أعلى 10 أبراج في دبي

- -

تعد دولة الأمارات هي أكثر دولة في الشرق الأوسط بأكمله تحتوي على أبراج شاهقة الارتفاع، حيث أنها وحدها تستحوذ على نسبة 21% من كل الأبراج المرتفعة الموجودة في العالم، كما أن قارة آسيا تمثل حوالي 64% و أيضا أمريكا الشمالية تستحوذ على 9%، و قارة أوروبا استحوذت على 5% و أمريكا اللاتينية على 1% فقط، كما أن الدراسات أشارات الى أن الأبراج الشاهقة الموجودة في دبي، تم تصنيفها في المركز الأول في العالم للأبرج.

برج خليفة

برج خليفة يجسد الروح التي تتحلى بها دبي و هي روح الاصرار و العزيمة، و هو يبلغ في الطول 2,716.5 و يحتوي على مائتان طابق، منهم مائة و ستون طابق بهم سكان حيث يعتبر أكثر طابق في العالم يحتوي على عدد السكان، و برج خلية يبلغ من المساحة الاجمالية المبنية 5,67 ملايين قدم مربع، و الوحدات السكنية الموجودة في البرج تم تصميمها على حسب أرقى المعايير في العالم، و برج خليفة يوفر مرافق للترفيه منهم أربع أحواض سباحة مع حمام سباحة تابع للفندق، هذا بالاضافة الى المرافق الصحية و مرافق اللياقة البدنية و مطعم الذي يعتبر من أكثر المطاعم الفاخرة في العالم.

برج الأميرة

تم تطوير برج الأميرة من قبل شركة تعمير العقارية الامارتية، و قد دخل برج الأميرة في موسوعة غينيس بأنه أطول برج سكني في العالم، حيث يبلغ طوله أربعمائة و أربعة عشر متر، و لكن دبي تحتضن أعلى برج في العالم و هو برج خليفة حيث يبلغ من الطول 828 مترا، و برج الأميرة الواقع على ضفاف الخليج العربي يحتوي على مائة و سبعة طابق من ضمنهم ستة طوابق تحت الأرض، و تم بناء برج الأميرة على مساحة سبعة و ثلاثون ألف قدم مربع و يحتوي على 763شقة رائعة.

برج ايليت ريزيدنس

تم انشاؤه مؤخرا من قبل شركة تعمير العقارية و هو موجود في منطقة مرسى دبي، و هو مكون من واحد و تسعون طابق و ارتفاعه 381متر، و قد أقرت الشركة في بيان لها على أن برج ايليت ريزيدنس يعتبر أعلى برج سكني في العالم حيث أنه يجمع  بين العبقرية في الانشاء والتصميم و بين الجمال و الفن، و البرج يحتوي على أربع طوابق سفلية و حمامات سباحة في الداخل، و صالات رياضية و صالة للبلياردو و التنس و غيرها من أماكن الترفيه.

برج شعلة المارينا

و هو واحد من التصاميم المميزة الموجودة في دبي، و تم الانتهاء من تنفيذه في عام 2011 و وقتها حاز لقب أعلى برج سكني في العالم، و لكن بعد انشاء برج الأميرة سرعان ما تراجع برج شعلة المارينا الى المركز الثالث، و على الرغم من هذا الا أنه ما زال يحتفظ بمكانته بأنه من أطول عشر أبراج في العالم، و قد نشب حريق في خمسين طابق في البرج نتج عنه الكثير من الخسائر المادية، و لكن لم يكن هناك أي خسائر في الأرواح.

برج دبي

برج دبي  يتكون من برجين البرج الأول و توأمه و يعد من أقدم ناطحات السحاب و يوجد في شارع الشيخ زايد، و ارتفاعه يصل لأكثر من ثلاثمائة أمتار، و قد تم الانتهاء منه في عام 2000 و أيضا يتكون من أربعة و خمسون طابق، و البرج حاليا يعد مكان لأهم فنادق الأعمال الموجودة في دبي.

برج ألماس

برج ألماس تم الانتهاء من انشائه في عام 2009 و في وقتها حصل على المركز الثالث من أطول عشرة أبراج في دبي، و في بدايات عام 2015 قد تراجع الى المستوى السابع، و تصميم هذا البرج من التصاميم المعمارية المتميزة، حيث أنه يتكون من أربعة و سبعون طابق، و هذا البرج تم تصنيفه من ضمن الأبراج التجارية الموجودة في دبي.

برج فندق جي دبليو ماريوت ماركيز

يعد هذا الفندق حاليا هو أعلى فندق في العالم و هو يتكون من برجين كل برج فيه يبلغ 355.4 متر، و يتكون من اثنان و ثمانون طابق و الفندق يحتوي على ألف و ستمائة عرفة، و هذا بالاضافة الى دخوله ضمن أطول عشر أبراج في دبي.

برج أحمد العطار

تعود ملكية هذا البرج الى مجموعة أحمد العطار العقارية، و هو يحتل المركز العاشر من مجموعة أطول عشر أبراج في دبي، و يبلغ ارتفاعه 342متر و يتكون من ستة و سبعون طابق، كما يتميز بالتساوي في قامته المعمارية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *