أقل دول العالم في معدلات الجرائم

تزداد معدلات الجريمة كل يوم وينتشر في كل أنحاء العالم ، حتى أنك قد لا تستطيع المشي خارج المنزل الخاص بك، وتشعر دوما أنك سوف تتعرض للهجوم ، ولا تشعر بالأمان حتي في أكثر الاماكن أماناً ، فلا أحد آمن مئة في المئة في هذه الأيام، ولا توجد أي وسيلة حتى الأن لوقف الجريمة وقلة الشعور بالأمان ، فأعمال العنف والشغب معدلاتها في تصاعد مستمر ، تنتشر الحروب في كل مكان ، حتى أصبح البعض يتمني الهروب من كل هذا الرعب إلى مكان يقل فيه أعمال العنف المنتشرة ، نصبح فيه أقل عرضة للقتل والسرقة والإغتصاب ، فهل هناك مكان يحمل هذه الصفات على كوكب الأرض .

البلاد التي تقل فيها معدل الجريمة
تعطي نتائج أبحاث معهد ليغاتوم الموجود في لندن والذي يصنف البلدان على حسب مدى الأمان بها ،  أنه يوجد ذلك المكان الذي نحلم به ، بلد بلا شغب ، بلا عنف وسرقة دعونا نتعرف على أقل دول العالم في معدل الجرائم معا في السطور القادمة .

1 –  سنغافورة : تعبر سنغافورة هي البلد الأكثر أمانا على وجه الأرض ، فهي تحتوي  أدنى معدلات الجريمة، بما في ذلك القتل، ومنذ عام 1998، لم تشهد أي عمل إرهابي ، وحتى الجرائم التقليدية كالسرقة في أدنى مستوى لها .

2 – لكسمبرغ : هي واحدة من أصغر الدول الأوروبية ، وهي من أروع بلدان القارة ، وهي ثاني أكثر مكان آمن في العالم .

3- اليابان : هي ثالث أكبر كيان اقتصادي في العالم ، وهي أيضا ثالث مكان آمن في العالم ،فقد شهد عام 2015 أدنى معدل لكل نوع من أنواع الجرائم منذ عام 1945، ومعدل القتل هو ثالث أقل معدل في العال ، وتصنف طوكيو كأكثر المدن أمانا في العالم ، وتحتل أوساكا المرتبة الثالثة في المدن الأكثر أمانا، إلا أن اليابان تتعرض في بعض الأحيان إلى الزلازل وأيضا أمواج تسونامي التي تعرض الكثيرين للخطر .

4- آيسلندا : قد نتسائل لماذا أستطاعت آيسلندا أن تصبح واحدة من أكثر الدول أمنا ؟ يبلغ عدد سكانها 323،000نسمة ، يتعلق الأمر بكيفية تانعايش والإندماج بين السكان بلا عنف ، ولا توجد شرطة مسلحة تقوم بدوريات في الشوارع، فإن البلد أصبحت آمنه لأن سكانها قد اختاروا جعلها كذلك.

5-  الدانمارك :  هي من أكثر الأماكن أمانا  حيث أن معدل القتل هو الأدنى فحتى تجار المخدرات الذين يشحنون الهيروين عبر البلد كثيرا ما يتجنبون العنف على الأقل على الأراضي الدانمركية ، لا يوجد فيها أي نوع من أنواع الفساد الإداري أو الإجتماعي ، كما أن نسبة التعليم مرتفعة ، وهي من أكثر الدول إهتمام بصحة المواطنين .

6- النرويج : تخلو من المتاعب و الجرائم ، وتحتل أدنى معدل للقتل، وثالث أقل عدد من جرائم القتل الشاملة في أمريكا بأكملها فهي تعتبر من المدن الأمريكية .

7- المانيا :  لدى دولة ألمانيا أعلى عدد من السكان في الإتحاد الأوروبي،بها ما يقرب من 15 مليون مواطن  وعلاوة على إنها استوعبت البلاد أكثر من مليون لاجئ من سوريا وغيرها ،ومع ذلك فإن معدل الجرائم تنخفض منذ التسعينات ، الجريمة الوحيدة التي ارتفعت في السنوات الأخيرة هي السرقة.

8-  سويسرا : هي المدينة النظيفة من الجريمة ، فمعدل جرائم العنف فيها منخفضة جداً ، وهي تعتبر من أكثر المدن سلمية .

9- النمسا : هي دولة صديقة للبيئة حيث إنها تقوم بإعادة تدوير النفايات ، تنخفض فيها معدل الجرائم وذلك بسبب القوانين الصارمة ، وهي من الدول السياحية فيأتي إليها السياح من كل كان في العالم ، وهي من الدول المتميزة في مجال الهندسة المعمارية .

10- السويد : على الرغم من أن السويد هي واحدة من أكبر مصدري السلاح في أوروبا ، ولكنها تحظى بمستوى منخفض جداً من السرقات ، لذلك فهي وتعتبر واحدة من أكثر البلدان السلمية في العالم،  السويد لم تدخل في أية حروب أو معارك منذ قرنين كاملين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *