي على أغلب سنانهم و ضروسهم ، حيث أن هذا الحشو هو بديل فعال بدلا من خلع أسنانهم و ضروسهم ، و الحرمان من الأسنان الطبيعية و ناهيك عن التعرض للألم المبرح في خلع الضروس و التي تكون في قمة ألمها ، و لكن يعتبر حشو الضروس و الأسنان من أشهر الحلول المناسبة لكثير من الناس لتقوية ضروسهم مرة أخرى ، حيث له العديد من الفوائد و المميزات ، و على الرغم من ذلك إلا أنه له بعض من المشكلات المختلفة و التي ترتبط بالألم الذي قد يشعر به المريض بعد إجراء حشو الضروس له .

أسباب ألم الضروس بعد الحشو
ألم الضرس له أسباب كثيرة و خاصة بعد الحشو ، حيث أن اللثة لم تتأقلم بعد على وجود الحشو ، كما أنه من الممكن أن يحدث حساسية للأسنان بعد الحشو ، الأمر الذي يجعل الألم يبدأ بمجرد تناول المشروبات الساخنة أو الباردة أيضا ، كما يتألم المريض أيضا عند تناول الأطعمة و البدء في قضم الطعام و مضغه .

و يتألم الشخص المريض أيضا عند ملامسة الأسنان و الضروس ، و التي تجعل من الصعب الاستمرار في حياته بهذا الشكل ، و يكون هذا بسبب مادة الحشو نفسها تحتوي على مركب معين اللثة لديها حساسية منه ، مما يجعله من الصعب أن يتأقلم المريض و اللثة على هذا الحشو و لا يستطيع المضغ عليه أو تناول المشروبات ، و إذا زاد هذا الألم بصورة غير محتملة فإنه من الضروري مراجعة الطبيب المختص فورا .

و هناك أيضا عدة أسباب أخرى منها عدم تأقلم اللثة على الحشو و هي تحتاج بعض الوقت للتأقلم ، و هذا الألم ليس بشديد و هو مؤقت فقط ، كما أنه يجب على الحذر من الألم الشديد لأنه من الممكن أيضا يكون دليل على وجود خراج أسفل الضرس ، و يجب مراجعة الطبيب .

أسباب حشو الأسنان
و يعرف أن حشو الأسنان يمكن القيام به إذا كان هناك تجويف في الأسنان قد تسوس ، حيث يقوم الطبيب بإزالة الجزء من الضرس أو الاسنان المسوسة و التالفة  ، و يقوم بتبديله بمادة الحشو و التي يجب أن تكون نظيفة و نوع معروف و بأقل أضرار جانبية ، كما أنه يستخدم أيضا لعلاج الأسنان و الضروس التي تحتوي على الشقوق ، و الأسنان المتهتكة ، و التي قد حدث لها ذلك نتيجة العادات السيئة و التي منها قضم الأظافر .

أنواع حشو الضروس و الأسنان
و هناك عدد كبير من حشو الأسنان و التي قد ظهرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير ، حيث أنه منها الحشو المصنوع من الذهب أو البورسلين أو الفضة أو الأملجم ، و المعروف أنها مصنوعة من الزئبق الممزوج بالفضة ، كما أنه يوجد أيضا حشو مصنوع من القصدير أو الزنك ، أو النحاس .

كما أنه يوجد أيضا حشوات لها نفس لون الأسنان الطبيعي و ذلك للمحافظة على المظهر الحسن في عدم تغير شكل الأسنان بعد الحشو ، و هناك أيضا الحشو المصنوع من مواد بلاستيكية ، أو مواد زجاجية ، و الذي يعرف باسم حشو الراتنج المركب .

أختيار الحشو
يجب اختيار نوع مناسب للشخص لكي تتفادى حدوث أي مضاعفات أو ألم ، و يعتمد هذا الاختيار على موقع الحشو و امتداد التسوس ، و تكلفة المادة المطلوب حشوها ، كما أنها تعتمد على رأي الطبيب في المادة نفسها .

علاج ألم الأسنان بعد الحشو
و هناك العديد من طرق العلاج من الألم ، و التي منها تناول المسكنات بعد استشارة الطبيب ، أو غسيل الأسنان بمعجون أسنان ملطف و مهدئ للألم ، إلى جانب أنه يوجد علاج بالمضمضة و الذي يعمل على تسكين ألام الأسنان أيضا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *