طريقة حذف حساب الإنستقرام

كتابة: sahar آخر تحديث: 06 سبتمبر 2017 , 07:17

يعد الإنستقرام من إحدى التطبيقات ، و مواقع التواصل الاجتماعي التي لاقت استحسان الكثيرين ، و هو عبارة عن تلك الشبكة التي اختصت بعملية نقل الصور ، و مشاركتها مع الآخرين إذ يتيح ذاك التطبيق للمستخدمين إمكانية التقاط العديد من الصور المختلفة ، و من ثم إضافة الفلاتر التي تجعل لهذه الصور الملتقطة من جانب المستخدم اكثر جمالاً .

و لقد تم في الأساس الاستحواذ على الإنستقرام من قبل شركة الفيسبوك إذ بلغت القيمة المالية لتلك الصفقة ما قدره حوالي المليار دولار ، و قد نتج عن إجراء هذه الصفقة ضجة عارمة جذبت ما عدده المليون مستخدم إلى التطبيق في خلال عام 2010م ، و بالتحديد في شهر ديسمبر ، و بعد مرور ما مدته عاماً واحداً فقط زاد عدد المستخدمين للتطبيق بما نسبته حوالي 500% تقريباً عن السابق.

إذ ، و طبقاً للتقديرات فقد وصل عدد المستخدمين للإنستقرام إلى ما يبلغ عدده خمسة ملايين مستخدم تقريباً ، و لا يزال عدد المستخدمين له في ازدياد مستمر ، و قد نتج عن إطلاق التطبيق لأجهزة الأندرويد تلك النقلة الكبيرة ، و الغير محدودة في عدد المستخدمين له مما أدى غلى زيادة عدد مستخدميه إلى ما يقرب من 30 مليون مستخدم حول العالم .

ومن ضمن المميزات المتاحة في كافة التواصل الاجتماعي أن المستخدم لها بإمكانه القيام ، و في اي وقت يريده بحذف حسابه بشكل كامل ، و دون وجود أي عوائق أو صعوبات حيث يعتبر البعض أن القيام بحذف حسابهم بشكل نهائي يريحهم من مثل هذه الشبكات التي قد تشكل لهم مصدراً للازعاج في بعض الأحيان أو قد ينتج عنها استنزاف أوقاتهم بلا فائدة تذكر أو حتى لأي أسباب أخرى مثال عدم معرفة المستخدم الجيدة لكيفية استعمال مثل تلك الشبكات .

أهم ميزات تطبيق الإنستقرام :- يمتلك تطبيق الإنستقرام عدداً من الميزات ، و الخصائص الجيدة ، و التي يعمل على تقديمها للمستخدم ، و منها أهمها :-
1- يعد التطبيق من أفضل تلك الوسائل التي تقوم بمنح المستخدمين إمكانية التفاعل المباشر مع الأصدقاء ، و ذلك يكون من خلال نشر التعليقات على الصور أو مقاطع الفيديو أو تسجيلا الإعجاب بها .
2- يتميز التطبيق بإمكانية منح مستخديمه القيام برفع عدداً لا نهائياً من الصور .
3- يسمح التطبيق لمستخدميه بإمكانية مشاركة الصور عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي مثال فيسبوك ، و تويتر .
4- يتميز التطبقي بالسهولة الغير محدودة من ناحية الاستخدام .
5- يتيح تطبيق إنستقرام لمستخديمه القيام ب تعديل الصور ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على العديد من الفلاتر أو الأدوات التي تسمح لهم بتعديل الصور ، و من ثم إضافة التأثيرات المختلفة عليها .
6- يمنح التطبيق لمستخدميه إمكانية الإبلاغ عن التطبيقات المسيئة عن طريق خيار Flag Comment.
7- يحتوي تطبيق إنستقرام على خيار يتمكن المستخدم له من خلاله من القيام بحجب ألبومات معينة ، و جعلها خاصة لمن يرغب فقط بإطلاعه عليها .

كيفية حذب حساب الإنستقرام :-
1- يتوجب على المستخدم للتطبيق بشكل أولي عند رغبته في حذف حسابه أن يقوم بالولوج إلى الموقع من خلال حسابه ، و ذلك عن طريق استخدام متصفح الإنترنت ، و من ثم إدخال عنوان موقع الإنستقرام في شريط العنوان ثم تأتي خطوة الضغط على كلمة Login .

و من ثم ينتقل المتصفح إلى صفحة جديدة من صفحات الموقع تحتوي على أسم المستخدم ، و كلمة المرور الخاصة به إذ يتوجب على المستخدم إدخال هذان المطلوبان ثم الضغط على Login الموجودة أسفلهما .

2- بعد قيام المستخدم بالدخول إلى حسابه سيجد في أعلى الصفحة ، و بالتحديد من جهتها اليسرى أسم المستخدم ثم يختار منها Edit Profile إذ سينتقل مرة أخرى إلى صفحة جديدة سيجد في أسفلها عبارة I’d like to delete my account ، و التي يتوجب عليه الضغط عليها .

3- ينتقل الموقع بعد ذلك إلى الصفحة التي يتم من خلالها حذف الحساب الخاص به إذ يتوجب عليه القيام بتحديد السبب الذي أدى به إلى الرغبة في الحذف للحساب ، و ذلك يكون من خلال اختياره للخيار السابق من القائمة المنسدلة ثم يطلب منه إدخال الرقم السري .

و يأتي بعدها التأكيد على عدة نقاط يتوجب الانتباه إليها عند القيام بحذف الحساب ، و منها أن البيانات سوف يتم حذفها بشكل نهائي ، و من ثم ، و بعد قيامه بكتابة الرقم السري ، و الضغط على Permanently deactivate my account ، سوف يظهر له رسالة تفيد تأكيد عملية الحذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: