كم مرة تزوج النجم ” نيكولاس كيج “

نيكولاس كيج هو ممثل ، و منتج أفلام ، و مخرج أمريكي الجنسية بدأ مسيرته الفنية في خلال عام 1980م ، و هو حاصل على العديد من الجوائز مثال جائزة الأوسكار الأفضل ممثل ، و ذلك في عام 1995م عن فيلم مغادرة لاس فيغاس .

و النجم نيكولاس كيج قام عبر مسيرته الفنية الطويلة بتقديم عدة أفلام سينمائية منها أفضل الأوقات ، سباق مع القمر ، زواج بيجي سو ، ثعبان العيون ، حبي الساحر ، و غيرها من الأفلام السينمائية الجيدة ، و هو من مواليد 7 يناير لعام 1964م .

و هو من أصول إيطالية ، و ألمانية ، و بولندية ، و كان ميلاده في مدينة لونغ بيتش بكاليفورنيا ، و قد أحب التمثيل منذ نعومة أظافره إذ كانت قرابته من المخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا بمثابة جواز سفره إلى عالم السينما ، و الأضواء ، و جدير بالذكر أن فرانسيس فورد كوبولا هو مخرج الثلاثية الشهيرة بالعراب .

و قد أعطاه فرانسيس فورد كوبولا بعض من الأدوار الصغيرة لنيكولاس في بدايته الفنية لكن نيك (نيكولاس كيج) لاحظ أن غالبية السينمائيين يجاملونه لقرابته من أن فرانسيس فورد كوبولا فقرر تغيير أسمه بالفعل أختار عدة أسماء منها نيكولاس بلو ، و نيكولاس ماسكالزون ، و نيكولاس فوست ، و أخيراً أختار نيكولاس كيج ، و ذلك نسبةً إلى شخصية جون كيج بطل أحد قصص الكوميك ، و التي كان قد أحبها إلى درجة كبيرة للغاية.

أهم الجوائز اليت حصل عليها النجم نيكولاس كيج في مسيرته الفنية :-
1-
حصل نيكولاس كيج على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم مغادرة لاس فيغاس في عام 1996 م .
2- حصل على جائزة غولدن غلوب عن أفضل ممثل في فيلمه الدرامي مغادرة لاس فيغاس في عام 1996 م.
3- حصل على جائزة إم تي في ، و ذلك عن أفضل ثنائي على الشاشة عن دوره في فيلم الصخرة لعام 1997م .
4- جائزة جمعية تقاد تورونتو للسينمائيين عن أفضل ممثل في فيلمه تبني لعام 2002 م .
5- جائزة جمعية تقاد تورونتو للسينمائيين عن أفضل ممثل في فيلم الملازو السيئ ، ميناء الدعوة ، نيو أورليانذ ، و ذلك في عام 2009 م .

المسيرة الفنية للنجم نيكولاس كيج
في بداية نيكولاس كيج الفنية أشتهر عنه غرابة الأطوار ، و ذلك يرجع إلى قيامه بخلع أحد أسنانه دون بنج في مشهد من فيلم نادي القطن ، و كان ذلك في عام 1984 م بل وصل الأمر به إلى قيامه بتناول صرصار حي في فيلمه قبلة مصاص الدماء ، و ذلك كان في عام 1989م.

في عام 1986 م هاجمه النقاد عندما قام بدوره في فيلم زواج بيغي سو ، و الذي كان من إخراج عمه فرانسيس فورد كوبولا حتى أنهم قالوا ( كان الفيلم سيكون جميلاً لولا ذلك الجرح الدميم) ، و المقصود به نيكولاس ، و الغريب أنه لم يغضب من هذه الحملة الشرسة للنقاد عليه بل أعتبر الأمر تحدي كبير له .

في عام 1987 م قام نيكولاس بأول بطولة سينمائية له ، و هي دوره في فيلم مون سترك ، و الذي تقاسم البطولة فيه مع شير ثم حاول التغير فقام ببطولة فيلم الأخوين كوين حيث كان ذلك الفيلم من النوع الكوميدي ، و هو من إحدى المحطات الرئيسية في حياته الفنية ، و ذلك راجعاً إلى أنه أبرز الجانب الكوميدي في شخصية نيكولاس.

ثم كان فيلم شهر عسل في فيجاس ، و الذي تلاه الفيلم الرومانسي كان من الممكن أن يحصل ذلك لك ، و أدى هذا التحول ، و النجاح المتواصل في الأداء الخاص بنيكولاس كيج إلى لفت الأنظار إليه ، و كان دوره الرائع في فيلم مغادرة لاس فيجاس ، و الذي كسب فيه تأييد النقاد علاوة على كسبه عدد كبير من المعجبين .

و تم ترشيحه في ذلك الفيلم بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل ، و بالفعل فاز بالأوسكار عن هذا الفيلم ثم توالت الأفلام ، و الأدوار ، و التي حققت لنيكولاس كيج الشهرة الكبيرة عالمياً ، و من بينها فيلم الصخرة في عام 1996م.

في عام 1997م قام بفيلم الزنزانة الطائرة ، و جميع تلك الأفلام من نوعية أفلام الأكشن ، و التي مثل فيها نيكولاس كيج دور البطل الطيب فيما عدا دوره في فيلم Face OFF في عام 1997م ، و الذي يعد من أحد أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما العالمية .

كم مرة تزوج النجم نيكولاس كيج
أشتهر عن النجم نيكولاس كيج علاقاته النسائية المتعددة ، و قد تزوج بعدد 3 مرات في حياته إذ كانت المرة الأولى في خلال عام 1995 م ، و امتدت هذه الزيجة إلى عام 2001 م .

و كانت من باتريشيا أركيت أما زواجه الثاني فكان من أليزا ماري بريسلي ، و الذي أستمر من عام 2002م إلى عام 2004 م ، و جدير بالذكر أن الفنانة ليزاماري بريسلي كانت زوجة لملك البوب الراحل مايكل جاكسون أما زواجه الثالث فكان من أليس كيم ، و ذلك في خلال عام 2004 م كما أنه لديه إبن يبلغ من العمر 23 عام ، وذلك كان من علاقته مع كريستينا فولتون .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *