شروط الحصول على منحة دراسية مجانية

يزداد عدد الطلاب الذين يريدون الدراسة في الخارج كل عام، ولكن الكثير لا يعرف من أين يبدأ كما تظل مشكلة التكاليف واحدة من أكبر العوائق التي تقف عائقا امام تحقيق تلك الرغبة، وتتيح أغلب الكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية المساعدات التعليمية والمنح الدراسية ، ولكن تحت ظل مجموعة من الشروط والقوانين للتحكم في جدّية هذه المنح الدراسية ، وضمان وصولها فعلاً إلى مستحقيها، لذلك نقدم لكم بعض الشروط للحصول على منحة دراسية مجانية بالكامل

شروط الحصول على منحة دراسية مجانية
1-عنما تبدأ رحلة البحث عن الكلية او الجامعة التى تريد ان تقدّم لها طلب المنحة الدراسية، اقرأ بتمعّن شديد برامجها، وكيفية التقديم إليها حيث أن  بعض الكليات تصمم على إرفاق أوراق ووثائق معينة للتقديم بها، مثل خطابات بنكية، أو الكشف عن حسابك البنكي ، أو غيرها من الطلبات.

2-حاول دائماً حاول أن تكون على أهبة الإستعداد لتوفير أي وثيقة أو طلب من ضمن مجموعة الشروط المطلوبة للتقديم في المنحة.

3-كن على اتصال مع أحد الزملاء الذين قدموا على منحة وفازوا بها من قبل لأخذ نصيحتهم بشكل كامل فى كل مرحلة من مراحل التقديم للمنحة.

4- الحصول على إختبار اللغة الإنجليزية (الأيلتس  ) أو (  التويفل) وتعديها  بدرجة تشترطها المنحة المقدم عليها.

5-يجب أن يكون لديك  مشروعاً بحثيا خاصاً بك لأنك عندما تذهب سوف تسأل لماذا اخترت هذه المنحة على وجه الخصوص وعندما ترجع منها سوف يتطلب منك إفادة غيرك بما استفدته من معلومات.

6-أى شهادات تقدير مرموقة حصلت عليها سوف تعزز من قبولك في المنحة.

7-الابتكار في طريقة السرد للمؤهلات والطموحات العلمية بشكلٍ يجعل استمارة التقديم الخاصة بك تحظى بإعجاب المراجعين الذين سئموا من النماذج الروتينية، والتي لا تحمل شيئاً مميزاً لأصحابها.

8-قم بمراجعة الاستمارة عدة مرات قبل إرسالها ويفضل مراجعتها من أشخاص التحقوا بنفس المنحة.

9- لا تهمل أية تفاصيل ولا تجعل المجهود الذي بذلته يذهب سدى من أجل خطأ بسيط في الكتابة، أو في المستندات والأوراق المطلوبة.

10- الحصول على خطابات توصية من أحد الاستاذة الاكاديمين المشرفين عليك أثناء الدراسة أو من مديرين العمل وبعض الجامعات تطلب اثنين أو ثلاثة خطابات توصية.

11- بعض المنح في بعض الجامعات حول العالم تطلب قائمة مفصلة بدخل الوالدين للتأكد من أحقية الشخص المتقدم للمنحة.

12-بعض المنح تتطلب مناقشة بعض القضايا المجتمعية او المحلية او الوطنية للتأكد من بعض الآراء وقوة تواجد الشخص المتقدم على المنحة في التعبير عن رأيه بوضوح.

13-التأكد من وجود إثبات هوية سواء كان جواز سفر أو بطاقة شخصية أو شهادة ميلاد.

14-بعض المنح تتطلب التأكد من اختبارات مهارة قيادة السيارات والمهارات الدولية واى شهادة خبرة والتقدير التراكمي في طلبة الدراسات العليا وشهادات التطوع في الانشطة المجتمعية ودوره الفعال في قيادة المجتمع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    مصطفى أ بوبكر غمبو
    2019-06-01 at 01:06

    السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاته‘ كيف حالكم ‘يافضيلة الشيخ /الدكتور مدير التسجيل حفظكم الله تعالى‘ يسرني بكتابة هذه رسالةاليكم لطلب المنح الدراسية عندكم‘ لأ نني كملت الثانوية وأريد مواصلة الدراسي لكن ليس لدي قدرةلمواصل✨💎💎✨💎💎✨ 💎💎💎💎💎💎💎 💎💎💎💎💎💎💎 ✨💎💎💎💎💎✨ ✨✨💎💎💎✨✨ ✨✨✨💎✨✨✨ ة و أ ريد مساعدتكم لحصول منح الدراسية عندكم في جامعتكم المبارك‘ لذالك ياسيدي ساعدوني لحصول منح عندكم ‘جزءالله لكم خيراً بالصالح الأعمال ‘كم ابنكم وأخوكم مصطفى أ بوبكر غمبو في غانا ‘و السلام عليكم.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *