نباتات تطرد العنكبوت والحشرات من المنزل

في حالة عدم تفضيلك لاستعمال المواد الكيمائية في التخلص من العنكبوت أو الحشرات في المنزل فبإمكانك اللجوء إلى النباتات ، و التي سوف تخلصك بشكل جيد من العنكبوت إذ يوجد نوعية معينة من النباتات التي تتمتع بفوائد عظيمة في طرد الحشرات بشكلاً طبيعياً كما أنها تعمل على تقديم فائدة إضافية ، و هي تجميل المنزل أو الغرفة الموضوعة بها مع طرد الحشرات المزعجة منها.

إذ قد ذكرت العديد من التقارير ، و الأبحاث في نتائجها أن مجموعة من الزيوت الأساسية الموجودة في هذه النباتات تساعد بوتيرة جيدة في ردع الحشرات ، و من ثم إضافة رائحة جيدة إلى الغرفة ، و ذلك راجعاً إلى قيام تلك النوعية من الحشرات بالعمل كمغناطيس جاذب للحشرات المزعجة الموجودة في المنزل .

نباتات تطرد العنكبوت والحشرات من المنزل :- يوجد عدداً من أنواع النباتات الشديدة الفائدة في طرد كل من العنكبوت ، و الحشرات المزعجة من المنزل ، و منها :-
1- نبات الريحان :- و الذي يساعد في صد الحشرات مثال البعوض ، و العنكبوت ، و ذلك عند القيام بوضعه بالقرب من أبواب المنزل علاوة على مناطق الهواء الطلق ، و بإمكانك استعماله في عمل رذاذ طارد للحشرات ، و ذلك يكون من خلال عمل وصفة بسيطة ، و هي عبارة عن ما مقداره 1 كوب من الماء المغلي بالعلاوة إلى 6 أوراق من نبات الريحان النظيفة ، و من ثم تركه لفترة زمنية مناسبة في داخل الماء حتى يتم نقعه ثم نقوم بإزالة الأوراق من الماء ، و استعماله في زجاجة رش لرش الحشرات .

2- عشب الليمون :- عشب الليمون في الأصل من إحدى نباتات الزينة الصيفية ، و التي يمكن أن تنمو حتى يصل ارتفاعها إلى ما طوله 4 أقدام في الموسم الواحد ، و لذلك فإنه يتوجب علينا القيام بزراعة هذا العشب في موقعاً قريباً من اشعة الشمس لكي يحدث التأثير القوي في طرد الحشرات الغير مرغوب بها .

3- الزعتر :- بإمكان الزعتر التكيف في كل من البيئة الصخرية أو الجافة أو التربة الضحلة ، و لهذا فإنه بإمكاننا القيام بزراعته في الحديقة أو في داخل وعاءاً مناسباً من أجل وضعه في داخل المنزل ، و من المفضل أن يكون المكان الذي سيتم وضعه فيه مكناً مشمساً بدرجة مناسبة لتحقيق أقصى استفادة منه في طرد الحشرات المزعجة .

4- نبات النعناع :- بمجرد قيامنا بزراعة النعناع في الأواني ، ووضعه في المنزل إلا وتبدأ رائحته في الانتشار في كل أرجاء المنزل إذ سنتمكن من خلال ذلك من طرد أي حشرات مزعجة في المنزل ، و ذلك راجعاً إلى أن النعناع يمتلك عدة خصائص عطرية تجعل منه عنصراً فعالاً في طرد البعوض .

5- نبات الأليوم :- يعد نبات الأليوم في الأصل من إحدى أنواع النباتات التي تقوم بصد الحشرات هذا بالعلاوة إلى شكله الجذاب إذ يصل طول سيقانه إلى نحو 4 أقدام مع وجود زهرة في الرأس ، و يستعمل هذا النبات في الأساس كمبيد حشري طبيعي واسع المجال إذ بإمكانه طرد ، و صد مختلف الأنواع من الحشرات التي تنمو بجوار أشخاص الورد أو الثوم أو الكراث .

6- نبات البامبو :- يرتبط وجوده بصورة رئيسية في الغابات المطيرة المزدهرة علاوة إلى البيئات الهادئة ، و قد ذكرت العديد من الأبحاث أنه نباتاً قوياً عند زراعته في المنزل للتخلص من الحشرات .

7- التوابل :- و هي في الأساس من إحدى أنواع النباتات الأسيوية ، و التي تمتلك قدرة كبيرة في صد الحشرات ، و لهذا السبب فإنه يجرى زراعتها في الأواني بداخل المنازل أو بداخل الحديقة .

8- الثوم :- يمتلك الثوم قدرة جيدة على صد العديد من أنواع الحشرات مثال العث ، و البعوض ، و الديدان ، و العنكبوت ، و ذلك يرجع إلى أن أشجار الثوم لها رائحة قوية ، و نفاذة مما ينتج عنه طرد الحشرات الغير مرغوب في تواجدها في المنزل .

9- أوراق الغار :- عادةً ما نستعمل أوراق الغار في أعمال الطهي ، و لكن ما لا يعرفه الكثيرين أنه عند القيام بزراعة أوراق الغار في المنزل فإننا نستطيع صد العديد من أنواع الحشرات مثال الفئرات ، و الصراصير ، و الذباب .

10- الأقحوان :- يساعد الأقحوان بشكل قوي في صد العديد من أنواع الحشرات المزعجة مثال الصراصير ، و القراد ، و النمل ، و البراغيث ، و البق ، و العناكب ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على عدداً من العناصر الفعالة في طرد الحشرات سواء الحشرات الطائرة أو الزاحفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *