Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

أجمل الوجهات السياحية في دول البلقان

السياحة في دول البلقان ، من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا ، حيث تتميز دول البلقان بأنها من أجمل المناطق الشعبية ، فضلا عن أن هذه الدول تميزت بتاريخ طويل ، و طبيعة مذهلة جعلتها من أجمل الأماكن السياحية في العالم .

منطقة سكوبي في مقدونيا
و هذه المدينة من أجمل مدن البلقان ، و تتميز بأنها توفر باستمرار تسهيلات إقتصادية ، لقضاء العطلات بها و الاستمتاع بالتاريخ و العمارة ، التي خلفتها الدولة العثمانية بها ، حيث تضم هذه المدينة مزيج من أعرق الحضارات و الثقافات ، تتمثل في مساجد رائعة خلفتها الحضارة الإسلامية ، فضلا عن بعض الجسور و القلاع التي تعود للقرن السادس الميلادي ، و على رأسها قلعة كالي .

مدينة سراييفو في البوسنة و الهرسك
و هي من أجمل المدن السياحية في دول البلقان ، و تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها ، و روعة حضارتها ، حيث تضم عدد من الأماكن السياحية الرائعة و منها تلك الآثار التي خلفتها الحرب العالمية الأولى ، و نفق الأمل الذي استطاع السكان النجاة من خلاله أثناء الحرب الأهلية في البوسنة والهرسك.

منطقة برشتينا في كوسوفو
و هي من أروع البلدان في دول البلقان ، و تتميز هذه المدينة بأنها محط ثقافي عالمي ، و تمتاز بالعديد من المباني التي تحمل الهندسة المعمارية ، و التي ترجع لعصور الدولة العثمانية كما أن هذه المدينة يتم التحدث فيها باللغة التركية ، و هي تضم عدد من أجمل المطاعم و المقاهي العالمية ، التي تنتمي لأجمل مطاعم العالم .

منطقة كوتور ( الجبل الأسود )
و هذه المنطقة من أروع الأماكن السياحية في دول البلقان ، حيث تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي ، و تطل من الجنوب على خليج كوتور ، و تمتاز هذه المنطقة بإطلالة مميزة على الجبل الأسود ، و عند زيارة هذه المنطقة يشعر السائح و كأنه عاد للعصور الوسطى ، و قد صنفت ضمن أفضل مدن العالم في السياحة في عام 2016 .

منطقة بلوفديف في بلغاريا
و تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن في بلغاريا ، و يذكر أن هذه المدينة من أقدم المدن التي سكنها البشر في أوروبا ، و المدينة تضم عدد كبير من المناطق السياحية و الآثار الهامة ، و منها المدرج الروماني ، بالإضافة إلى أن شوارع المدينة تتميز بتوفير سبل الترفيه .

منطقة تيرانا في ألبانيا 
و هذه المدينة هي بوابة الدخول إلى ألبانيا ، و تتميز هذه البلدة بالعديد من المظاهر السياحية ، و من أهم هذه المظاهر ، برج ساهت كولا و مسرح العرائس و جسر الزخيرة و عدد من الأماكن الأثرية الرائعة .

مدينة بلغارد في صربيا 
و هذه المدينة لها أهمية تاريخية كبيرة ، و فقد نشأت في هذه المدينة حضارة الفينكا ، و عند زيارة المدينة يمكن زيارة نصب البطل المجهول ، و نصب تذكاري قد تم تخصيصه لشهداء البلد ، و عدد من الأبراج و البنايات المميزة ، و منها المسرح القومي .

مدينة زغرب في كرواتيا 
تحتل مدينة زغرب المركز الثامن عشر من بين أشهر الواجهات السياحية ، و تمتاز هذه المدينة بالسياحة البحرية الرائعة ، و الأثار التي تعود للعصور الوسطى ، كما أن هذه المدينة تشتهر من بين الوجهات السياحية العالمية بالسياحة العلاجية ، كما أنها تمتاز بطبيعة رائعة و مناظر طبيعية خلابة .

مدينة أثينا في اليونان
و هي من أكبر و أقدم المدن السياحية في العلم كله ، حيث أن هذه المدينة هي مهد الحضارة الإغريقية ، و بذلك فهي تمتاز بالمعابد و الأثار الإغريقية ، و من أشهرها منطقة الأكروبولوس و معبد هيرا و معبد البانثينون ، و عدد كبير من القصور الرومانية ، و تمتاز أيضا هذه المدينة بطبيعتها الجبلية الخلابة .

بليد في سلوفينيا
و هي من أجمل البلدان في العالم ، و تمتاز بالطبيعة الجذابة المميزة ، و من الممكن للسائح الاستمتاع في هذه المدينة بالعديد من الأنشطة و منها الغوص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *