ماهي الفاكهه التي تشبه البرتقال

هناك العديد من الأشكال و الفصائل ، من الفواكهة بشكل عام ، و الحمضيات على وجه الخصوص ، فنجد أن هناك العديد من أنواع الفاكهة ، يصعب حتى التفريق بينها ، و من أهم هذه الأنواع المتشابهة فاكهة البرتقال ، و فاكهة أخرى تشبهها كثيرا ، و هذه الفاكهة تعرف باسم البامبلموس ، و هذه الفاكهة تعتبر أيضا من قائمة الحمضيات .

فاكهة البامبلموس
– تمتاز هذه الفاكهة بطعمها الحامضي المر ، كما أنها تمتاز بلونها البرتقالي الباهت من الخارج ، و من الداخل لونها يميل إلى الحمرة ، كما أنها كروية الشكل ، و لكنها تكبر قليلا عن البرتقال .

– هذه الفاكهة موطنها الأصلي هو الهند ، و بعض المناطق من قارة اسيا ، و تمتاز باحتوائها على العديد من العناصر الهامة للجسم ، و نسب مرتفعة من الأحماض المعدنية ، و مضادات الأكسدة .

فوائد فاكهة البامبلموس
– تحتوي فاكهة البامبلموس على نسب مرتفعة من البيفلفونويداد ، و التي تعمل على منع تكون الخلايا السرطانية و مهاجمتها ، و تقليص حجمها ، و بشكل خاص تلك التي تصيب الثدي ، كما أنها تعمل على ضبط معدلات ، هرمون الاستروجين في الجسم .

– يمكن تناول هذه الفاكهة ، للوقاية من الإصابة بسرطان البنكرياس ، و الحد من تشعب و إنتشار الخلايا السرطانية به .
– تناول فاكهة البامبلموس ، يساعد على الحد من زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، و من ثم فهي تساعد على الحفاظ على صحة الكبد ، و تقليل فرصة الإصابة بتصلب الشرايين .

– فاكهة البامبلموس تساعد على زيادة معدلات الطاقة في الجسم ، كما أنها تعمل على تحفيز جهاز المناعة ، و من ثم فهي تساعد على مواجهة الأمراض ، و بشكل خاص نزلات البرد .

– يمكن شراب عصيرها المضاف إليه الليمون و  عسل النحل ، في حالة الشعور بالارهاق و الإجهاد ، مما يساعد على تقليل هذه المشاعر ، و منح الجسم الشعور بالراحة .

– تعمل أيضا على علاج السعال ، و تخفف من التهابات الحلق .
– من أهم مميزات فاكهة البامبلموس ، أنها تساعد على حرق الدهون ، و التقليل من معدلات النشويات و السكريات في جسم الإنسان ، و بالتالي فهي من أفضل أنواع الفواكه ، التي من الممكن استخدامها للتقليل من الوزن .

– تحتوي أيضا هذه الفاكهة على عدد من مضادات البكتيريا و الفيروسات ، و بالتالي فهي تساعد على حماية اللثة ، و التقليل من تضررها و إزالة البكتيريا الضارة ، التي تعلق في الفم و الأسنان .

– تحتوي فاكهة البامبلموس على مادة الكينين ، تلك المادة التي تعد علاج طبيعي ، للإصابة بمرض الملاريا ، كما أنها تعمل على علاج التهاب المفاصل ، و الآلام التي تتسبب فيها هذه الالتهابات .

– تناول فاكهة البامبلموس تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي ، و ذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف ، فهي تعمل على تحفيز افراز العصارة المعوية الهاضمة ، و تعالج الإمساك و تنشط حركة الأمعاء ، كما أنها تخفف من الانقباضات و التشنجات ، التي تصيب القولون و الجهاز الهضمي .

– يمكن تناولها لعلاج بعض أنواع العدوى ، بالفيروسات و الجراثيم و الفطريات .

الآثار الجانبية من تناول فاكهة البامبلموس
– على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تحتوي عليها فاكهة البامبلموس ، إلا أنها لها عدد من الأضرار عند تناولها بشكل مفرط و من أهم هذه الأضرار أنها قد تتسبب في ترقق و هشاشة العظام ، و ضعف و تسوس الأسنان و ذلك لأنها تخفض من امتصاص الجسم للكالسيوم .

– تناول فاكهة البامبلموس بشكل مفرط قد يؤدي إلى الإصابة ، بهبوط في الدورة الدموية مع اختلال ضربات القلب .
تناولها بشكل مفرط مع الأدوية التي تساعد على خفض الدهون ، قد تؤدي إلى الإصابة بشلل مؤقت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *