افضل ١٠ معلمين في العالم تم تكريمهم في يوم المعلم

- -

المعلم هو الأب الثاني للأبناء و هو القدوة لهم ، و يرتفع شأن المعلم عند الله فالعلماء هم ورثة الأنبياء ، و نظرًا للجهود التي يقدمها المعلم تجاه تلاميذه و وطنه تم وضع يوم للإحتفال بالمعلم و تكريم أفضل المعلمين و تشجيعهم على العطاء و المثابرة في مجال التدريس و إخراج أجيال صالحة تفيد المجتمعات و تسعى للتطوير و البناء ، و تم تحديد يوم المعلم في 5 أكتوبر من كل عام بداية من عام 1994م ، و يتم الإحتفال به علة مستوى العالم ، فبعض الدول تأخذه عطلة و البعض الأخر لا .

و تشجيعًا للمعلمين و إعرابًا عما يقمون بتقديمه من أعمال و خدمات تفيد المجتمع و تعود بالنفع على الجميع ، تم إنشاء جائزة أفضل معلم لتكريم المعلمين الأفاضل على مستوى العالم و الذين يكون لهم بصمة نافعة في حياة الطلاب ، و تلك الجائزة يتقدم لها الآلاف على مستوى العالم لكن يتم الإختيار من بينهم و يتم منحها له ، و تبلغ قيمتها مليون دولار .

أفضل ١٠ معلمين في العالم تم تكريمهم في يوم المعلم :
أولًا سليمة بيجوم : تعمل سليمة بيجوم كمديرة مدرسة في الكلية الإبتدائية للمرأة ، في مدينة جيلجيت بدولة باكستان .

ثانيًا ديفيد كالي : هو أحد المعلمين في مدينة مدريد بإسبانيا ، و هو صاحب أحد المواقع التعليمية الكبرى على مستوى العالم و هو موقع ينيكوس التعليمي الإليكتروني .

ثالثًا يمرسون دا سيلفا نوجويرا : و هو أحد أفضل المدرسين في بوا إسبيرانكا ، البرازيل ، و يعمل كمدرس علوم في مدرسة إسكولا أنتونيو دوس سانتوس نيفيس .

رابعًا عقيلة آصفي : تعمل عقيلة آصفي كمدرسة للاجئين في مخيم كوت شاندنا للاجئين في بنجاب ، حيث لم يكن هناك تعليم للبنات في المخيم و عندما حضرت عقيلة آصفي للمخيم أخدت التصريحات اللازمة و بدأت في تعليم البنات اللاجئين و ساهمت كثيرًا في تطوير و تثقيف ما يقرب من 600 فتاة .

خامسًا كولين هيجارتي : يعمل كمدرس في مدرسة بريستون مانور ، و هي إحدى المدارس العامة في ويمبلي الواقعة في شمال غرب مدينة لندن .

سادسًا مايكل سوسكيل : هو أحد المعلمين الماهرين في مدرسة والنبوباك ساوث إليمنتري سكوول الواقعة في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، و عُرب بحبه للعمل و إجتهاده و تقديم المعلومات للطلاب بطريقة سلسة و بسيطة .

سابعًا حنان الحروب : هي معلمة فلسطينية و قد حصلت على جائزة أفضل معلمة و ذلك عام 2016م لما تقدمه من خدمات جليلة للعملية التعليمية ، و هي تعمل في مدرسة سميحة خليل في مدينة البيرة في فلسطين ، و على من الظروف الصعبة التي عاشتها حنان الحروب منذ ولادتها إلا أنها استطاعت التغلب على جميع المصاعب التي وقفت أمامها و إنهاء دراستها ثم العمل كمدرسة و مرشدة إجتماعية للطلاب أيضًا .

ثامنًا كازيويا تاكهاشي : استطاع كازيويا تاكهاشي الحصول على جائزة أفضل معلم لما قدمه من خدمات متعدده للعملية التعليمية ، و هو يعمل في مدرسة جامعة كوجاكوين في مدينة طوكيو في اليابان ، و هي مدرسة يتقدم فيها الصغار و الكبار لكي يتلقوا العلم .

تاسعًا المعلم جو فاذري : و هو أحد معلمين مدرسة إيفينجهام الثانوية و التي تقع في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية .

عاشرًا ريموند شامبرس : هو أحد أفضل معلمي علوم الكمبيوتر و يعمل في أكاديمية بروك ويستون الواقعة في كوربي ، نورث هامبتون ، بالولايات المتحدة الامريكية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *