انواع بلاشر ماك وانسب نوع لكي

كتابة: عبير محمد آخر تحديث: 02 أغسطس 2017 , 19:58

تعتبر مستحضرات التجميل من أولويات المرأة العصرية ، فالمرأة تهتم بأدق تفاصيل جمالها ، وتختار بعناية كل ما يناسبها سواء من ملابس أو أحذية أو شنط و غيرها من الأشياء التي تبرز جمال المرأة ، و مستحضرات التجميل تستخدمها النساء لإضافة لمسات جمالية لوجههن ، أو إخفاء عيوب في الوجه .

شركة ماك :
هي إحدى الشركات الكبرى لمستحضرات التجميل ، تأسست عام 1984 ، في نوردستورم – نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية، قام بتأسيسها إثنان من أمهر خبراء التجميل و هما فرانك توسكان و فرانك انجيلو ، و كان سبب إنشائهم لتلك الشركة هي حاجتهم إلى مستحضرات تجميل للنجوم تبقى فترة طويلة من الوقت ، و لا تتأثر بالعوامل الخارجية من ماء أو جفاف ، و حروف كلمة ماك M.A.C هي اختصار لكلمة  Make – up Art Cosmetics و هي تعني مواد تجميل الفنان .

اشتهرت شركة ماك في الوسط الفني سريعًا ، حتى خارج الوسط لقيت الشركة اهتمام كبير ممن يرغبون بالظهور كالفنانين ، و تم تخصيص مبلغ من أرباح الشركة لمكافحة مرض الإيدز و علاج المرضى ، و بعد وفاة فرانك انجلو إثر عملية جراحية ، و وفاة فرانك توسكان أيضًا ، قامت شركة استي لورد بضم شركة ماك لها عام 1998 ، و هي إحدى أقوى شركات التجميل هي الأخرى ، و استمر إنتاجها كما استمر تبرعاتها الخيرية .

بلاشر ماك :
تتمير بلاشرات ماك بأنها ذات جودة عالية ، تمتد لفترة طويلة على الوجه على عكس أي بلاشر آخر ، لا يسبب حساسية البشرة ، ولا يسبب البثور و البقع للبشرة ، متوفر بأنواع و ألوان زاهية تلف الأنظار .

أنواع بلاشرات ماك :
بلاشر matte : و هو نوع مطفي خالي من أي لمعان ، ناعم الملمس  و يدوم حتى 4 ساعات ، يناسب الفتاة التى تعاني من حبوب في الوجه أو مسام واسعة .

بلاشر satin : و هو شبه مطفي ، به لمحة خفيفة ، و ملمسه ناعم ، ويدوم حتى 4 ساعات ، و هو مناسب أيضًا للفتاة ذات المسام الواسعة ، و التي تعاني من الحبوب .

بلاشر frost : و هو مخلوط بلمعة الشيمري ، يعطي ضوء و لمعان للخد ، صبغته قوية ، مسحة واحدة بالفرشة تكفي لمدة 4 ساعات ، يناسب الفتاة ذات البشرة الصافية لأنه يكبر تفاصيل الوجه .

بلاشر sheertone : صبغته متوسطة ، شبه مطفي ، ملمسه ناعم و يسهل توزيعه ، يناسب الفتاة ذات البشرة الصافية ، و يناسب المبتدئات بوضع الميك أب .

بلاشر sheertone shimmer : هو قابل للبناء ، تستطيع المرأة التحكم في درجته من خلال وضع العديد من الطبقات منه ، به لمعة قوية ، ملمسه ناعم ، يناسب الفتاة ذات البشرة الصافية و ذلك لأنه يبرز معالم الوجه ، و يدوم لمدة 4 ساعات ، و يعطي البشرة توهج وحيوية .

بلاشر mineralize : يعتبر أفضل أنواع بلاشر ماك ، و أعلاهم سعرًا ، صبغته قوية و لمعتة شديدة ، يدوم حتى 5 ساعات ، يناسب الفتاة ذات البشرة النقية لأنه يبرز ملامح الوجه ، و يظهر طبيعي على الوجه .

نصائح عامة لوضع الميك أب :
أولًا : تنظيف الوجه جيدًا قبل وضع الميك أب .
ثانيًا : وضع درجة خفيفة من Concealer لإخفاء أي عيوب بالبشرة .
ثالثًا : اختيار كريم أساس مناسب ، ووضعه بطريقه متساوية .
رابعًا : وضع البلاشر على الخدين لأعلى و ليس بحركات دائرية .
خامسًا : يتم تحديد العين من الجزء الداخلي للخارجي و ليس العكس .
سادسًا : عند تحديد الحواجب ، يتم وظل ظل بلون فاتح تحتهما .
سابعًا : يتم استخدام الماسكارا من آخر الرموش لأولها و ليس العكس .
ثامنًا : لوضع الروج ، يتم البدئ بالشفاه العليا ثم السفلى .
تاسعًا : ضرورة إزالة الميك أب قبل النوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق