Wednesday, Sep. 20, 2017

  • تابعنا

الصور الرسمية للجوال Nokia 9

خلال شهر ابريل الماضي بدأت الصور و المواصفات المسربة بالانتشار عن الجوال الذكي الجديد نوكيا Nokia 9 ، اما اليوم فقد تم نشر الصور الرسمية و الاولى لهذا الجوال من قبل الشركة المصنعة عبر قنواتها الرسمية على الانترنت و هذا يعني بأنه سيكون قريب من الظهور في الاسواق و يتوقع ان يكون ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017 .

هناك بعض وسائل الاعلام المتخصصة في مجال التقنية و التي اشارت الى اعتبار الجوال نوكيا 9 هو المنافس للجوال ايفون 8 و ذلك لانه سيأتي بامكانيات و تقنيات راقية ، و لكن ان صح هذا الامر فربما نرى منافسة من نوع مختلف في الاسواق خلال الفترة القادمة فقد اعتدنا دائما على المنافسة بين سلسلة جالكسي اس و بين سلسلة الايفون على الرغم من ان ميعاد صدور جوالات كل منهما مختلف عن الاخر .

اما الان فقد اصحبت المنافسة كذلك في ميعاد الكشف عن الجوال فربما تقوم شركة نوكيا بالكشف الرسمي عن الجوال Nokia 9 في نفس موعد الكشف عن ايفون 8 و هذا الامر سيكون تحدي صريح بين الشركتين و لكن لمن سيكون الغلبة ؟ ، عموما بعض المواصفات و الصور تم تسريبها عن ايفون 8 خلال الفترة الماضية و يتوقع ان يتم الكشف الرسمي عنه خلال شهر سبتمبر القادم .

ما هي مميزات نوكيا 9 ؟ : 
الكثير من التسريبات التي نشرت حول هذا الجوال تتلخص في قدوم الجوال بكاميرا خلفية بمقدة 22 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد ثنائي و الكاميرا الامامية بدقة 12 ميجابكسل و هذا يعتبر اهتمام كبير من الشركة المصنعة بدقة الكاميرا الخلفية ، و الذاكرة العشوائية فهي 6 جيجابايت و هذا الامر ربما لن تجده في ايفون 8 و البطارية 3800 ملم امبير و تعمل بخاصية الشحن السريع و يوجد قاريء للبصمة و ربما نشاهد من خلاله قاريء لقزحة العين مثل جوالات سامسونج جالكسي اس 8 ، كذلك يتوقع ان يأتي الجوال بنظام تشغيل جديد يدعى اندرويد O .

المواصفات المسربة للجوال نوكيا Nokia 9 : 
– الشاشة : 5.5 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : QHD .
– نوع الشاشة : AMOLED .
– الكاميرا الخلفية : 22 ميجابكسل ثنائية .
– الفلاش بتقنية ليد .
– الكاميرا الامامية : 12 ميجابكسل .
– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .
– الذاكرة العشوائية ” الرام ” : 6 جيجابايت .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .

اسعار الجوال نوكيا Nokia 9 : 
حتى الان ليس هناك اي ملامح رسمية عن سعر هذا الجوال ولكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يبلغ سعر هذا الجوال في الولايات المتحدة الامريكية 700 دولار و هو ما يعادل 2600 ريال بينما سيتوافر في باقي الاسواق بسعر 750 دولار و هو ما يعادل 2800 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *