تخصصات جامعة جويلف

تعتبر جامعة جويلف في كندا أحد الجامعات المتفردة من حيث التركيز على المتعلم والبحوث المكثفة ، كما أن الأحرم الجامعية تمتد إلى مراكز المجتمعات الريفية والمراكز الحضرية ، فالجامعة تعرف بتميزها في العلوم والفنون ، كما أنها تلتزم بتطوير المفكرين النادرين والمواطنين الأكثر تفاعلا .

تضم جامعة جويلف حوالي 28 ألف طالب في المراحل الجامعية ، إلى جانب الدراسات العليا ، وتوجد الـأحرم الجامعية في كل من مدينة جويلف وتورونتو وريدجتاون ، ويشمل ذلك 1200 طالب دوليا من 100 دولة أو أكثر ، وتم تصنيفها 333 عام 2016 م ن قبل QS  .

تخصصات جامعة جويلف بكندا :
1- إدارة الأعمال والإقتصاد : تعتبر كلية إدارة الأعمال والإقتصاد من أفضل الأقسام في جامعة جويلف ، حيث ينجذب إليها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ذوي الضمير الإجتماعي والوعي البيئي ، والذين يلتزمون تجاه المشاركة المجتمعية ، كما يقدم برامج قوية وصعبة للطلاب خلال 5 وحدات أكاديمية وهي :
– قسم الشؤون الإدارية
– قسم الإقتصاد والمالية
– قسم التسويق والدراسات الإستهلاكية
– مدرسة الضيافة والأغذية وإدارة السياحة
– برامج الدراسات العليا المهنية ( ماجيستير في القيادة وماجيستير في إدارة الأعمال )

2- العلوم الإجتماعية وعلوم الإنسان التطبيقية : تتألف هذه الكلية من ثمانية أقسام ، وتقدم برامج يمكنها التفاعل مع الأقسام والكليات الأخرى ، مراكز البحث وغيرها من الجامعات المتعلقة بها .

3- الآداب : وجدت ثروة المعرفة والإبداع في كلية الآداب ، والتي تساعد على خدمة المجتمع عن طريق استكشاف عمق التجارب الإنسانية في الحاضر أو الماضي ، مما يعمل على رسم طريق جيد للمستقبل .

4- الزراعة : تعتبر كلية أونتاريو للزراعة من أفضل الكليات الفريدة من نوعها حول العالم ، والتي تقدم مجموعة كبيرة من الخيارات الأكاديمية للطلاب ، والتي تلبي معظم ميولهم واهتماماتهم المختلفة ، من خلال 4 حرم جامعية في كل من جويلف ، ألفريد ، كيمبتفل وريدجتاون .

5- العلوم الإجتماعية وعلوم الإنسان التطبيقية : تضم هذه الكلية 8 أقسام ، كما تقدم بعض البرامج للتفاعل مع الكليات الأخرى ومراكز البحوث والجهات الأخرى المتعلقة بها .

6- العلوم الفيزيائية والهندسة : يقوم الطلاب في كلية العلوم الفيزيائية والهندسة بتطوير مهارتهم في التحليل الكيفي والكمي ، بالإضافة إلى المهارات التي يمكن تطبيقها في مجموعة من الوظائف والمهمن الصعبة .

7- كلية الطب البيطري : تكرس كلية أونتاريو للطب البيطري جهودها للنهوض بهذا التخصص ، عن طريق التدريس والخدمة والبحث ، وتعتبر أقدم كلية طب بيطري في كندا والولايات المتحدة ، حيث بدأت تدريس الطب البيطري منذ عام 1862 م .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    حامد جميل حامد حسين
    2017-10-11 at 13:56

    بالفعل هى من أفضل واعرق الجامعات وحقول العلم على مستوى العالم واتمنى لو أتيحت لي الفرصه للدراسه بها فهي خير انطلاقه للتقدم والنجاح

    • Avatar
      بسمة حسن
      2017-10-27 at 20:38

      بالتوفيق أخي الفاضل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *