أبرز الإنجازات الرياضية التي حققتها المملكة خلال عام 2017

شهدت المملكة  العديد من الإنجازات على جميع الأصعدة في هذا العام ومن أبرز القطاعات التي شهدت العديد من النجاحات بداخلها هو قطاع الرياضة، إذ حققت المملكة إنجازات عديدة على المستويين الدولي والمحلي وفيما يلي عرض لبعض من هذه الإنجازات التي إستطاع الرياضيون من أبطال المملكة تحقيقها :

1- في كرة القدم
– يعد تمكن المنتخب السعودي من التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم والمزمع إنعقادها بروسيا العام المقبل هو الحدث الأبرز والإنجاز الأهم الذي إستطاع إسعاد الملايين من أبناء المملكة، وذلك عقب فوز المنتخب السعودي على منتخب اليابان .

– وتعد هذه هى المرة الخامسة التي يتأهل فيها المنتخب الأخضر لبطولة كأس العالم لكرة القدم منذ أن تم تأسيسها.

– كما شارك المنتخب السعودي لكرة القدم في بطولة كأس العالم للشباب والتي عقدت بكوريا الجنوبية  هذا العام.

2-في البطولات العربية
تمكن العديد من الرياضيين من أبناء المملكة من تحقيق العديد من الميداليات وذلك في عدد من البطولات العربية ونذكر منها:

 – بطولة أم الألعاب بتونس تمكنت المملكة من الفوز بميداليتان ذهبيتان وعشرة ميداليات فضية وثلاثة وعشرون ميدالية برونزية

– البطولة الدولية للناشئين بالعاصمة الأردنية عمان تمكنت المملكة من إحراز عشرة ميداليات متنوعة.

 – تمكنت الطبيبة والسباحة مريم صالح بن لادن من تحقيق رقم قياسي جديد للمملكة وذلك بعد أن تمكنت من السباحة لمسافة 24كم في خور دبي وقناة دبي المائية.

– وفي بطولة العالم للناشئين والتي عقدت بالقاهرة تمكن لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو من الفوز بالميدالية الذهبية لوزن 65 كجم.

3- البطولات الأسيوية
– تمكن أبناء المملكة من تحقيق العديد من الميداليات بالبطولات الأسيوية  المختلفة حيث حصل المنتخب السعودي للكاراتيه على المركز الثالث أسيوياً، إذ فاز المنتخب ب12 ميدالية وذلك في البطولة الأسيوية الرابعة عشر والتي تم عقدها في كازاخستان وهم كالتالي 3 ميداليات فضية، ذهبية واحدة، و8 ميداليات برونزية

– تمكن الرباع  نوف المزيدي من الفوز بميدالية ذهبية وإثنتان فضيتان في رفعة الخطف لوزن 65كجم.

– كما فاز ثلاثي التايكوندو محمد بلالي، عبدالله القعود، عبدالله القرني بثلاثة ميداليات برونزية.

وعلى جانب آخر فقد تمكن المنتخب السعودي للكارتيه من تحقيق المركز الخامس عشر عالمياً وذلك في تقييم الإتحاد الدولي للكارتيه والي صدر مؤخراً في أغسطس الماضي من هذا العام.

4- البطولات الدولية
– الفوز ب11 ميدالية في دورة التضامن الإسلامي وذلك من خلال المشاركة ب 16 إتحاد من الإتحادات السعودية من بينها إتحاد كرة القدم ، وكرة اليد، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وقد مثل هذه الإتحادات 144 لاعب ورياضي من أبناء المملكة، وتمكنوا من أن يحجزوا المركز 11 من بين 54 دولة شاركت في هذه الدورة ، حيث تمكنت 6 إتحادات من تحقيق 11 ميدالية مكونة من 4 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة،وستة ميداليات برونزية ،وهذه الإتحادات التي تمكنت من إحراز الميداليات هى (كرة اليد، التايكوندو، رفع الأثقال، كرة الماء، ألعاب القوى، الرماية).

– كما تمكن أيضاُ اللاعب نوف المالكي من الفوز بالميدالية الذهبية تحت وزن 57 كجم وذلك في بطولة كأس الإتحاد الدولي للشباب بكرواتيا.

– توج لاعب المنتخب السعودي الأول للبولينج عمار طراد ببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للبولينج.

5- على الصعيد المحلي
– تم تغيير مسمى الهيئة العامة لرعاية الشباب ليصبح الهيئة العامة للرياضة، وبذلك يتسع مفهومه وتتعدد مهامه ويتمكن من الإشراف على العديد من الأنشطة الرياضية.

– الإعلان عن إطلاق شبكة قنوات رياضية جديدة تحت إسم بي بي إس وسيتم إطلاق قناة ترويجية مطلع العام المقبل، على أن تطلق باقي القنوات تباعاً خلال العام ،وذلك وفقاً لإعلان السيد مفلح الهفتاء رئيس مجلس المدينة الإعلامية بالمملكة.

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *