Tuesday, Oct. 24, 2017

  • تابعنا

مخاطر مطهرات اليد على الرضع

سبتمبر 23, 2017 - -

مطهرات اليد هي بدائل شعبية للصابون المضاد للبكتيريا للآباء والأمهات مشغول. و مع ذلك ، فقد أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض ، عن قلقها من أن هذه المواد الكيميائية قد تزيد من مقاومة البكتيريا للعدوى ، عند الإفراط في استخدامها . كما أنها تسبب مخاطر التسمم للأطفال الرضع الذين يضعون كل شيء في فمهم . عندما تستخدم هذه المطهرات بشكل صحيح ، فإنها يمكن أن تكون مكملة ممتازة للنظافة الأساسية ، و لكن يجب على الآباء توخي الحذر و تجنب الإفراط في استخدام المطهرات المضادة للبكتريا .

أولا : المقاومة الميكروبية
تقوم البكتيريا بتطوير عوامل لمقاومة المواد المضادة للبكتيريا . لأن البكتيريا تتكاثر بسرعة كبيرة ، و الطفرات المفيدة تنتشر بسرعة . عندما يقوم الناس بإستخدام المطهرات اليدوية بشكل مستمر ، فإن البكتيريا التي تواجه أجسامهم يوميا ، لديها العديد من الفرص لتطوير الطفرات التي تقاوم قتلها . و هذا يزيد من احتمال أن تصبح البكتيريا أقوى ، و تكون السيطرة عليها أكثر صعوبة ، و تشكل خطرا أكبر .

ثانيا : ضعف نظام المناعة
يولد الطفل مع جهاز المناعة يتكيف مع البيئة المحيطة . الأطفال يطورون المناعة من شرب حليب أمهاتهم ، و من التعرض لمسببات الأمراض البيئية . خلايا الذاكرة T هي خلايا الدم البيضاء التي ” تتذكر” مسببات الأمراض التي واجهها الجسم ، و تطور مناعة الجسم . فعندما لا يتعرض الطفل لأي من مسببات الأمراض ، يصبح جسده غير قادر على تطوير خلايا الذاكرة T لمحاربة العدوى . على الرغم من أنه من الخطر على الأطفال أن يتعرضوا للعدوى المهددة للحياة ، فإن الفيروسات و البكتيريا التي يواجهها الطفل في حياته اليومية ، قد تساعد في الواقع على تطوير الحصانة للأمراض القاتلة .

ثالثا : التسمم
يحتوي المطهر اليدوي على الكحول و المواد الكيميائية الأخرى ، و التي قد تضر الرضع . و لأن الأطفال يضعون معظم الأشياء في فمهم ، فمن المخاطرة استخدام مطهر اليد على اللعب و غيرها من الأشياء التي تخص الأطفال . إذا كان الطفل يضع في كثير من الأحيان اللعب المغطاة بمطهر اليد في فمه ، قد تتطور لديه مشاكل في المعدة . في الحالات القصوى ، يمكن أن يسبب مطهر اليد تسمم الأطفال .

رابعا : الحساسية
يحذر مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها ، أن الإفراط في استخدام مطهرات اليد مرتبط بالحساسية . الحساسية هي رد فعل مناعي مضلل لأشياء غير ضارة . عندما يتم حماية الأطفال من جميع المواد التي تواجه الجهاز المناعي ، قد يبدأ الجهاز المناعي بالرد على جميع المواد كما لو أنها تشكل خطرا .

احتياطات مطهر اليد
يجب على الآباء تجنب الإفراط في استخدام مطهرات اليد . لا داعي لتطبيق مطهر اليد في كل مرة طفلك يلمس فيها سطح جديد ، و لا حاجة لغسل لعب طفلك يوميا . يعمل المطهر جيدا عندما يستخدمه الآباء لمنع العدوى ، مثل عندما يزور الطفل قريب مريض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *