أهم إرشادات الدراسة في أمريكا

كتابة: sahar آخر تحديث: 24 سبتمبر 2017 , 01:58

بمجرد تفكيرك في الحصول على منح دراسية في أمريكا سيتوجب عليك القيام بإتباع مجموعة من القواعد أو النصائح الهامة ، و التي ستفيدك بشكل كبير عند الدراسة في أمريكا إذاً ما هي أهم الإرشادات أو النصائح ، و الإجراءات الواجب إتباعها عند الدراسة في أمريكا .

أهم إرشادات الدراسة في أمريكا :- يوجد عدداً من القواعد أو النصائح ، و الأمور الشديدة الأهمية ، و الواجب مراعاتها عند الرغبة في الدراسة في أمريكا ، و منها :-
1- اختيار الجامعة المناسبة :- في الأساس تمتلك الولايات المتحدة ما عدده أربعة الأف جامعة ، و كلية في المجالات المختلفة ، و التي تمكنك من دراسة أي مجال تفضله بل ، و الحصول على العديد من الدورات التي ترغب بها ، و من ضمن أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها البحث عن الجامعات مع عرض الخبرات ، و كيفية التخطيط الجيد للدراسة في أمريكا موقع www.perersons.com  .

2- حدد جامعات معينة :- قم في البداية بعمل قائمة تضم أفضل عشرون جامعة مناسبة لدراستك في الولايات المتحدة ، و ذلك يكون من أجل حصولك على معلومات مفصلة عنهم مثال النشرات التي تصدر عن كل جامعة منهم ، و شهادات الطلاب التي سبق لهم الدراسة بها هذا مع ضرروة حرصك على القيام بعدة جولات على شبكة الإنترنت حول هذه الجامعات بالعلاوة إلى فرص القبول بها ، و ما هي المنح التي تقوم تلك الجامعات بتقديمها للطلاب ، و ما هي الشروط الواجب توافرها في من يرغب بالدراسة بها فقد تجد أن بعضاً من هذه الخدمات تتطلب التسجيل عبر الإنترنت .

3- قم بأداء مجموعة من الاختبارات قبل الدراسة :- يوجد مجموعة من الإجراءات ، و الاختبارات التي سيتوجب عليك القيام بها قبل مرحلة الدراسة ، و منها :-
– أبدأ في حجز مواعيد امتحان  TOEFL .
– قم بتحسين ملفك الشخصي ، و ذلك يكون من خلال المشاركة في الأعمال التطوعية .
– أهتم بزيادة مستوى الثروة اللغوية لديك في المفردات الخاصة باللغة الإنجليزية .
– أكثر من مشاهدة الافلام أو البرامج الغير مدبلجة ، و ذلك يكون من أجل اكتساب العديد من المفردات اللغوية الإنجليزية ، و التي سوف تساعدك بشكل كبير في أثناء الدراسة في أمريكا .

4- حدد مصروفات الدراسة في أمريكا :- أبدأ بالبحث عن النصائح أو الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على منح دولية من أجل توفير المصروفات المالية التي ستنفقها على الدراسة هذا مع إتباعك لمجموعة من النصائح المفيدة ، و التي سوف تساعدك بشكل كبير في توفير النفقات المالية أيضاً مثال على ذلك القيام بالبحث عن أرخص الرحلات الجوية أو البحث عن سكن بالإيجار مع مجموعة من الطلبة الآخرين .

5- جهز لإقامتك :- من المفيد أن تكون كل ضروريات الحياة موجودة لديك في المنزل هذا بالطبع مع حصولك على تأشيرة الإقامة هذا مع ضرورة معرفتك بأفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها الحصول على دورات لزيادة مهاراتك اللغوية .

6- بالنسبة للدراسة عبر شبكة الإنترنت :- بالفعل تقدم العديد من الجامعات فرصاً دراسية بها عبر شبكة الإنترنت للطلاب ، و ذلك يكون من أجل الحصول على درجات تعليمية أعلى في أي مجالاً دراسياً يختاره الطالب .

7- أندمج بقوة في الحياة الجامعية :- معظم الجامعات تعمل في الأساس على تقديم العديد من الأنشطة الصيفية المختلفة لطلابها ، و لهذا فبإمكانك الاشتراك ، و ممارستها في داخل الحرم الجامعي مثال الألعاب الجماعية أو المجموعات الموسيقية ، و التمثيلية إذ تعد تلك الطريقة من إحدى الوسائل الهامة ، و التي تساعدك بوتيرة جيدة في تكوين صداقات.

و بالتالي الاختلاط مع الآخرين ، و من ثم التواصل معهم باللغة الإنجليزية مما سيعمل على تقوية مهاراتك اللغوية ، و من ثم التعرف بشكل أكبر على اهتمامات ، و أنشطة المجتمع الأمريكي الذي تدرس به ، و لذلك فلا تخجل من الاندماج مع الآخرين بل حاول التعرف على وجهات النظر المختلفة ، و إجراء المزيد من الأحاديث معهم .

8- حدد جدولاً زمنياً لأهدافك التعليمية :- و يكون ذلك من خلال قيامك بتحديد جدول زمني حول المدة الزمنية التي ستستغرقها دراستك في أمريكا ، و كيفية وضع خطط لانجازها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: