فوائد لا تعرفها عن تقليم الاظافر

الأظافر هي أحد علامات الجمال للرجال و النساء ، و يرغب الجميع في الحصول على أظافر ذات مظهر جميل و صحية و أنيقة ، و الأظافر تحتاج لعناية خاصة لكي يتم تقليمها و بردها بشكل جيد ، و في هذا المقال سوف نوضح العديد من النقاط حول كيفية العناية بالأظافر في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل ، و سنعرض فوائد العناية بالأظافر أيضًا .

فوائد تقليم الأظافر :
1- تقليم الأظافر يحمي الإنسان من خطر التعرض للتسمم و يحافظ على صحته ، و ذلك لأن الأوساخ المتجمعة تحت الأظافر الطويلة تؤدي إلى وجود الميكروبات و التي تضر بالجهاز الهضمي أثناء تناول الطعام .

2- الأظافر الطويلة تعيق حركة الأصابع كما تعيق التحكم في الأشياء و حملها بسهولة ، و تمنع التقاط الأجسام الصغيرة ، و عند تقليمها يتم منح مرونة أفضل للأصابع .

3- تقليم الأظافر يساعد في تقويتها و تقليل تعرضها للكسر ، و بذلك يقلل من الألم الناتج عن كسر الأظافر ، و قد نصح العديد من المختصين بتقليم الأظافر باستمرار لأن تقليمها يزيد من صلابتها .

خطوات تقليم الأظافر :
أولًا : تنظيف الأظافر و هي الخطوة الأولى التي يجب البدء بها و تتم عن طريق إزالة الطلاء القديم الموجود على الأظافر بشكل نهائي باستخدام الأسيتون و القطن .

ثانيًا : بعد ذلك يتم برد الأظافر بالشكل المراد إما مربع أو دائري ، و يتم ذلك باستخدام مبرد حديد أو خشب .

ثالثًا : بعد الإنتهاء من البرد يتم نقع الأظافر و يتم ذلك في وعاء به ماء دافئ و بقائها في الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق ، و يمكن وضع بعض من الصابون الذي يحتوي على الجلسرين أو بعض من زيت اللوز ؛ داخل الماء حتى تقوم بتلين الجلد الميت ليسهل إزالته .

رابعًا : و بعد ذلك يتم فرك الأظافر باستخدام الفرشاة المخصصة لفرك الأظافر ، و يتم إزالة الجلد الميت المتراكم حول الأظافر .

خامسًا : تهيئة الإهاب بمعنى إرجاع اللحم الميت للخلف لمنح الأظافر القدرة على النمو ، و يتم ذلك باستخدام عود خشبي و زحزحة الجلد للخلف بعناية و حرص .

سادسًا : بعد ذلك يتم قص الزوائد و يتم ذلك باستخدام مقص صغير لقص الجوانب المحيطة بالأظافر .

سابعًا : تأتي خطوة هامة و هي تنظيف ما تحت الأظافر و ذلك عن طريق إزالة الأوساخ الموجودة داخل الأظافر ، ثم يتم غسل اليد بالماء و الصابون جيدًا .

ثامنًا : في النهاية لابد من وضع طبقة من الأساس لتقوية الأظافر و حمايتها من الضعف و الكسر ، و يمكن أيضًا وضع الطلاء المفضل بعد ذلك .

نصائح للعانية بالأظافر :
1- يجب الحرص عند برد الأظافر فيكون البرد في اتجاه وحد فقط و باستخدام آلة البرد المناسبة .

2- يجب الحرص على تخصيص يوم في الإسبوع للعناية بالأظافر و تقليمها بإتباع الخطوات الصحيحة لكي تعطي النتيجة المطلوبة .

3- الحرص على تجنب استعمال مزيل الأظافر الذي يحتوي على مادة الأسيتون ، و لابد من استبداله بمزيل أظافر مصنوع من مادة الأسيتات ، و ذلك لأنها أفضل للحفاظ على تقوية الأظافر .

4- الحرص على تناول الطعام المفيد ، فالغذاء يعتبر العامل الأساسي و الأول لتقوية الأظافر و العناية بالجسم بشكل أفضل ، و خاصة الأطعمة التي تحتوي على مقدار كبير من الحديد و من الأوميغا3 .

5- عدم فتح الأشياء بالأظافر ، و هذه هي أكثر العادات سوءًا التي يقع فيها الجميع سواء الرجال أو النساء ، ففتح الأشياء بالأظافر يؤدي إلى تكسيرها و ضعفها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *