رحلة إلى عالم البحار في جاكرتا

تعد المقصد السياحي لأهالي المنطقة، كما تعتبر منطقة أنشول من أجمل المناطق السياحية في جاكرتا في إندونيسيا وأكثرها زيارة وذلك بسبب احتوائها على العديد من الفنادق الفاخرة مثل فندق بوتري وميركوري، كما تضم المنطقة ميناء جاكرتا ووتر بوم والفرية المائية، علاوة على عالم البحار ومدينة الملاهي دنيا فنتازي وعالم الثلج ومدينة الألعاب، وغيرها من المزارات التي أهلتها لتكون وجهة عائلية محببة لكثير من السياح. كما يوجد في المنطقة تليفريك يمكنك من رؤية المدينة من على ارتفاع لمشاهدة جمالها. وسوف نتحدث في هذا المقال عن تجربة فريدة من نوعها وهي عالم البحار في جاكرتا.

عالم البحار في جاكرتا
يعتبر عالم البحار من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا التي تضم بعض الأنشطة والمرافق التي تناسب العائلات بشكل خاص وذلك لما تحويه من إثارة ومتعة وعروض مميزة. منتزه عالم البحار هو عبارة عن منتزه رائع في منطقة أنشول ويعتبر الأول من نوعه ويقع في منطقة أنشول. ويقع منتزه عالم البحار على مساحة تمتد على طول 3 هكتارات مع بنايات تنتشر على مساحة 4500 متر مربع.

ومنتزه عالم البحار هو منتزه ترفيهي تحت الماء في جاكرتا يضم آلاف المجموعات من الحيوانات المائية والتي تبلغ نحو 5000 نوع من الكائنات البحرية ذات الألوان البديعة والمختلفة ويقع في مجمع جايا انكول دريم لاند بارك. وتتواجد هذه الكائنات البحرية داخل قوالب حوضية ذات تصميمات هندسية رائعة ومرتبة بشكل أنيق تجعل السائح يشعر وكأنه يمشي وسط البحر، فيتجول الزوار داخل أنابيب زجاجية وسط المياه وكأنهم يغوصون إلى مياه المحيط. حقًا ستستمتع بأحدث أساليب عرض الحياة البحرية وتري كيف تم دمج التقنية التكنولوجية بالطبيعة البحرية من خلال أحواض زجاجية تعيش فيها الكائنات البحرية والأسماك حتى سمكة القرش والسرطان البحري والسلحفاة.

ويضم عالم البحار في جاكرتا عدد من المرافق الترفيهية المميزة بداخله أو بجانبه مثل حوض كبير للأسماك الذي  يُعرض فيه أنواع مختلفة من الكائنات البحرية صغيرة أو كبيرة، بالإضافة إلى وجود متحف للأسماك وسينما تعرض أفلامًا تسجيلية بشأن عالم البحار وحياة الكائنات البحرية وأنواعها ومعلومات عنها إلى جانب الأفلام العادية. كما ستجد بالقرب من عالم البحار بعض الأكشاك والمحلات الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية، علاوة على وجود بعض المطاعم والمقاهي بالقرب من المكان أو بداخله.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل عالم البحار في جاكرتا
– القيام بجولة ترفيهية تحت الأرض داخل الأنابيب الزجاجية وأحواض الأسماك لمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة عن قرب.

– حضور بعض الجولات أو العروض الخاصة بالأطفال التي تُقام سواء تحت الأرض أو داخل الأحواض من أجل أن تثري معلوماتهم وخيالهم.

– قضاء وقتع ممتع مع العائلة أو الأصدقاء داخل عالم البحار في جاكرتا وبصحبة الأطفال والاستمتاع بالهواء الطلق.

– تجربة الألعاب المائية المثيرة أو دخول السينما أيضًا.

–  حضور العروض الترفيهية للكائنات البحرية والدلافين التي تُقام في أحواض الأسماك أو بالخارج، فهي عروض مثيرة للغاية وخاصة بالنسبة للأطفال.

– تناول الطعام والأطباق الخفيفة أو تناول مشروبات العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة أو الباردة التي تنعشك من المطاعم أو المقاهي التي تتواجد داخل عالم البحار في جاكرتا.

– شراء بعض الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء من المحلات التجارية الموجودة في المكان.

ساعات العمل :
يعمل المنتزه يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

أسعار تذاكر الدخول :
50000 روبية في أيام الأسبوع العادية.

60000 روبية في عطل نهاية الأسبوع والإجازات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *