استخدامات ” الباكينج صودا ” المتنوعة

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 06 سبتمبر 2017 , 04:03

مادة الباكينج صودا:
البياكينج صودا هي عبارة عن مادة كيمائية مسحوق بودرة، كما أنها تخرج على هيئة فقاعات من غاز ثاني أكسيد الكربون، عندما تتفاعل مع الأحماض والسوائل، وله الكثير من الاستخدامات ومن أكثر الاستخدامات شيوعاً استخدمها في الخبز، وله الكثير من الأسماء منها مادة الباكينج صودا أو بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز.

يقوم بدور الخميرة وأفضل في تخمير العجين، ومن الممكن أن تستخدمه ست البيت الشاطرة في الكثير من الاستخدامات المنزلية سواء كانت صحية أو جمالية ونحن اليوم من خلال موقعنا هذا سوف نستعرض لكم استخدامات الباكينج صودا المتنوعة تعالي معي حتى تكوني على يقين بها.

استخدامات الباكينج صودا في الصحة والجمال :
1- تحرص بعض السيدات على استخدامه ك مزيل عرق طبيعي مثل بودرة التلك من خلال تطبيقه تحت -الإبطين وتركه لبضع دقائق ومن ثم قومي بغسله.

2- أيضاً من الممكن استخدامه كبديل لمعجون الأسنان ويعطي لها البياض الناصع، من خلال خلط ملعقة من باكينج الصودا مع عجينة البيروكسيد المتوفرة في الصيدليات، ويتم غسل الأسنان بالخليط.

3-  تقوم بعض الفتيات باستخدامه ك مقشر طبيعي للجسم واليدين، عن طريق فرك الجسم به حتى يتخلصون من بقايا الجلد الميت والبقع الداكنة.

4-  يوضع كوب من الباكينج صودا في حوض الاستحمام حتى يساعد على ترطيب الجلد ونعومة البشرة.

5-  ومن الممكن أن تستخدم كمهدئ طبيعي لحكة الجلد، أو لدغ الناموس والتخلص من الآلام الناتجة من حروق الشمس.
6- قومي بوضع القليل منه في حوض استحمام حوضك الصغير حتى يتخلص من التهاب البامبرز.

7- يتم استخدامه أيضا في علاج حرقة المعدة، من خلال خلط ملعقة من صودا الباكينج صودا في نصف كوب من الماء.

8-  كما ينصح به أطباء الصدر ويستخدم كاستنشاق طبيعي من خلال وضع ملعقة صغيرة في البخاخة، حتى يسهل عملية التنفس وعلاج الأنف المسدود.

استخدامات بيكربونات الصوديوم في المنزل :
1-  يستخدم بيكربونات الصوديوم في الحفاظ وإطالة عمر الزهور، عند قيامك بإضافته إلى ماء المزهرية.

2-  تحرص العديد من السيدات في تغير رائحة الثلاجة، حتى يمتص الروائح المنتشرة في الثلاجة، ويتم وضعها في وعاء بدون وضع غطاء حتى يمتص الروائح، مع الحرص على تقليبه من وقت لآخر وأن تغيري المادة كل شهرين على الأقل.

3-  يستخدم أيضاً في تنظيف الثلاجة من خلال وضع القليل منه على قطعة من القماش المبللة بالماء، ومن ثم تشطف بالماء.

4-  يوضع القليل من صودا الخبز داخل الأحذية، حتى تتخلصي من الروائح التي تعاني من وجودها بداخلهم.

5-  يساعد البياكينج صودا  في القضاء على النمل و الصراصير والحشرات الزاحفة، من خلال وضع القليل من باكينج صودا تحت حوض المطبخ.

6-  يستخدم البياكينج صودا  في تنظيف الفرن وإزالة الدهون والشحوم وأيضاً يستخدم لإخماد الحرائق الكهربائية، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي نرشها في الفرن.

7-  كما أنها تستخدم في تنظيف الخضروات والفواكه، وذلك من خلال إذابة القليل من صودا الخبز في الماء، ويتم وضع الخضروات والفاكهة لبضع الوقت ومن ثم تشطف بالماء.

المفعول السحري للتنظيف :
1- لها مفعول سحري في تنظيف صناديق القمامة حتى تتخلصي من الأوساخ التي تتراكم بداخله.

2-  كما أنه له الفعالية في القضاء على بقع الملابس الصعبة وتنظيف الملابس البيضاء وإعادة لها البياض الناصع، عن طريق نقع الملابس في مياه مضاف لها بيكربونات الصوديوم.

3-  تحرص ست البيت الشاطرة في استخدام لإزالة الشحوم والدهون التي تؤثر على الملابس ومن خلال إضافة القليل منه لمياه الغسيل.

4-  يستخدم في تنظيف الرخام وإعادة له اللمعان مرة أخرى، ما عليكِ سوى أن تقومي بوضع صودا الخبز في الماء الدافئ ويتم تنظيف الرخام بقطعة مبلله من الخليط ويترك لبضع دقائق ومن ثم يشطف بالماء.

5-  يساعد البياكينج صودا  في القضاء على قطع البلاستيك المنصهرة في الموقد أو الميكروويف، عن طريق استخدام قطعة مبللة من بيكربونات الصوديوم ويتم استخدمه كصنفرة.

6-  يساعد البياكينج صودا  على تنظيف الفورميكا من خلال استخدام قطعة أسفنجية مبللة بمحلول بيكربونات الصوديوم.

7-  يعيد البياكينج صودا  لحقائب اليد لمعانها من خلال تطبيق الخليط عليها باستخدام فرشاة أسنان قديمة.

8-  يساعد البياكينج صودا  في تنظيف زجاج المنزل والنوافذ وأيضاً السيارات، وبالأخص آثار الأمطار من خلال مسحه بقطعة مبللة من خليك صودا الخبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: