اعراض خراب طرمبة البنزين في الـ فورد

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 05 سبتمبر 2017 , 23:37

نبذة عن شركة فورد :
شركة فورد هي أحد شركات تصنيع السيارات و هي شركة أمريكية الأصل ، و مؤسسها هو هنري فورد و هي من أكبر مصانع السيارات ، و حققت شركة فورد أرباح كثيرة من صناعة السيارات بداية من إنطلاقها حتى الآن ، و قد وصلت أرباحها إلى 170 مليار دولار .

تعريف طرمبة البنزين :
طرمبة البنزين تعتبر هي الوصل بين التنك و نظام الحقن في الموتور ، حيث تقوم طرمبة البنزين بضخ الوقود من التانك إلى نظام الحقن في المحرك بأنواعه المتعدده ، و هو ذو أهمية كبيرة لكي يتم تحريك السيارة و ذلك لأن مستوى إرتفاع التانك أقل من مستوى إرتفاع الموتور ؛ لذلك يحتاج لطرمبة البنزين .

أنواع طرمبة البنزين :
1- الطرمبة الميكانيكية : تتكون الطرمبة الميكانيكية من مكبس صغير داخلى يتم تحريكه لكي يقوم بسحب و ضخ البنزين ، و يتم تركيب الطرمبة الميكانيكية على وش سلندر و يخرج منها ذراع يُسمى الزغاد هو المسؤول الأول عن عمل الطرمبة و نقلها للبنزين .

2- الطرمبة الكهربائية : تكوينه الأساسي يعتمد على ماتور كهربائي ، و يتم عمله عن طريق تربينه بلاستيك تدور من أجل سحب البنزين من التانك و ضخه للماتور ، و هذا النوع من الطرمبات يتم تكوينه بداخل التانك لكي يقوم البنزين بتبريد الطرمبة .

أعراض خراب طرمبة البنزين في الفورد :
1- ثبات السيارة عند سرعة معينة مهما حاول السائق تغيير السرعة .
2- يجب العلم أن خراب الطرمبة يعني عدم إرسال القدر الكافي من البنزين إلى محرك السيارة .
3- إذا حدث بطئ في السيارة عند تحريكها و فقدت عزمها المعتاد و تقطييع أثناء سير السيارة ؛ فهذا يعني خراب طرمبة البنزين .

4- عند الصعود على منحدر عالي قد يحدث تقطيع للسيارة و تخسر الكثير من قوتها ، و قد نجد أن السيارة تسرع فجأة بدون الضغط على زر الإسراع .

5- و في حالة التلف التام لطرمبة البنزين فقد لا تضخ الطرمبة أي بنزين للمحرك و بذلك لا تتحرك السيارة عند تشغيلها ، و لا تستجيب إلا بعد عدة مرات من محالة التشغيل .

6- عند تلف طرمبة البنزين يحدث صوت رجة أو صوت زن في محرك السيارة و ذلك عند التبديل بين السرعات العالية و المنخفضة .

7-  عند الشك في تلف الطرمبة يجب فك خرطوم البنزين و إخراجه من السيارة و بعد ذلك يتم تشغيل الكونتكت ، فإذا خرج بنزين من الخرطوم فهذا يعني تلك الطرمبة .

نصائح للحفاظ على طرمبة البنزين :
1- عدم جعل طرمبة البنزين تعمل بمجرد عمل كونتكت و هذا لأن ترك الكونتكت مفتوحًا يجعل الطرمبة تعمل دون الحاجة لها ، و هذا ما يضعفها و يسبب خرابها .

2- يجب ملئ السيارة بالبنزين قبل وصوله للربع حتى لا تقف الشوائب داخل الطرمبة و تسبب تلفها ، و تجنبًا لأن تسخن الطرمبة ، فمن الأفضل هو ملئ البنزين عند وصوله للنصف .

3- قد يكون عدم علم السائق بكيفية الحفاظ على السيارة هو أحد الأسباب الرئيسية في خراب الطرمبة ، لذلك يجب معاينة فيوز الطرمبة بإستمرار للتأكد من سلامته .

4- عدم دفع مسدس البنزين داخل التانك بقوة حتى لا تدخل الشوائب داخل الطرمبة و ذلك نتيجة الدفع الشديد للبنزين .

5- لابد من إطفاء المحرك قبل البدء بوضع البنزين و ذلك حتى لا تدخل الشوائب في الطرمبة ، كما يجب الحرص على وضع البنزين ليلًا في فصل الصيف ، و ذلك لأن الحرارة تبخر البنزين و وجود الشوائب داخل الطرمبة .

6- يجب متابعة مصفاة البنزين و في حالة تآكلها لابد من تغيرها على الفور ، و يجب الإعتماد على محطات وقود موثوق فيها و متابعة و تنظيف خزانات الوقود .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق