أفضل روايات انطوان دي سانت

انطوان دي سانت أحد أكبر الكُتاب الفرنسيين ، قد عمل ككاتب و طيار و صحفي و شاعر و حصل على العديد من الجوائز في مجال الشعر و الأدب ، ولد عام 1900 م في مدينة ليون بفرنسا ، توفى والده و هو في سن الرابعة وهذا ما أثر على دخل الأسرة و جعلهم يصبحون فقراء ، و عندما إشتد عود أنطوان أصبح هو المسؤول الأساسي للأسرة و كان له ثلاث شقيقات و أخ توفى في سن صغير على إثر إصابته بالحمى .

تخرج أنطوان من كلية الهندسة لكن فشل في العمل بمؤهله الدراسي ، و في عامه 21 بدأ خدمته العسكرية ثم إلتحق بالدفاع الجوي و بالعمل و الإحتهاد أصبح مديرًا للمطار ، و في عام 1929 م تم عينه مدير شركة طيران بالأرجنتين و قام يإكتشاف طرق جوية جديدة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية .

كانت أولى كتابات أنطوان هي رواية الطيار التي تم نشرها عام 1929 و بدأت مسيرة حياته ككاتب بالإضافو إلى عمله كطيار و مدير شركة طيران ، و استمر في الكتابة حتى عام 1943 عندما إندلعت الحرب العالمية الثانية .

قام أنطوان دي سانت بكتابة العديد من الكتب التي تحكي عن حياته في الطيران ومغامراته ، مثل طيار الحرب عام 1942 و التي كتب فيه عن هزيمة فرنسا ليواسي وطنه الجريح ، و أيضًا في رسالة إلى رهينة التي أثرت على مشاعر القراء ، و عالج مشكلة العنصرية من خلالها ، و كان الفيلسوف نيتشه الفيلسوف الألماني هو أحد أهم الشخصيات التي تأثر بها انطوان في كتاباته ،

أفضل روايات أنطوان دي سانت :
أولًا night flight : تم نشرها عام 1931 م ، و تعتبر ثاني روايات الكاتب أنطوان دي سانت ، وتحكي هذه الرواية العديد من أسرار الطيران الليلي ، و فيها العديد من مغامرات أنطوان في الطيران .

ثانيًا the little prince : هي أشهر روايات الكاتب أنطوان دي سانت ، تم نشرها عام 1943 م ، و حققت نجاحًا كبيرًا و تم ترجمتها للعديد من اللغات ، و تمت طباعتها إلى أكثر من 140 مليون نسخة ، و هي رواية تنقد الوضع الإجتماعي السائر في هذه الفترة ، كما ذكر أنطوان فيها بعض من أحداث حياته الخاصة بالعمل في مجال الطيران ، وتدور القصة حول طفل صغير آتي من كوكب آخر غير كوكب الأرض لكنه اضطر للنزول في كوكب الأرض لإصلاح طائرته و تقابل مع رجل آخر يصلح طائرته أيضًا و تدور بينهم الحوارات حول الكوكب و أحواله و ينتقد الكاتب العديد من الأوضاع الإجتماعية في هذا الحوار .

تم تحويل هذه الرواية إلى عديد من الأفلام التي تحمل نفس الإسم ، الفيلم الأول هو فيلم أمريكي ترشح لجائزة الأوسكار كما أنه حصل على جائزة غولدن غلوب ، و في عام 1978 تم تحويلها إلى مسلسل إنمي مشترك بين امريكا و ألمانيا و اليابان تحت عنوان the adventures of the little prince ، و في عام 1979م تم إنتاج الرواية على هيئة فيلم إنيميشن قصير أمريكي .

ثالثًا wind ,sand and stars : تعتبر مذكرات لأنطوان دي سانت ، تم نشرها في فرنسا عام 1939 م ، و هي تتناول العديد من الموضوعات مثل الصداقة والحب و التضحية و البطولة .

رابعًا Flight to Arras : هي إحدى روايات أنطوان دي سانت التي كتب فيها عن بعض لمحات حياته في طيران فرنسا ، تم نشرها عام 1942 م ، ويحكي فيه عن الرحلات لمدينة أرس خلال الحرب الفرنسية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *