كريم بنزيما لاعب ريال مدريد في سطور

استطاع كريم بنزيما ان يتخطى كل الصعاب و يتجه إلى العالمية عن طريق كرة القدم، فأصبح الآن من أفضل المهاجمين في العالم، حيث بدأ لاعب مع نادي ليون و بعدها مع ريال مدريد.

طفولة اللاعب كريم بنزيما : ولد كريم بنزيما في عام 1987 في مدينة ليون، هو يحمل الجنسية الفرنسية لكنه من أصول جزائرية، ولدت والدته في مدينة ليون و لكنها جزائرية من مدينة وهران، يرجع نسب والده من قرية ( تيقزيرت)، و في عام 1950 هاجر جد كريم بنزيما إلى مدينة ليون ، عاش بنزيما و أشقاءه الثمانية في منزل بمدينة ( برون شرق ليون)، و قد كانت حياة بنزيما و أشقائه شديدة الصعوبة بسبب حالتهم الاقتصادية وخاصة في مرحلة الطفولة.

المسيرة الكروية لكريم بنزيما : في سن الثامنة دخل كريم بنزيما عالم كرة القدم حيث أصبح يلعب مع نادي ( تيرايليون)،و كان أصدقائه يلقبوه كوكو، قدم كريم أداء متميز مع نادي رون، فمنذ الصغر ظهرت عليه موهبة الإبداع و احراز الأهداف، فسجل العديد من الأهداف و من أهم أهدافه هو الهدفين الذي سجلهما في شباك نادي ليون أكبر نوادي الفرنسية، فأصبحت كل الأعين تتوجه لهذا اللاعب المتميز.

حاول مسئولين نادي ليون التعاقد مع كريم بنزيما ، و لكن رئيس نادي رون( سانتا كرو) رفض ذلك، و حاول والد كريم بإقناع سانتا كرو بأن يلعب ابنه لصالح نادي ليون، و بالفعل تمكن والده من إقناع رئيس النادي.

انتقال كريم بنزيما إلى ليون الفرنسي : في عام 1996 تعاقد بنزيما مع أكاديمية نادي ليون، و بسبب مهارة بنزيما استطاع خلال فترة قصيرة ان يصبح ضمن فريق الشباب، و في سن السادسة عشر تمكن كريم من تسجيل 38 هدفا.

عقد كريم بنزيما الأول : قام نادي ليون بتوقيع عقد مدته ثلاث سنوات مع بنزيما ، و قد حقق لقب الدوري الفرنسي على الرغم من اشتراكه بست مباريات فقط مع نادي ليون ، كان هناك لاعبين مهاجمين مثل ( ويلتورد- سيلفان- فريد غويديس) فلذلك أصبح لاعب بديل في معظم الأوقات، و كان صراعه الدائم هو أن يصبح لاعب أساسي، و بعدها قام كريم بمشاركته في دوري أبطال أوربا و كانت هذه المباراة بين ليون و روزنبورغ، و قد أحرز كريم هدف الفوز لنادي ليون.

إنجازات كريم بنزيما مع نادي ليون

– حصل فريق ليون على الدوري الفرنسي أربع مرات على التوالي في أعوام 2004، 2005، 2006، 2007م.

– حصول النادي على كأس فرنسا و ذلك عام 2007.

– حصول النادي على كأس السوبر الفرنسي لثلاث سنوات على التالي 2005، 2006، 2007.

– قام كريم بنزيما بتسجيل 66 هدفا في 150مباراة مع نادي ليون.

انتقال كريم بنزيما إلى ريال مدريد : انتقل كريم بنزيما إلى ريال مدريد في عام 2009 و ذلك مقابل 41 مليون يورو لمدة ست سنوات، و أولى مباريات بنزيما في ريال مدريد سجل الهدف الفوز في المباراة و كان الهدف الوحيد و ذلك في لقاء الودي مع ( شامورك روفرز) ، كان بنزيما من ضمن البدلاء لفترة ليست بطويلة في ريال مدريد، و بعد ان أصيب الأرجنتيني ( غونزالو هيغوين) أصبح بنزيما يلعب بشكل اكبر وسجل خلالها العديد من الأهداف.

انجازات كريما بنزيما مع ريال مدريد

– حصل بنزيما على جائزة أفضل لاعب فرنسي في عام 2013.

– سجل في ريال مدريد مئة هدف في عام 2013- 2014 و ذلك في شباك ( ريال بيتيس)، و سجل هدفين في مرمي برشلونة و ذلك بنفس العام.

– أطلق اسم ( بي بي سي) على ثلاثي هجوم ريال مدريد وهم بيل، بنزيما، كريستيانو رونالدو و ذلك عام 2014 و في نهاية العام أحرزوا 97 هدفًا.

– في عام 2014 قام كريم بتمديد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2019.

– تم اختياره لاعب شهر أكتوبر في دوري الأسباني و ذلك في عام 2014.

– في قائمة ريال مدريد كان بنزيما ضمن القائمة لاشتراك في كأس العالم لأندية في دولة اليابان،و استطاع أن يحرز أول أهدافه في مباراة ( كلوب أمريكا) المكسيكي، و قام بتسجيل هدفه الثاني أمام ( كاشيما انتلرز) الياباني.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق