نوكيا Nokia 9 هو المنافس الاول لجالكسي S8 و ايفون 8

نوكيا 9 هو باختصار جوال منافسة الكبار ، شركة نوكيا منذ ان بدات في اطلاق هواتف ذكية بالاسواق في شهر فبراير الماضي و حتى الان تأتي جميعا تحت فئة الجوالات المتوسطة و الاقتصادية و الاقل من المتوسطة كذلك ، اما اليوم فنحن امام اول جوال راقي للشركة و هو نوكيا Nokia 9 الذي يأتي بامكانيات تمكنه من منافسة كل من جالكسي S8 و ايفون 8 الذي تم الكشف عنه خلال الايام الماضية .

متى نرى نوكيا Nokia 9 بالاسواق ؟ 
حقيقة حتى الان لم يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال و لكن كل ما لدينا هو تسريب من مواصفات و صور لنوكيا 9 ، و يتوقع ان تتم علية كشف الستار عن هذا الجوال خلال شهر سبتمبر الحالي ليبدأ في الوصول الى الاسواق مع بداية شهر اكتوبر القادم ، و لك ان تعلم فالتسريبات عن هذا الجوال بدأت منذ شهر ابريل و لكن ما وصل الينا مؤخرا هو تسريب من وحدات اختبار الجوال و هذا يعني بأنه اصبح قريب من الظهور للاسواق .

المواصفات المسربة للجوال نوكيا Nokia 9 : 
الجوال سيأتي بشاشة كبيرة بمقاس 5.5 انش اموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 2K 1440X2560 بيكسل ليعطي مثافة 534 بيكسل لكل انش و تأخذ الشاشة تقريبا اكثر من 75% من حجم الجوال و هذا يعني بأنها كبيرة و الحروف حولها صغيرة ، الشاشة ستغطى بطبقة من الحماية و هي جوريلا جلاس 5 ، و لعل اكثر ما يميز هذا الجوال هو نظام التشغيل الجديد اندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع خاصية المثبت البصري و الفلاش ليد ثنائي و تصوير الفيديو بدقة 4K 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، بينما الكاميرا الامامية بدقة 13 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 4K 2160p .

الذاكرة الداخلية بنسختين 64 جيجابايت و 1287 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج ثماني النواه منهم اربعة انوية بتردد 2.5 جيجاهرتز للاعمال العادية للجوال و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز للاعمال الشاقة من فئة نساب دراجون 835 و هو اعلى ما توصلت اليه شركة المعالج مع معالج رسوميات Adreno 540 .

البطارية 3380 ملم امبير غير قابلة للازالة و تتيمز بالشحن السريع Q 3.0 ذلك بالاضافة الى مستشعر البصمة على الشاشة و خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و سماعات استريو بنظام Nokia OZO المميز مع امكانية اضافة شريحتي اتصال .

الوان نوكيا Nokia 9 : 
– نوكيا 9 باللون الازرق .
– نوكيا 9 باللون النحاسي .
– نوكيا 9 الرمادي المعدني .

سعر نوكيا Nokia 9 : 
هذا الجوال سيكون سعره ارخص في سوق الولايات المتحدة الامريكية حيث سيبلغ 700 دولار و هو ما يعادل 2600 ريال بينما سيرتفع السعر في السوق الاوروبي ليصل الى 750 يورو و هو ما يعادل 3300 ريال ، فهل من الممكن ان يتنافس نوكيا 9 مع ايفون 8 و سامسونج جالكسي S8 ؟ شاركونا في التعليقات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *