طريقة فتح رمز القفل نوكيا ابو كشاف 

شركة نوكيا واحدة من الشركات التي كانت لها السبق في تقديم الهواتف النقالة بشكل كبير، كما ان شركة نوكيا كانت من أنواع الهواتف النقالة الأكثر انتشار بين الناس، وكانت أكثر الهواتف شهرة قبل ظهور الأنواع الجديدة من الهواتف النقالة، مثل أبل وسامسونج وأيضا سوني وغيرها من الشركات الاخرى، وهناك بعض الطرق التي يمكن ان نقوم بوضع رمز قفل لجهاز نوكيا، ولكن هناك بعض الناس الذين يغلقون رمز القفل ولا يستطيعون ان يفتحوه.

اسم نوكيا

ترجع تسمية اسم الجهاز نوكيا الى بلدة نوكيا التي توجد في فنلدنا، وهي التي توجد فيها مقر الشركة الرئيسية، حيث انه قد تم انشاءها في عام 1865م، وقد كانت على يد المهندس فريدريك ادستام، وأيضا ليو ميشيلين، وهي كانت في البداية كانت شركة لصناعة الاوراق، ولكن مع زيادة الثورة الصناعية التي حدثت في أوروبا وخاصة في عام 1922م، قررت شركة نوكيا الدخول الى الصناعات الكهربائية وأيضا الالكترونية، وقد قامت بتصنيع اول جهاز الكتروني في عام 1967م.

مميزات شركة نوكيا

ان أجهزة نوكيا النقالة تتميز بان بها عدد كبير من الأجهزة التي تتنوع احجامها واشكالها وأيضا طريقة تصنيعها، كما انها تتميز ببعض التطبيقات التي تحتوي عليها، ولكن كل تلك الأجهزة تتميز بانها تشترك كلها برمز خاص للتصنيع، وعادة ما يتكون ذلك الرمز من خمس عشر رقم يختلف من جهاز الى اخر.

وكان الهدف من ذلك الرمز هو زيادة الأمان والحفاظ على خصوصية الهاتف، وخاصة في حالة سرقة الهاتف وغيرها من الاشياء، ولكن مع ذلك الرمز يتعرض ذلك الشخص في بعض الأحيان الى نسيان كلمة المرور الخاصة به، وهو الامر الذي يؤدي الى قفل ذلك الجهاز بعد محاولة ادخال كلمة المرور أكثر من ثلاث مرات، واليوم سنتعرف على كيفية فتح قفل الحماية ببعض الطرق السهلة.

كيف افتح رمز الحماية لهاتف النوكيا

هناك عدد من الطرق الكثيرة التي يمكن ان نتبعها لمعرفة رقم التسلسل وهي عن طريق بعض الأشياء وهي.

الطريقة الاولى، وهي عن طريق تفكيك الجهاز وإزالة البطارية عنه، وسوف تجد الرقم التسلسلي على هيكل الجهاز الخاص بك، والذي يتكون من خم عشر رقم والذي ستجده بعد كلمة IMEI.

الطريقة الثانية، وهي عن طريق الاتصال بالرقم الذي يتكون من نجمة * بعدها الشباك # ثم نقوم بكتابة بعدها رقم صفر 0 بعدها رقم ستة 6 وبعدها نقوم بكتابة رمز الشباك مرة أخرى #، أي انه يصبح #60#*، وبعد ذلك نقوم بالضغط على زر الاتصال، وبعدها ستظهر امامك الرقم التسلسلي، ولكن من الأفضل في تلك الخطوة هي كتابة الرقم الذي يظهر امامك في ورقة خارجية حتى لا تنسى الرقم مرة اخرى، بعدها عليك ان تقوم بالتوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، وهو الموقع الذي يتم تصميمه خاصة لفك الاقفال وهو،http://www.unlock.it/imei ، وهنا ستجد مكان تم تخصيصه لإدخال رمز المكون من خمس عشر رقم، حيث انه من خلالها سيتم فك القفل بطريقة مباشرة، وأصبح كل ما عليك فعله في تلك الحالة هي إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

أنظمة تشغيل جهاز نوكيا

ان شركة نوكيا تم استخدامها في تصنيع الهواتف المحمولة على ثلاث أنظمة تشغيل رئيسية وهي نظام التشغيل سيمبيان Symbian ، وأيضا نظام التشغيل ويندوز فون Windows Phone ، ونظام التشغيل اندرويد Android .

نظام التشغيل سيمبيان

وهو يعتبر اول نظام تشغيل تم استخدامه في شركة نوكيا للهواتف الذكية، وهو ذلك النظام الذي تم تطويره من قبل شركة نوكيا نفسها، وقد تم استخدامه لأول مرة في عام 1997م.

وقد عرف نظام التشغيل بأهميته الكبيرة بين الناس، وهو الذي يحتوي على كثير من الخواص والمميزات وهي الأشياء التي لم تكن موجود في أي نظام تشغيل اخر، حتى في عام 2012 أعلنت شركة نوكيا عن توقفها لتطوير ذلك النظام.

نظام تشغيل ويندوز فون

وهو عبارة عن نظام تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت، ويعتبر ذلك النظام وهو يعتبر نسخة مصغرة من النظام الذي يعرف باسم ويندوز، ولكن مع وجود بعض الاختلافات البسيطة للجهاز المحمول.
كما ان الجهاز المحمول الحديثة لشركة نوكيا تعرف باسم لوميا، وهو من الأجهزة الشهيرة.

نظام التشغيل اندرويد

نظام التشغيل اندرويد هو ذلك النظام الذي قد تم تطويره من قبل شركة جوجل، ويعتبر واحد من الأنظمة الحديثة التي تتميز بكونها مفتوحة المصدر، كما ان شركة نوكيا لم تقوم باستخدام نظام التشغيل اندرويد في كل أجهزتها المحمولة، ولكنها اكتفت بوضعها في بعض الأجهزة المحمولة فقط منها، Nokia X وجهاز Nokia XL .

كما انها صرحت شركة نوكيا ان نظام التشغيل اندرويد سيتم تعميمه على كل أجهزة المحمول في عام 2017م، واننا سنقوم بالاستغناء عن نظام التشغيل ويندوز كأحد الأنظمة الرئيسية لها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *