جاكرتا .. جولة مصورة في أجمل مزاراتها وفنادقها

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 11 يناير 2022 , 09:25

معلومات عن السياحة في جاكرتا

التأشيرات: بالنسبة للإقامة التي تقل عن 30 يومًا، فلا حاجة إلى تأشيرة للسفر إلى المدن السياحية في إندونيسيا، يستلزم أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر ، التأشيرات متوفرة في المطار ويمكن أن تدفع نقدًا أو ببطاقة ائتمان، إذا كان هناك رغبة للبقاء في إندونيسيا لمدة من 30 يومًا فأكثر، يوجد حاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة، ويتم حساب فترة الاقامة من يوم الوصول.

العملة: العملة الرسمية بإندونيسيا هي الروبية، يمكن سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي باستعمال البطاقة الائتمانية أو ببطاقة الخصم الخاص، توجد ماكينات الصراف الآلي، ولكن يجب أن يكون للشخص دائمًا بعض المال معه لأن سيارات الأجرة الإندونيسية لا تحاسب بالبطاقات الائتمانية.

الطقس: يظل الطقس الجفاف بإندونيسيا من شهر مايو إلى شهر أكتوبر، والذروة تكون بشهر أغسطس، تحظى جاكرتا بمناخ استوائي موسمي، تهطل أغلبية الأمطار من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل، وأفضل طقس في السنة لزيارة جاكرتا هو الربيع وبداية الخريف.

المطارات: ويعتبر مطار جاكرتا من أكثر المطارات ازدحامًا داخل إندونيسيا، هو مطار سوكارنو هاتا الدولي الذي يتم تشغيله لكل الرحلات الدولية وأغلب الرحلات الداخلية، تبعد 20 كم عن اماكن السكن في جاكرتا، يستعمل مطار حليم بيرداناكوسوما الأعرق من خلال الجيش ورحلات كبار الاشخاص، ورحلات الطيران العارض والطائرات المخصصة والكثير من الرحلات الداخلية.

تأمين السفر: بصرف النظر عن الامور الصحية، فإن تأمين السفر هو إلزامي، يستلزم أن تغطي النفقات الطبية حيث قد تحدث للمسافر، الكثير من الأمراض مثل الحصبة والأمراض التي تنقل من البعوض وفيروس زيكا، بسبب استعمال الفطر السحري لأنه يمكن أن يؤدي لمشاكل صحية ضخمة.[1]

أجمل مزارات جاكرتا

النصب التذكاري الوطني: يأتي النصب التذكاري الوطني مكانة مهمة في هاوية شعب إندونيسيا، وهو يزوره السياح كونه من أفضل الاماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل، بل يوجد العديد من السكان المحليين يحظون بمشهد هذه المعجزة المعمارية الرائعة، إنها أيضًا واحدة من أبرز الأماكن للزيارة في جاكرتا ليلاً لأنها مضيئة بشكل مذهل.[2]

مسجد الاستقلال:  تشتهر جاكرتا بهذا المسجد منذ مئتي ألف نسمة، كما له فناء كبير مصنوع من الرخام المصمم والمآذن الزخرفية، وهو يمتاز بمساحات داخلية ضخمة، وله تصميمات إسلامية زخرفية، فهي تجذب الهندسة المعمارية وتصميم المسجد العديد من السائحين كل سنة ومن الاكيد أنها ستذهل الزائرين أيضًا خلال الزيارة إلى جاكرتا في إندونيسيا.

ساحة Merdeka: ساحة Merdeka تعد ساحة ضخمة كبيرة جداً، وهي مزينة لكل المناطق بالاشجار وممرات المشاة وبعض التصميمات المائية المذهلة، أن أحد أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا، إنها مكان للمشي والاستكشاف لهذا يجب ارتداء أحذية مريحة خلال هذه الزيارة.

ألف جزيرة: على الرغم من أنها واحدة من الأماكن التي لم يتم شهرتها كثيرًا في جاكرتا، إلا أن يوجد هناك عددًا كبيراً من المنتجعات والمطاعم الجميلة ، والشواطئ الذهبية المنعزلة مع طبيعة خلابة، ستمنح هذه الجزر فرصة للغطس تحت أشعة الشمس الإندونيسية والاسترخاء لفترة من الزمن، ومن الاكيد أنها يجب زيارتها ضمن قائمة الأماكن التي يمكن مشاهدتها داخل جاكرتا في يوم واحد.

منتزه تامان ميني إندونيسيا: وهي على مساحة 250 فدانًا، وهي غنية بالتراث والتقاليد التي تجعل إندونيسيا تشتهر من بين الحشود، سوف تصادف عددًا من الأجنحة ذات التصميمات الموحدة، هناك صورة مصغرة مفصلة لأرخبيل إندونيسيا، ويوجد سينما IMAX للاستمتاع ببعض من أشهر الأفلام التي يتم عرضها وقت الزيارة، والمسرح التقليدي الذي يوجد به الأحداث المنتظمة والتلفريك.

 Kota Tua: وهو حي موجود في وسط مدينة جاكرتا، الاستمتاع بالمباني التي بها الطراز الهولندي التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر، Glodok تعتبر أيضًا جزء من Kota Tua فقط، لهذا ، يجب زيارتها لذلك أيضًا إذا كنت تريد اكتشاف جاكرتا وإذا كنت من عشاق التاريخ، فستحب المجيء إلى هذا المكان.

المتحف الوطني الإندونيسي: يشتمل المتحف على مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي توفر منظورًا تفصيليًا للتاريخ والتراث الثقافي لإندونيسيا،  في حالة الرغبة في استكشاف تاريخ الأماكن التي في جاكرتا ، فهذا المكان مخصص لهم، سوف تجد الأعمال الفنية الهندوسية البوذية للمبنى مثيرة جدًا للاهتمام وغرفة الكنز وبها المشغولات الذهبية الرائعة ستجعل الرحلة في حالة من التشويق.

متحف باسوكي عبد الله: هذا المتحف مكون من مجموعة من اللوحات الخاصة، مجموعته الخاصة من المنحوتات والدمى والأسلحة والأقنعة وغيرها. كما يوجد حوالي 123 قطعة معروضة، وقد كان المتحف عبارة عن سكن تم تسليمه إلى حكومة جمهورية إندونيسيا اثناء عام 1998، وقد جدد المبنى الذي من طابقين فيما بعد، وافتتح كمتحف خلال عام 2001.

Ancol Beach City: Ancol beach هو شاطىء معروف لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، يشتمل Ancol Beach City على مجمع تسوق وترفيه ضخم داخل جاكرتا مكون من مراكز التسوق، ويوجد به أبرز مطاعم في جاكرتا والقاعات ومناطق الترفيهية، يستضيفون الكثير من الرياضات المائية، بما في هذا الجيت سكي ورحلة أنكول البحرية وركوب القوارب في شاطئ أنكول.

Glodok Chinatown: أن شوارع Glodok ضيقة نوعاً ما، ولكن هناك العديد من المغامرات في المتجر يمكن الاستمتاع بها، وهي مكان مذهل للطعام والتسوق، كما سيعثر أيضًا على الكنوز التاريخية والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

أشهر الفنادق في جاكرتا

The Hermitage

يشتمل فندق Hermitage على مسبح في الهواء الطلق، كما يوجد مركز للياقة البدنية متاح على مدار 24 ساعة، كما يتوفر إمكانية التصفح على الإنترنت اللاسلكي مجانًا في الاماكن العامة بالفندق، وتوجد محطة كمبيوتر داخل الموقع، ويوجد مركز خدمة في الموقع، تشتمل اختيارات تناول الطعام في هذا الفندق الفاخر مطعمًا ومقهى بجوار المسبح، متاح للموظفين تقديم خدمات حمل الحقائب والمساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر وخدمات الزفاف.[3]

فندق ريتز كارلتون جاكرتا ، باسيفيك بليس

هو فندق راقي له أسلوب فاخر في قلب المنطقة التجارية الأكثر شهرة في جاكرتا، يتصل فندق Ritz-Carlton Jakarta، Pacific Place ببورصة المدينة والتسوق الراقي وأشره الاماكن في جاكرتا، وهو مصمم بشكل مذهل بهيكل فاخر وديكور داخلي مفصل بشكل مثالي.

كيراتون البلازا

أن هذا الفندق يوفر للضيوف تجارب ساحرة منذ وقت الوصول وحتى المغادرة، موقع فندق كيراتون آت ذا بلازا مميز، وهو من الفنادق الفاخرة جداً في منطقة ثامرين الرئيسية، في قلب حي الأعمال في جاكرتا، الفندق متصل بأحدث تجمعات تسوقية وتحيط به مباني الشركات والسفارات والحكومات.

جراند حياة جاكرتا

أن فندق حياة جاكرتا هو من أماكن الإقامة الفاخرة داخل جاكرتا، فهو يوفر مجموعة من 427 غرفة وجناحًا تطل على مناظر المدينة أو إطلالة على مسبح الفندق، وتشكل الغرف الكبيرة والأجنحة التنفيذية، بما في هذا خيارات الإقامة الطويلة للضيوف لراحة ممتعة والعودة إليها في العاصمة، تقدم مجموعة من أماكن تناول الطعام في الموقع المأكولات من كل أنحاء العالم.

فندق شانغريلا – جاكرتا

هذا الفندق مناسب للأطفال حتى يقضوا وقتًا ممتعًا في فندق Shangri-La Hotel Jakarta، فيوجد لهم دروس الطبخ الممتعة في يوم السبت مع طاهي الفندق ذي الخمس نجوم، وهذا الفندق فخم وقيم وأنيق جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى