كيفية تحضير ماسك الفحم

تهتم المرأة بجمالها بصورة كبيرة لأن وجه المرأة هو سر جاذبيتها و أساس جمالها و العناية به هو أحد ضروريات المرأة العصرية ، و عندما تعاني المرأة من أي مشكلة في وجها مثل ظهور الدوائر أو البثور السوداء حول العين و غيرها من الأمور التي تزجع المرأة كثيرًا ؛ فعندها تضطر المرأة للذهاب إلى أحد أماكن التجميل لكي تتخلص من المشكلة التي تقابلها و تعود لبشرة ناضرة و حيوية و خالية من البثور .

تلجئ بعض النساء لوضع الماسكات على وجهها لإعادة الحيوية لبشرتها ، و من بين تلك الماسكات نجد ماسك الفحم ، و له العديد من الفوائد فهو يساعد على تهدئة الجلد ، يعالج مشاكل البشرة الحساسة ، يعمل على تقشير البشرة دون تسبب هيجان للبشرة ، يعالج الرؤوس السوداء للبشرة ، يمتص الزيوت الزائدة في البشرة ، كما يمنح البشرة التألق و النضارة اللازمة لها ، يعمل على شد الجلد و منحه الشباب ، يعمل على غلق المسام الواسعة في البشرة ، و في هذا المقال سوف نقوم بعرض كيفية صنع ماسك الفحم باستخدام مواد منزلية بسيطة .

أولاً ماسك الفحم و العسل :
المقادير : يتم إحضار ثلاث قطرات من عصير الليمون الطازج ، و ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي ، و ملعقتان كبيرتان من الفحم .

طريقة التحضير  :
يتم تحضير ماسك الفحم و العسل كالأتي ؛ يتم تحضير إناء نظيف و صغير و يتم وضع قطرات عصير الليمون و الفحم بالإضافة إلى وضع العسل بداخله ، و بعد ذلك يتم مزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد ، و بعد أن يتجانسوا سويًا و يتحول الخليط لماسك يصلح للاستخدام ، يتم وضعه على البشرة و يتم تركه على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يتم غسيل الوجه بالماء جيدًا .

ثانياً ماسك الفحم و زيت الشاي :
المقادير : يتم إحضار نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، و ثلاث قطرات من زيت الشاي ، و ملعقة كبيرة من ماء الزهر ، و ملعقة كبيرة من هلام الصبار ، ملعقتان صغيرتان من مسحوق الفحم النباتي .

طريقة التحضير :
يتم جلب وعاء صغير الحجم و يتم وضع زيت الشاي و ملح الطعام مع مسحوق الفحم النباتي و ماء الزهر و هلام الصبار مع بعضهم البعض ، يتم خلط المكونات مع بعضها بشكل جيد حتى يتم الحصول على الماسك بصورة مناسبة ، و بعد ذلك يتم وضع الماسك على البشرة و يترك حتى يجف و قد تصل مدته نحو سبع دقائق ، ثم يتم غسله جيدًا بالماء و ينصح البعض بدهن البشرة بكريم الترطيب المناسب لها بعد الإنتهاء من وضع الماسك .

ثالثاً ماسك الفحم مع الطين :
المقادير : يتم إحضار خمس ملاعق كبيرة من الماء ، و نصف ملعقة كبيرة من طين البنتونيت يمكن الحصول عليه من أحد الصيدليات ، و أربع كبسولات من الفحم النشط .

طريقة التحضير :
في بداية الأمر يتم استخراج الفحم عن طريق فتح كبسولات الفحم النشط ، و بعد ذلك يتم وضع المسحوق في إناء صغير ، ثم يتم إضافة ملعقة من طين البنتونيت إلى الفحم بالإضافة إلى الماء ، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط متماسك و ناعم القوام و يصبح كالماسك المعتاد ، و بعد هذا يتم وضع الماسك على البشرة مع مراعاة تجنب منطقة الفم و العينين ، و يتم تركه لمدو خمس دقائق حتى يجف تمامًا و يتم فركة بلطف على البشرة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدًا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *