تقرير شامل عن مشروع عطر أبوظبي

تم اطلاق مشروع عطر أبوظبي من قبل مكتب الاتصال الحكومي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لأمانة أبوظبي و المشروع فريد من نوعه على مستوى العالم، و هذا من خلال منصة أبوظبي التي يتم عرض المبادرة الاعلامية و الترويجية، التي تهدف الى تعزيز سمعة الامارات على المستوى الاقليمي و العالمي.

كما يهدف عطر أبوظبي الى البحث عن مكون حسي جديد من ضمن عناصر الهوية الترويجية الخاصة لامارة أبوظبي، مما يؤدي الى انعكاس تفردها و ترك انطباع ايجابي متميز في مجتمع امارة أبوظبي و زوارها، و هذا المكون الجديد يمثل تطبيق حديثا لواحد من أساليب التفوق الحسي، الذي يرمي الى البحث عن ارتباط حسي بين مجتمع امارة ابو ظبي و زوارها.

منصة هوية أبوظبي
تم تنظيم الدورة السابعة من ملتقى أبوظبي للاتصال الحكومي، و التي تقوم بجمع مسؤلي و موظفي وحدات الاتصال الحكومي في امارة أبوظبي، و من خلالها يتم عرض دعم الهوية الاستراتيجية في أبوظبي، و ملتقى أبوظبي للاتصال الحكومي يعد منصة متخصصة هدفها استعراض مستجدات تطورات منظومة الاتصال الحكومي في أبوظبي.

و طرق تطوير أداء وحدات الاتصال و الاعلام الموجود في الجهات الحكومية، و هذا في أجواء تفاعلية يوجد بها ورش عمل يقوم بتقديمها مختصون في مجال  الاعلام و العلاقات العامة، و هذا بالاضافة الى ادارة الفاعليات الكبرى و الهوية المؤسسية.

مع عروض أبرز و أهم المشروعات و أعمال مكتب الاتصال الحكومي، و التي يكون الهدف منها تمكين كل الجهات من تطبيق أفضل الممارسات في الاتصال بمختلف فروعه، و يأتي تنظيم هذه المنصة بسبب أهمية الاتصال المؤسسي و دوره في صياغة الرسائل الاعلامية، و هي التي توضح جهود الجهات الحكومية في مختلف مجالاتها.

مسابقة المهارات العالمية
فازت امارة أبوظبي بفرصة استضافة المهارات العالمية و هذا في دورتها سنة2017، و بهذا تكون دولة الامارات العربية المتحدة أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذه المسابقة، و هي التي يتم اقامتها كل عامين في واحدة من دول العالم، و هذه الدورة العالمية في أبوظبي كانت الدورة الرابعة و الأربعين في تاريخ المسابقة.

و من المقرر أن يتم اقامتها على أرض أبوظبي، في المركز الوطني للمعارض و هذا في خلال المدة من اليوم الرابع عشر الى اليوم التاسع عشر، لتصبح من أكبر الفاعليات التي يستضيفها المركز.

 و حاليا تضم منظمة المهارات العالمية خمسة و سبعون عضوا من بين الدول و الأقاليم، و أيضا من المتوقع أن يتم المشاركة من كل منتخبات الأعضاء في مسابقة أبوظبي، و من ضمن هذا المنتخب الاماراتي القوي كما يشارك المتنافسون من كل أنحاء العالم، و هذا عن طريق المشاركة في ما يقرب عن خمسين مسابقة مختلفة من المسابقات المهارية.

فالمنتخب الاماراتي يسعى الى المنافسة و المشاركة في أكثر من ثلاثون مسابقة منها، و يتوقع أن هذا الحدث يستقطب أكثر من عشرة آلاف زائر، و هذا الحدث المميز تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد امارة أبوظبي و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

عطر أبوظبي
قام الموقع الالكتروني الخاص بامارة أبوظبي باطلاق مسابقة لتصميم زجاجة مشروع عطر أبوظبي، و الهدف منها تفعيل هوية امارة أبوظبي و تم دعوة كل المصممين و المختصين الى المشاركة، و هذا من أجل وضع تصور للزجاجة التي ستحمل عطرا يعكس عبق هوية أبوظبي، و المسابقة تحتوي على عدة شروط من أهمها أن تقوم بعكس التصاميم المقدمة هوية الامارة، و توفر المسابقة قدرة كل المشاركين فيها من ارسال الرسومات و الصور الخاصة بهم في رسالة الكترونية.

 و المشروع يضم أربعة عطور متنوعة و هما عطر أبو ظبي 66 و هو يأخذ الانسان الى ماضي امارة أبوظبي، و هو يعبق عادات الامارة وتقاليدها في مزيج من التوابل العربية و العود، و عطر أبوظبي 16 و هو يتميز بالانفتاح و الحيوية التي تتميز بها أبوظبي، في مزيج من الحمضيات و الزهور و الفانيليا.

و عطر أبوظبي 94 و هو يحتوي على خليط من الفواكه الحمضية و الأزهار التي تذكر من يستخدمها بالشواطئ المشمسة و جزر أبوظبي، و عطر أبوظبي 07 و يتجسد فيه قيم أبوظبي من كرم الضيافة و حفاوة الاستقبال، و هو عبارة عن مزيج القهوة و التمر فتعكس الجذور العربية الحديثة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *