فوائد مطحون الأرز للبشرة

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 15 سبتمبر 2017 , 01:08

يتميز الأرز بأنه من أهم الأطعمة المميزة ، و ذلك حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة و أساسية لجسم الإنسان ، كما أنه يدخل ف كثير من الوصفات و المأكولات حول العالم ، و يتميز الأرز أيضا بأنواعه المختلفة ، حيث يوجد منه الأرز الأبيض و الأرز البسمتي و الأرز الذهبي أو البني ، و الأرز الأحمر و الأرز الأسود ، و لكن ما نستخدمه دوما في وطننا العربي هو الأرز الأبيض و البني ، و من ضمن الفوائد التي يشتهر بها الأرز ، هو فعاليته الشديدة في نضارة البشرة و جمالها .

فوائد الأرز للصحة العامة
و من أهم الفوائد التي يمنحها الأرز للجسم هو الطاقة الكبيرة التي يمنحها للإنسان سريعا ، كما أنه يعمل على تنظيم حركة الأمعاء و التأكد من عملها بشكل منتظم ، كما أنه يعمل على استقرار مستوى السكر في الدم ، و يساعد الأرز أيضا على تجديد الخلايا و تعزيزها و تأخر مرحلة الشيخوخة ، كما أنه يحمي الإنسان من الزهايمر مع تقدم السن .

و الجدير بالذكر أيضا أنه يعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم من الارتفاع أو الانخفاض ، و يحتوي على فيتامين B1 و الذي يعتبر عنصر أساسي يحتاجه جسم الإنسان ، و يساعد الجسم في عملية التمثيل الغذائي ، و يساعد المعدة في عملية الهضم ، و يساهم في زيادة مناعة الجسم و الوقاية من السرطان و بعض من أمراض القلب .

فوائد الأرز المطحون للبشرة
– يعمل الأرز على تهدئة البشرة من الالتهابات الجلدية المختلفة ، كما أنه يحتوي على المركبات الفينولية ، و التي يتميز بها الأرز البني ، و التي تعمل على تهدئة التهابات الجلد و التي منها الاحمرار و تهيج البشرة ، و يعمل الأرز المطحون على محاربة مضادات الأكسدة التي توجد في الجلد مما تعمل على تقليل علامات الشيخوخة و تؤخر من ظهور تجاعيد البشرة .

– له الفاعلية القسوة لمحاربة حب الشباب ، كما أنه مفيد لنضارة البشرة و حيويتها ، و يساعد في تنعيم البشرة و تبييضها ، و يستخدم أيضا كمقشر للبشرة حيث يعمل على تقشير الجلد الميت و يحافظ على نضارة البشرة و جمالها ، و يعتبر مصدر طبيعي لتحفيز الكولاجين في البشرة و يعمل على إغلاق المسام و ذلك لاحتوائه على النشا و الذي يمتص الزيوت و الدهون من البشرة و يغلق المسام .

وصفات الأرز المطحون للبشرة
1- الأرز المطحون مع العسل : و هي عبارة عن ملعقتين من مطحون الأرز و ملعقتين من العسل و يتم خلطه جيدا ثم وضعه على البشرة النظيفة و يترك حتى يجف بعد حوالي عشرون دقيقة و يتم غسله بالماء البارد ، و تعمل هذه الوصفة على علاج حب الشباب و حروق الشمس و تعمل على تفتيح البشرة أيضا .

2- الأرز و العسل و صودا الخبز : و هذه الوصفة مخصصة للبشرة الدهنية لأنها اعمل على امتصاص الزيوت من البشرة و تقشير الجلد الميت و التخلص منه ، و يتم إعدادها من خلال وضع بعض من الأرز المطحون و عليه ملعقة أو ملعقتين حسب الحاجة من العسل و من بعدها قليل من صودا الخبز و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه ع البشرة و يتم فرك البشرة به لمدة ثلاث دقائق و يغسل الوجه بعدها .

3- ماء الأرز للبشرة : و يتم نقع الأرز في نصف كوب من الماء المغلي لمدة نصف ساعة إلى ساعة ، و من ثم يتم وضع قطعة قماش و يفضل منشفة في مياه الأرز و وضعها على الوجه مباشرة و تستمر حوالي ربع ساعة ثم يغسل الوجه بعدها ، و تعرف هذه المياه بأنها مليئة بالفيتامينات المفيدة للبشرة و التي تساعد على تجديد الخلايا و تأخير التجاعيد و الشيخوخة ، و تعمل على نضارة البشرة و جمالها .

4- الأرز المطحون و السكر : و هذه الوصفة تستخدم في تقشير البشرة و ترطيبها ، حيث تعمل على تجديد الخلايا في البشرة و التخلص من الجلد الميت ، و يمكن إعداد هذه الوصفة من خلال إحضار كمية من الأرز المطحون و خلطه جيدا بكمية من السكر المطحون ، و يضاف عليهم الحليب الطازج ، و يخلط المكونات جيدا و يتم وضعها على الوجه لمدة عشرون دقيقة حتى يجف الخليط ، و يغسل الوجه بعد ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: