فوائد عشبة السموة

نباتات السموة:
السمو هو عشبة تنمو في صحراء أرض الوطن، وتكون في سينا والصحراء الغربية والشرقية، كما أنها تتواجد في دولة فلسطين الشقيقة، حيث أنها تحتاج إلى أرض رطبة، لأن عشبة السموة تحتاج إلى وقت طويل لكي تنمو وهذا يستغرق بضعة أعوام.

ويتميز السموة ذات لون أخضر فاتح، ولها مميزات كثيرة وتستخدم في العديد من المستحضرات، وهي تنمو في الأرض، ولا تكون طويلة القمة، بل طولها لا يعلو عن 70 سم أو أكثر، ويوجب بأوراقها القليل من الشوك، وملمسها كملمس الصمغ، مذاقها مر مرارة شديدة، وهي يطلق عليها اسم (عشبة السموة أو الصموة).

حيث أنه بعد أن أثبتت الدراسات والبحوث، أن عشبة السموه تقوم بالعديد من الفوائد التي تم جمعها في هذا المقال، وأنه يصفه العديد من الأطباء لمرضى ارتفاع الضغط، والسكري ، وكذلك لمرض ى قرحة الفراش، وقرح المعدة، ولكنه لا يستخدم في كشراب عبر الفم، حيث أن له نتائج عظيمة سوف نتعرف عليها.

فوائد عشبة السموة للعلاج الجسدي:
1- السكر: هو مرض منتشر في جميع الفئات من مراحل العمر، ويوجد في جميع الدول، مصاب به الكثير من الأشخاص على مستوى أنحاء العالم، وهو لا يعالج إلا بالأنسولين، قام العديد من الأطباء ببعض التجارب، لكي يتخلصوا من الأنسولين، ولكن لم يصلو إلى حل مناسب ويعطي تفاعل الأنسولين، سوى عشبة السموة.

2- تدخل عشبة السموة في علاج جميع الحالات المرضية مثل: السكر، وانخفاض نسبته من الدم، وهذا عن طريق غلي القليل من عشبة السموة، ووضعها على الشاي، أو المشروبات الساخنة.

3- كان يستخدمه البدو اثناء إقامتهم في أرض سناء، كمطهر للجروح، والحروق، وهذا عن طريق وضع القليل من غلي عشبة السموة، على الجرح.

4- يدخل السموه في علاج تلوث المعدة، كمطهر عام لجدار المعدة، والأمعاء.

5- تعالج التوتر والقلق، لدى كبار السن، والصغار، عن طريق ضخ نسبة من الأدرينالين والكورتيزون الذي يعطي تقوية للجسم بالكامل.

6- يعمل على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم، عند تناوله يفقد الشهية، وهذا قبل تناول الوجبات الأساسية بساعة.

طرق استخدام السموه:
1- نقوم بغلي عشبة السموة، خضراء وتناولها قبل الثلاث وجبات بنصف ساعة، وهذا يعمل على تقليل نسبة السكر على الكلى وفي الدم.

2- ولعلاج الجروح والحروق نقوم بغلى عشبة السموة الخضراء مع القليل من السمن البلدي، وتركها حتى تبرد، ثم توضع على أماكن الحروق.

فوائد عشبة السموة للشعر:
1- تستخدم عشبة السموة في علاج كثير من حالات تساقط الشعر، حيث أنها يعمل على تقويته من الجذور، ويساعد على لمعانه.

2- عند غلي عشبة السموة، ووضع الماء التي نتجت عن الغلي على الشعر لمدة 4 ساعات، فهذا يعطي الشعر صحة كبيرة، وعدم تساقط.

3- تستخدم عشبة السموة، مع الزبادي، لإعادة صبغ الشعر الأبيض الموجود في الرأس (شعر الشيب)، فهي عامل أساسي لرجوع الشعر لأصله، وتقويته من البذور.

فوائد عشبة السموة مع الحلبة :
1- تعمل على تقوية شبكية العين، وعدم التهابات الاوعية الدموية، وهذا يتراجع لنسبة البيوفلافونوئيدات التي تنتج من خلط الحلبة على عشبة السموة.

2- أوراق التوت مع عشبة السموة، لها فوائد عديد على الجسم، هي تعوضه بالطاقة التي يحتاجها، عند بذل أي مجهود، ويحسن من وظائف الكبد، والكلى.

3- تقوم عشبة السموه بالإضافة إلي بذور الكتان فى علاج مرضي السكر.

4- نبات البطاطا، من أكثر النباتات التي يعشقها المصرين، وهي عامل مساعد مع عشبة السموة لتقليل نسبة السكر في الدم، وتعالج أيضًا الحروق والجروح مثلها مثل: عشبة السموة، وتستخدم كمرهم لتشققات الجلد، والجفاف، حيث انه يعالج الفطريات، والبكتريا.

5- كبسولات البصل والثوم، هي أيضًا تعمل كبديل لعشبة السموة، لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، وإنخفاض السعرات الحرارية من البدن.

جعل الله لكل عشبة تنبت من الأرض، مفعول على شفاء الكثير من الأمراض المختلفة، والمزمنة، والتي تعمل على التخلص منها نهائيًا، ويساعد على تقوية الكثير من عضلات البطن، وتقوية العظام، حيث تكون تلك النبات أهم بكثير من العلاج بالكيماوي، والمواد الضارة للجسم، والتي تسبب الوفاة.

حيث ان هناك العديد من النباتات التي تساعد على التخلص من السموم المتواجدة في الجسم، وعن طريق خلط عشبة السموة مع عشبة أخرى تحمل نفس المكونات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    زائر
    2018-06-30 at 02:15

    شكرا جزيلا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *