أغرب و أطرف الحدود المشتركة بين الدول

- -

خلق الله الكون ولم يعجزه ذلك في شيء ،تبارك و تعالى جل جلاله ،و خلقنا لنتفكر في خلق السموات و الأرض ،سبحانك ما خلقت هذا باطلا ،فالكون بما فيه بدءًا من المجرة ،و مروراً بالمجموعة الشمسية ،الأقمار ، الأجرام السماوية ، الكواكب ،و كوكب الأرض الذي نعيش عليه ،القارات ، الدول  ،العواصم  ،المدن ،البلدان و حتى نصل لأصغر القرى تدعو للتفكر في خلق الله سبحانه و تعالى ، فحينما خلق الله الكون كانت الكرة الأرضية كتلة واحدة ولكن مع تغير الظروف الجيولوجية أخذت في الإنقسام و التطور حتى وصلت للشكل الحالي و تكونت القارات ،و مع تطور الإنسان  و زيادة أعداد السكان في كل مكان ،و ظهور المنافسات و الأطماع السياسية و الإقتصادية بدأت كل جماعة تعيش في مكان ما في ترسيم الحدود فيما بينها .

و ذلك من أجل تمييز الدول عن بعضها ، فيصبح من حق سكان الدولة فقط الإنتفاع بمواردها و كل مافيها و من هنا نشأت الحدود بين الدول ،و أيضاً فإن لها أهمية في حالات النزاعات السياسية و الحروب ،هذه الحدود قد تكون بحار أو جبال أو سياج أو مجرد مزارع أو مجرد شريط صغير يفصل بين دولتين.

و لعل الحدود بين دول الإتحاد الأوروبي هى الأسهل و الأكثر عذوبة ،إذ يستطيع سكان دول الإتحاد التنقل بحرية تامة بين دول الإتحاد ،ولكن هناك حدود قاسية كتلك التي بين الكوريتين الشمالية و الجنوبية و في هذا المقال نستعرض أغرب الحدود بين دول العالم

أغرب صور الحدود بين دول العالم
1- الحدود بين بولندا و أوكرانيا
قام الفنان الأوكراني ياروسلاف كوزيارا برسم سمكة عملاقة على الحدود الفاصلة بين بولندا و أوكرانيا وفي منتصف السمكة يمر خط فاصل يفصل بين الدولتين .

2- السويد و فنلندا
يعد الخط الفاصل بين السويد و فنلندا من أسهل العلامات الفاصلة بين الدول ،حيث تعد هذه المنطقة من الأماكن المفضلة لدى سكان الدولتين للعب الجولف بها .


3- البرازيل و أوراجوي
تتمثل الحدود الفاصلة بين البرازيل و أوراجواي في رصيف صغير لا يزيد إرتفاعه عن بضع سينتيمترات قليلة ،إذ يمكن عبوره و كأن أحد الأشخاص  يعبر في الجهة المقابلة لمنزله .

4- بلجيكا و هولندا
ما أجمل الحد الفاصل بين الدولتين ! إذ يتمثل هذا الحد في شريط على الأرض و كتب على أحد الجانبين الحرف الأول من دولة بلجيكا و على الجانب الآخر الحروف الأولى من دولة هولاندا .

5- كندا و الولايات المتحدة الأمريكية
تمر الحدود بين البلدين عبر بلدة ديربي لاين وهى عبارة عن خط أبيض صغير في الأرض .

6- المانيا و هولندا
الحدود بين المانيا و هولندا عبارة عن شريط حديدي يفصل بين البلدين و بالكاد يمكن تمييزه لكنه معروف لسكان كلا البلدين .

7- الصين و منغوليا
يفصل بين البلدين طريق مروري عادي دون أية حواجز و على الجهتين يوجد ديناصورين يقبلان بعضهما تعبيراً عن العلاقات الوطيدة بين البلدين .

8- إيطاليا و دولة الفاتيكان
يفصل بينهما خط في الأرض يقف عليه الحرس السويسري و الحرس الإيطالي .

9- الحدود بين كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية
يقف على الحدود بينهما جنود من كلتا الدولتين و في المنتصف توجد منطقة منزوعة السلاح .

10- بلجيكا والمانيا وهولندا
و من أروع الحدود بين البلاد تلك النقطة الحدودية التي يشترك فيها ثلاث دول و هم بلجيكا و المانيا و هولندا .

هذه الصور تمثل الأغرب و الأطرف و الأروع على الإطلاق في الحدود بين دول العالم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *