مقارنة بين فريق اشبيليه وفياريال الأسباني

نادي إشبيليه هو أحد أهم نوادي كرة القدم الشهيرة ، و هو نادي أسباني و هو من الدرجة الأولى الأسبانية، و قد تم تأسيس النادي في الخامس و العشرين من يناير في عام 1890 . أما نادي فياريال فهو نادي أسباني تم تأسيسه في عام 1923 .

إنشاء نادي إشبيليه
– تم إنشاء نادي إشبيليه لكرة القدم على يد بعض المهاجرين البريطانيين الذين كانوا يقيمون في إشبيليه في ذاك الوقت .

– و قد تم إعادة هيكلة النادي مرة أخرى في عام 1905 ، و ترأسه في ذلك الوقت خوسيه لويس غاييغو أرنوسا .

– يتم إقامة المباريات الرسمية لنادي أشبيليه على ملعب يعرف باسم ملعب رامون سانشيز بيثخوان ، و هذا الملعب هو ملكا للنادي و يقع الملعب في مدينة النربيون ، كما أن النادي يتسع لما يتعدي 45 ألف مشاهد .

الإنجازات و الألقاب التي حاز عليها نادي أشبيليه
نادي أشبيله تمكن من الحوز على عدد كبير من الألقاب في العديد من المناسبات و البطولات الدولية و المحلية و العالمية ، حيث حاز على لقب كأس الملك في 5 مرات ، و حاز على لقب كأس السوبر الأسباني مرة واحدة ، و حاز على لقب الدوري الأوروبي في 5 مرات ، كما أنه حاز على لقب السوبر الأوروبي مرة واحدة ، و حاز أيضا على لقب أفضل نادي في العالم في عام 2006 و عام 2007 و بذلك كان النادي الأول عالميا الذي يحوز على هذا اللقب لمدة عامين على التوالي .

لاعبين المنتخب الاسباني من نادي أشبيليه
استطاع نادي أشبيليه أن يزود المنتخب الأسباني بعدد كبير من اللاعبين منذ أن تم إنشائه ، و هم على النحو التالي:

– اللاعب سبينسير و قد تم إلحاقة بالمنتخب في عام 1922 .
– خيسوس نافاس و هذا اللاعب استطاع تحقيق لقب كأس العالم مع منتخب أشبيليه و كان ذلك في عام 2010 .

– اللاعب ألفارو نيغريدو .
– و هناك عدد كبير من اللاعبين في المنتخب الأسباني  كانوا أصلا ضمن اللاعبين في نادي أشبيليه ، حيث أنه أكثر نادي استطاع أن يمد المنتخب باللاعبين .

لمحة عن تاريخ نادي أشبيليه
– يعد النادي مركز لأفضل اللاعبين لذا فله نكهة مميزة الدوري الأسباني .
– بدأ نادي أشبيليه في اللعب في الدرجة الأولي من نوادي أسبانيا ، بعد أن انتظر لمدة تصل إلى 30 عام ، و قد كان هذا الصعود لا يصاحبه أية احتفالات لأنه تزامن مع حادث أليم لقطار أدى إلى موت عدد من المشجعين .

– هناك علاقة تربط بين نادي أشبيليه و نادي أخر يحمل نفس الإسم و لكن هذا النادي الآخر يلعب في دوري تابع لدولة أمريكا الشمالية يعرف بدوري ريكو .

– و من القصص التي اشتهر بها النادي أن اللاعبين قد تقاتلوا أمام بعضهم البعض في تلك الحرب الأهلية التي حدثت في الفترة بين 1936 – 1939 .

إنشاء نادي فياريال الأسباني
– يقع نادي فياريال الأسباني في إقليم فالنسيا تحديدا في مدينة فياريال ، و هو أحد الأندية التي تشارك في الدوري الأسباني ، و قد تم تأسيسه تحديدا في العاشر من مارس عام 1923 .

– هو أحد أندية الدرجة الأولى في الدوري الأسباني ، أما عن الملاعب التي يعتاد الفريق اللعب عليها و هي ملعب إل مادريغال ، و ملعب فياريال و كليهما يتسع لما يزيد عن 24 ألف متفرج .

الإنجازات و الألقاب التي حاز عليها نادي فياريال
– يلقب النادي بلقب الغواصة الصفراء ، و قد حصل النادي على جائزة كأس الإنترتوتو في عامين على التوالي و هما 2003 و عام 2004 .

– حصل أيضا النادي على المركز الثاني في الدوري الأسباني و قد كان ذلك في عامين على التوالي و هما 2007 و 2008 .

– استطاع نادي فياريال الوصول إلى الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا و كان ذلك في عامي 2005 و 2006 و قد كانت خسارته أمام فريق الأرسنال الإنجليزي .

لمحة عن نادي فياريال الأسباني
يعد نادي فياريال أحد الفرق التي تلعب في المجموعة الأولى من الدوري الأسباني . و هو من أهم النوادي الأسبانية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *