أقراص أبيليا Abilia لعلاج الاضطرابات المزاجية

كتابة: rovy آخر تحديث: 26 سبتمبر 2017 , 01:42

أقراص إيبليا أحد أنواع الأقراص ، المتوفرة في الصيدليات ، و التي تعالج عدد من الاضطرابات النفسية ، و من أهم هذه الاضطرابات ، اضطراب المزاج ثنائي القطب ، و بعض النوبات التي ترتبط بالإصابة باضطراب التوحد ، و الفصام و غيرها .

دواعي استخدام أقراص أبيليا Abilia
– تستخدم أقراص أبيليا Abilia ، لعلاج عدد من الاضطرابات النفسية ، و على رأس هذه الاضطرابات ، الفصام ، و اضطراب توريت ، و اضطراب المزاج الثنائي القطب ، و بعض الأعراض التي تصحاب اضطراب التوحد .

– يمكن تناول أقراص أبيليا Abilia ، بمصاحبة عقاقير أخرى ، لعلاج الاكتئاب و ما يصاحبه من أعراض .
– يمكن تناول العقار للتقليل من الهلاوس التي تصاحب مريض الفصام ، كما أنها تساعد على رفع مستوى التركيز ، و تساعد المريض على التفكير بإيجابية عن نفسه ، و يساعد على تقليل العصبية و زيادة النشاط في الحياة اليومية .

– يعمل العقار على ضبط معدلات المواد الكيميائية ، الموجودة في المخ ، و التي تختل مسببة مرض الذهان .
– يساهم بشكل مباشر في ، التقليل من نوبات التغيرات المزاجية الحادة ، و التي تصاحب الاضطراب المزاجي ثنائي القطب .

الآثار الجانبية لأقراص أبيليا Abilia
– أقراص أبيليا Abilia من الممكن أن ، تتسبب في بعض الآثار الجانبية الضارة ، و لابد من إخبار الطبيب في حال تفاقم هذه الأعراض ، أو إستمرارها لمدة طويلة .

– من أهم الآثار الجانبية التي تصاحب العقار ، الشعور بالدوخة ، و القئ و الغثيان ، فضلا عن الإجهاد و زيادة اللعاب ، و بعض الحالات يصاحبها صعوبة في الرؤية الليلية ، و بعض اضطرابات النوم ، و الصداع ، و بعض الزيادة في الوزن .

– حتى يتمكن المريض من الحد من عرض الدوخة ، عليه الإنتقال ببطء ، من وضعيات جسمه ، مثل الإنتقال من النوم للجلوس ، أو من الجلوس للوقوف .

– هناك بعض الأعراض الخطيرة ، الواجب إخبار الطبيب بها فور حدوثها .
– من أهم هذه الأعراض الجانبية الخطيرة ، التعرض للإغماء ، أو بعض الأفكار الإنتحارية ، أو زيادة الاكتئاب و القلق ، فضلا عن الأرق و إيجاد صعوبة في البلع ، و في بعض الحالات تشنج العضلات ، أو الرعشة في الأطراف أو الحمى .

– في بعض الحالات يصاحب المريض إرتفاع ملحوظ في معدلات السكر بالدم ، و إذا كان المريض في الأساس يعاني من مرض السكر ، فقد يصل به الأمر إلى حد الغيبوبة ، و يلاحظ إرتفاع نسبة السكر من بعض الأعراض ، التي تصاحب السكر ، و هي كثرة التبول و زيادة العطش .

– أحيانا العقار يتسبب في بعض مشاكل الحركة ، و التي تعرف بخلل الحركة المتأخر ، و في هذه الحالة يتوجب التوقف مباشرة عن تناول العقار .

– أحيانا يصاب المريض بحساسية مفرطة ، تبدو على شكل تورم في الجلد و حكة ، و هو أيضا من أهم الأثار النادرة الحدوث ، و الخطيرة.

– البعض قد يجد تسارع في ضربات القلب ، أو صعوبة في التنفس أو ما شابه .

احتياطات أثناء تناول عقار أبيليا Abilia
– قبل إستخدام العقار لابد من إخبار الصيدلي ، إذا كان المريض يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية .
– لابد من إخبار الطبيب أيضا بالتاريخ المرضي للعائلة ، و بشكل خاص الإصابة بمشاكل القلب ، و الأوعية الدموية ، أو مشاكل ضغط الدم أو مرض السكري ، و السمنة ، و بعض مشاكل الجهاز العصبي .

– يمنع تماما تناول المشروبات الكحولية ، أثناء تناول العقار .
– يفضل تجنب التعرض المباشر للشمس ، لأن متناول العقار ، هو أكثر عرضة للإصابة ب ضربات الشمس .
– يفضل استشارة الطبيب ، قبل تناول العقار في حالة الحمل و الرضاعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: