Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

شرح لجميع انواع الفاونديشن وتخصصها للبشرة

الفاونديشن أو ما يسمى بكريم الأساس هو من أساسيات الماكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها، و هذا بسبب أنه يخفي أي عيوب و شوائب موجودة في البشرة كما أنه يوحد لون البشرة، و لكن قد يحدث أحيانا بعض المشاكل بعد وضع كريم الأساس على البشرة، فمثلا يحدث شقوق على البشرة أو أنه لا يثبت لفترات طويلة، و هذا يرجع بسبب وضع كريم الأساس بطريقة خطأ من البداية، أو يمكن أن يكون الكريم المستخدم لا يتناسب مع البشرة من البداية.

أنواع استخدامات الفاونديشن
السائل (liquid foundation) و هو من أكثر الأنواع استخداما و هذا بسبب سهولته في الاستخدام، و يمكن توزيعه على البشرة بسهولة كما يمكن خلط أكثر من لون من أجل الحصول على لون مناسب، و يمكن استخدامه للبشرة الجافة و التي بها تجاعيد.

الكريم (cream foundation) يتم استخدامه لتغطية البشرة بشكل كامل أو متوسط و هو يحتوي على مرطب، و أفضل نوع يمكن استخدامه لأصحاب البشرة الجافة يكون ثقيل.

المعدنى (mineral foundation) و هو من أنواع الأساسات الطبية التي تستخدم التجميل و تغطية الحبوب الموجودة في البشرة، و هو لا يحتوي على أنواع من المعادن مثل أكسيد الحديد و أكسيد الزنك و هو يجعل البشرة أكثر إشراقا.

البودرة(powder foundation) و يتوفر منه نوعين البودرة و الكريم و النوع الكريمي يتم تحويله الى بودرة بعد توزيعه على البشرة.

الكيك(cake and stick foundation) و هو من أثقل أنواع الأساسات و يتم استخدامه لتغطية البشرة و اخفاء العيوب و الشوائب، و لا يتم وضعه على البشرة لفترات طويلة و أيضا لا يتم النوم به.

بخاخ (spray foundation) و أيضا نوع آخر من أنواع الأساسات الطبية، و يتم استخدامه في حالات الالتهاب الشديدة التي تنتج من حبوب الشباب.

ايف سان لوران Le Teint Touche Eclat

و هو يعتبر الكريم المناسب لاستخدام كل عروسة و هو يتكون من تركيبة فعالة و عالية الجودة، يتم استخدامها في المناطق الداكنة كما يقوم برسم ونحت ملامح الوجه، بالإضافة الى أن مكوناته خالية من مساحيق البودرة و هذا يجعله ناعم على البشرة و سهل في الاستخدام، و يتم فرده على البشرة بطريقة سهلة و يعطي البشرة شكل مشرق و جذاب.

نارس Nars Sheer Glow

و هي من أكثر أنواع كريمات الأساس التي أحدثت ضجة في عالم التجميل، و هو عبارة عن كريم أساس سائل يقوم بتعزيز خلايا البشرة، ويعطي البشرة توهج و جمال و تقوي البشرة وامتصاص الكريم بدون أن يسد المسام، ولا يسبب حساسية للبشرة كما ينصح به أطباء التجميل و هذا بسبب خلوه من العطور الذي تسبب حساسية للبشرة، كما أنه مناسب للبشرة العادية و الجافة و يوجد نوع خاص للبشرة الدهنية.

لانكوم Lancome Teint Idole Ultra 24H

هذا الكريم مضمون من ماركة لانكوم فهو يعطي تغطية كاملة للبشرة و مثالية، و هذه التغطية تدوم لمدة 24 ساعة دون حدوث لمعان أو زيوت على البشرة، و هذا الكريم يمتزج مع البشرة ويوحد لونها و يظهر شكلها طبيعي و يعطي ملمس مخملى و غير لامع.

ايستي لودر Estée Lauder Double Wear

يتناسب هذا الكريم لمن يبحث عن كريم اساس ثقيل التغطية و هو يكون اختيار مناسب، فهذا المنتج من من كريمات الأساس التي لا تذوب على البشرة، حتى عندما يتم تعرضها للحرارة المرتفعة، و يتميز بالكثافة الثابت التي لا يتغير و هو قادر على تغطية كل عيوب البشرة، فمع استخدام هذا النوع يمكن الاستغناء عن مصحح العيوب.

ماك Studio Fix Fluid SPF15

و هو مكياج حديث قدمته شركة ماك العالمية و هو يضع اللمسات الطبيعية و الغير لامعة، و يعطي البشرة تغطية طبيعية و يحميها من الأشعة الفوق البنفسجية، و هذا بالاضافة الى عامل الحماية من الشمس و هو يدوم لفترات طويلة تصل إلى ثمان ساعات، كما يساعد على التخلص من الزيوت لأنه يحتوي مكونات منعمة للبشرة.

شانيل Les Beiges

أنتجت الشركة العالمية شانيل جيل جديد من كريمات الأساس السهلة في الاستخدام و تمنح طلة صحية للبشرة، ويتكون من قوام سائل يتناسب مع كل ثنايا البشرة، وهو يعطي البشرة إطلالة رائعة عند التعرض الى الهواء الطلق.

شيسيدو Shiseido Synchro Skin Lasting Liquid Foundation

و هو كريم أساس خالى من كل أنواع الزيوت و يحسن لون البشرة، فهو يحافظ على صفاء البشرة و يمنع اللمعان و التكتل و البهتان، و يمنح شعور خفيف أثناء الاستخدام على الجلد، و يمكن وضع الكريم على الفرشاه الخاصة لكريم الأساس أو يمكن استخدامه بواسطة أطراف الأصابع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *