تفاصيل مشروع ” جدة داون تاون ” الجديدة

جدة داون تاون الجديدة هو أحد المشاريع العملاقة ضمن رؤية 2030 المستقبلية والتي تهدف إلى تحويل مدينة جدة إلى منطقة سياحية تتمتع بالحيوية والترفيه والتسوق حتى تصبح ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم، وذلك بتخصيص قيمة استثمارات تبلغ قيمتها حوالي 18 مليار ريال سعودي على مدار 10 سنوات تم تخصيصهم لتنفيذ جميع مراحل المشروع الذي يساعد في تنمية القطاع الخاص ويفتح الباب أمام أكثر من 36 ألف فرصة عمل ومع نهاية عام 2022م يصبح مشروع جدة داون تاون حلم على أرض الواقع يهدف إلى تعزيز تنمية السياحة والترفيه والتسوق طبقًا للمعاير العالمية، مع توفير فرص جيدة للاستثمار الناجح.

جدة تاون الجديدة حلم أصبح واقع :
جدة تاون الجديدة كانت في الأمس القريب مجرد رؤية مستقبلية نأمل تحقيقها على أرض الواقع حيث أنها تهدف إلى خلق بيئة جذابة تحتوي على أماكن خاصة للترفيه والتسوق تتمتع بالحيوية وواجهة أكثر تميزًا لمدينة جدة مما يعمل على تنشيط حركة السياحة العالمية بها ويتم تصنيفها عالميًا ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.

واليوم بات الحلم واقع على أرض الحقيقة حيث يتم التجهيز من أجل وضع حجر أساس هذا المشروع السياحي الضخم جدة تاون الجديدة مع بداية عام 2019م، مع وضع خطة زمنية دقيقة تتضمن كافة التفاصيل والتي على أثرها سوف يتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بإذن الله في نهاية عام 2022م، وذلك بتخصيص مساحة إجمالية للمشروع تقدر بأكثر من خمسة مليون متر مربع، تتسع لأكثر من 58 ألف نسمة، مع وضع خطة للتطوير لجميع المناطق الرئيسية بالمدينة.

تفاصيل الخطة الرئيسية لتنفيذ المشروع :
تم وضع خطة تفصيلية من خلال مجموعة من الخبراء والاستشاريين لتوزيع مساحة المشروع على عدة مناطق داخل جدة ومنها :
المنطقة السكنية : وتشمل الوحدات السكنية والتي تم تخصيص مساحة لها بنسبة 42% من المساحة الإجمالية للمشروع، تم تقسيمها لاستيعاب 12 ألف وحدة سكنية.

المنطقة الترفيهية : وقد تم تخصيص مساحة لها بنسبة 35% من المساحة الإجمالية للمشروع، والتي سوف تحتوي على قطاعات للتسوق والترفيه تشمل الحدائق والمتنزهات وأماكن للأنشطة الرياضية.

– منطقة المكاتب والاستضافة : وقد تم تخصيص مساحة بنسبة 12% للمكاتب و11% للاستضافة من المساحة الإجمالية للمشروع وتشمل المنتجعات والفنادق، وقد أتت منطقة المكاتب بهذه النسبة الضعيفة مقابل منطقة الترفيه وذلك لاعتماد المشروع على عوامل الجذب السياحي مثل الترفيه والتسوق.

تطوير المناطق الرئيسية بجدة :
ولم يتوقف المشروع عند إنشاء المناطق الجديدة بل سعى لتطوير وتحديث المناطق الرئيسية الموجودة بمدينة جدة ومنها المتاحف ومراكز النشاط الثقافي والاجتماعي، كما سعى الخبراء لتوفير خطة متميزة لتطوير المنطقة الخاصة بالأنشطة التجارية والتسوق وكذلك المنطقة الترفيهية والتي تشمل الحدائق والمتنزهات والأنشطة الرياضية، أما منطقة الضيافة والتي تحتوي على المنتجعات والفنادق تم تحديثها وتطويرها لتقديم خدمات متميزة تعتمد على الراحة والرفاهية بشكل أكبر وأوسع للنزلاء لضمان حصولهم على القدر الأكبر من المتعة والترفيه طوال فترة إقامتهم، وكذلك تطوير منطقة الشاطئ والأنشطة البحرية التي تقام بها وتحديث مرسى القوارب والتنزه باليخوت الخاصة.

جدة داون تاون المشروع الذي يساعد في تنمية القطاع الخاص ويفتح الباب أمام أكثر من 36 ألف فرصة عمل ومع نهاية عام 2022م يصبح مشروع جدة داون تاون حلم على أرض الواقع يهدف إلى تعزيز تنمية السياحة والترفيه والتسوق طبقًا للمعاير العالمية، مع توفير فرص جيدة للاستثمار الناجح.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *