Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

شاهد اهم 10 اسواق اسطنبول الشعبية

- -

اسطنبول من أجمل الأماكن عالميا ، و التي تمتاز بأنها من أكثر الأماكن إستقبالا للسياحة عالميا ، هذا إلى جانب أنها أعدت حديثا لأن تكون من أهم الأسواق الأوروبية ، هذا كله فضلا عن تاريخها الطويل الذي يمتد لما يقرب من 2000 عام قبل الميلاد ، يتميز السوق التركي بأنها من أكبر الأسواق عالميا ، فضلا عن أنه يحتوي على عدد كبير من الأسواق الشعبية المميزة ، و التي تعكس حضارة تلك البلاد العريقة .

مجموعة من أشهر اسواق اسطنبول الشعبية
سوق البازار الكبير
يعد سوق البازار الكبير أحد أشهر و أقدم الأسواق التركية ، و يعرف أيضا هذا السوق باسم السوق المسقوف ، و قد تم بناء هذا السوق على يد السلطان العثماني محمد الفاتح ، و كان ذلك فيما بين عامي 1451 و 1481 ميلاديا ، و قد سمي بالسوق المسقوف لأنه يتم تغطية سقفه تماما ، بشكل فني إسلامي رائع ، كما أن السوق يحتوي على 60 شارع فرعي ، فضلا عن ما يتعدى 400 دكان ، و له عدة أبواب من أشهرها باب الشوق و باب بيازيد .

السوق المصري في اسطنبول
و يتميز السوق بأنه من أقدم و أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول ، و يقع تحديدا في منطقة أمينونو ، و يتميز السوق بأنه عبارة عن مزيج من الثقافة العثمانية و الطابع الشرقي ، مما يجعل الزائر يشعر بعبق و أصالة المكان ، أثناء تجوله فيه أما عن سر تسميته بالسوق المصري ، فيرجع إلى أن التوابل التي كانت تستورد في السوق ، كان يتم إستيرادها من الهند ثم تنتقل إلى مصر قبل أن تنتقل إلى تركيا . يضم السوق حوالي 80 حجرة للبيع و الشراء ، و تقام به العديد من الفاعليات .

سوق ارستا
و يتميز السوق بأنه يضم عدد كبير من المشغولات اليدوية ، و يقع خلف جامع السلطان أحمد بشارع تورون . السوق به ما يتعدى 70 دكان ، و قد كان يسمى أيام العصر العثماني باسم سيباهي ، و ذلك لأنه كان مكان لبيع مستلزمات الجنود .

بازار الأربعاء
و يقع بازار الأربعاء في منطقة الفاتح خلف جامع الفاتح ، و يضم السوق آلاف الباعة و التجار و الأكشاك ، كما أنه يتكون من سبعة شوارع رئيسية فضلا عن سبعة عشر زقاق .

سوق النحاسين
و هو من أشهر الأسواق في اسطنبول ، و قد سمي بهذا الأسم لأنه من أشهر الأماكن المتخصصة في بيع الصناعات اليدوية النحاسية ، و يقع في منطقة بيازيد باسطنبول ، و يمكن من خلاله الحصول على أجمل القطع التذكارية ، لذا فهو من أكثر الأماكن استقبالا للسياح .

سوق محمود باشا
و يعتبر سوق محمود باشا من أكبر الأسواق الشعبية ، و يقع في منطقة امينونو ، و يضم السوق آلاف محلات الملابس ، و الأدوات المنزلية و الأجهزة الكهربائية و الهواتف المحمولة ، و هو من أرخص و أفضل أسواق اسطنبول .

سوق النساء
و يعرف أيضا بشارع الفاتح أو شارع فوزي باشا ، و هو قريب من مسجد السلطان محمد الفاتح ، و هو من أفضل الأسواق الشعبية في اسطنبول ، و يمكن من خلاله شراء فساتين الأعراس ، فضلا عن الاستمتاع بأفضل المقاهي الشعبية .

شارع عثمان بيه
و يقع هذا السوق في منطقة شيشلي ، بالقرب من ساحة تقسيم ، و يضم ماركات لأفضل أنواع الملابس و محلات للعطور و الهدايا .

شارع بغداد
الشارع يعود إلى العصر العثماني و هو شارع يبلغ طوله ستة كيلو مترات ، و يضم عدد كبير من المحلات و المولات و المقاهي و المطاعم .

شارع نسبتية
و يقع هذا الشارع في منطقة بشيك تاش ، و يضم الشارع عدد كبير من المحلات التجارية العالمية ، فضلا عن مجموعة من أفض المطاعم باسطنبول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *