Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

تفاصيل هامة عن بخاخ هيرجرو

- -

تساقط الشعر و الصلع مشكلة تؤرق الكثيرين من الرجال و النساء ، و قد ظهر في الأسواق العديد من العقاقير التي تقاوم تساقط الشعر و على رأسها بخاخ هير جرو ، الذي يقاوم مشكلات الصلع و تساقط الشعر و له العديد من المميزات .

بعض المعلومات و التفاصيل عن بخاخ هيرجرو
– بخاخ هير جرو أحد العقاقير التي تستخدم بشكل موضعي مباشرا على فروة الرأس بهدف تحفيز الشعر على النمو ، و يمكن استخدام البخاخ للرجال و النساء و الأطفال على حد سواء .

– البخاخ يقاوم نوع معين من الصلع كما أنه مناسب لمن هم دون الأربعين عام .
– بخاخ هير جرو يساعد على مقاومة الشعرالمنحسر من الجبهة و أجناب الرأس .
– يعمل البخاخ على تمديد الأوعية الدموية و تنشيط حركة الدم في فروة الرأس ، و يفضل عمل مساج مع البخاخ لزيادة التحفيز و من ثم تحفيز نمو الشعر .

– الشعر يبدأ في الظهور بعد أن يتم المواظبة على البخاخ لمدة لا تقل عن شهر ، و قد يعود الشعر ليتساقط مرة أخرى بعد التوقف عن استخدام البخاخ بعدد من الأشهر .

– البخاخ مناسب جدا للاستخدام في حالات الإصابة بفقدان الشعر لأسباب نفسية أو بسبب الثعلبة أو بسبب الإجهاد .

– يمكن استخدام بخاخ هير جرو دون الحاجة لوصفة طبية .

تركيزات بخاخ هير جرو المتاحة في الأسواق
1. نوع مخصص للنساء و هذا النوع بتركيز 2% .
2. النوع الثاني مخصص للرجال و هو بتركيز 5% .

بعض التحذيرات قبل استخدام البخاخ
1. الحساسية
أولا عليك قبل البدء في استخدام البخاخ أن تقوم باختباره على جزء صغير من يدك ، و هذا بهدف معرفة إذا كنت تعاني من حساسية ضد مادة المينوكسيديل ، و بعد استخدام البخاخ على يدك عليك الانتظار لمدة يوم كامل ، فإن لاحظت وجود طفح جلدي أو شعرت بحكة فعليك التوقف تماما عن استخدام البخاخ .

2. استخدام البخاخ للأطفال
حتى الأن يتم اختبار البخاخ للاستخدام للأطفال تحت الإثنى عشر عام ، لذا فليس معروف حتى الأن نتائجه على الأطفال و ما إذا كان يتسبب في أضرار لهم أم لا .

3. استخدام بخاخ هير جرو لكبار السن
لم يثبت أي أضرار للمستخدمين الأكبر من 65 عام ، و لكن لم يثبت فاعلية أيضا ، فالبخاخ يفضل استخدامه في حالات الصلع و فقدان الشعر المبكر لمن هم دون هذا السن .

4. بخاخ هير جرو و الحمل و الرضاعة
بالنسبة للحمل فقد  أثبتت الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات في فترة الحمل ، أنه ألحقهم ببعض الأضرار لذا لا يصلح استخدامه للنساء الحوامل لاحتوائه على مادة المينوكيسيديل الضارة بهم . أما عن الرضاعة الطبيعية فقد يكون استخدام العقار الموضعي لا يتسبب في إلحاقهم بالضرر و لكن على المرضعة الرجوع للطبيب أولا ، و الاتزام بالجرعة و التركيز المناسب 2% .

5.التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام هير جرو
التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام هير جرو قد يتسبب في حدوث تهيج و حساسية مفرطة ، لذا لابد من توخي الحذر و يفضل استخدامه ليلا .

6. هير جرو و مرضى ضغط الدم
بخاخ هير جرو آمن للاستخدام مع مرضى ضغط الدم المرتفع ، و لكن لابد من الإلتزام بالجرعة المكررة فقط تجنبا لارتفاع معدل الضغط .

طريقة استخدام بخاخ هير جرو
1. يتم عمل فروق في الشعر و يوضع البخاخ على فروة الرأس مباشرا ثم يتم فرك فروة الرأس برفق ، و يتم وضعه مرتين يوميا .

2. استخدام جرعة أكبر أو تركيز أعلى للنساء قد يتسبب في زيادة نمو الشعر في الوجه و الجسم لذا لابد من الالتزام بالجرعة المقررة فقط .

3. البعض قد يحاول استخدام بخاخ هير جرو على منطقة اللحية و لكن لا توجد معلومات كافية عن فاعليته و سوف تظهر النتائج في هذه الحالة بعد ثلاث أسابيع و لكن لابد من اختبار الجلد أولا لتجنب التحسس .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

(2) Readers Comments

  1. اسامه
    2017-12-10 at 23:06

    انا عندي 30 عاما والمنطقه الاماميه في الراس خفيفه وانا مستعمل هيرجرو من شهر بس اكمل في العلاج

  2. امنه
    2018-07-08 at 03:54

    طيب انا استخدمت ٥٪ وطلع شعر في وجهي والشنب وش اسوي اوقفه والابس اغير التركيز

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *