نبذة من تاريخ نادي شتوتغارت الالماني

نادي شتوتغارت الألماني هو واحد من أهم أندية كرة القدم الألمانية والذي يقع في مدينة شتوتغارت داخل ولاية بادن فورتمبيرغ كما أنه يعد من ضمن الأندية التي تشارك في دوري الدرجة الأولى الألماني ومنذ عام 1963 لم يتغيب عن دروي الدرجة الأولى سوى موسمين فقط وقد إستطاع لخمس مرات بالفوز ببطولة ألمانيا الدرجة الأولى.

كما استطاع أن يفوز ببطولة الكأس الألماني ثلاثة مرات فقط على مدار مشواره الكروي وحتى الآن الفريق الأول هو نادي شتوتغارت يلعب المباريات الخاصة به والتي يكون بها مضيف على ملعب مرسيدس بنز أرينا كما أن الفريق الثاني من النادي يلعب في دوري الدرجة الثالثة والجدير بالذكر فإن دوري الدرجة الثالثة هي أعلى درجة يصل إليها الفريق الثاني للأندية في المانيا ويعد نادي شتوتغارت وهو خامس أكبر نادي على مستوى المانيا كما هو أكبر نادي داخل الولاية المتواجد بها.

بدايات نادي شتوتغارت الألماني :
تم تأسيس نادي شتوتغارت الألماني خلال عام 1893 ليعد من أهم الأندية العريقة في رياضة كرة القدم ومنذ بداية تكوين الدوري الألماني للمحترفين والذي قد عرف فيما بعد بمسمى البوندسليجا خلال عام 1963 فقد تمكن النادي أن يلعب في الدرجة الأولي ولم يسقط سوي ثلاثة مواسم فقط كما فاز بالعديد من البطولات على مدار المشوار الكروي الذي يخوضه حتى يومنا هذا والجدير بالذكر فإن أهم ما يميز نادي شتوتغارت عن غيره هو سعيه دائما في تقديم المواهب الشابة والدليل على ذلك هو أن نادي الشباب بالنادي تحت سن 19 سنة يتميز بحملة الألقاب خاصة الدوري 10 مرات.

بطولات في تاريخ نادي شتوتغارت الألماني :
تمكن الفريق الأول لنادي شتوتغارت من احراز العديد من البطولات على طول طريقه في كرة القدم الألمانية والتي منها الآتي :

1-  تمكن الفريق من الفوز 5 مرات بالدوري الألماني خلال عام 1950 و 1952 و 1984 و 1992 و 2007 .
2-  تمكن من الحصول على كأس ألمانيا ثلاثة مرات خلال عام 1954 و 1958 و 1997 .
3-  تمكن النادي من إحراز كأس السوبر الألماني خلال عام 1992 .
4-  وقد حصل على لقب الوصيف لمرة واحدة في الدوري الأوروبي خلال عام 1989 ولم يفز به ولا مرة بعد ذلك .
5-  كما أن كأس أوروبا لأبطال الكأس لم يفز به هو الأخر ولكن حصل على لقب الوصيف خلال عام 1998 .

أزمات في مسيرة نادي شتوتغارت الألماني :
تختلف النوعيات الخاصة بأزمات نادي شتوتغارت ما بين أزمات مع أندية أخرى أو أزمات مالية وهي كالآتي :

1-  يوجد أزمة كبيرة جدا بين كل من نادي شتوتغارت ونادي شتوتغارت كيكرز إلا أن ذلك النادي لم يلعب منذ عام 1992 نظرا لهبوط الكيكرز لموسم الدوري الغير ممتاز كما يوجد أيضا خصومات أخرى مع عدة أندية من بينهم نادي بايرن ميونخ.

2-  وأما عن الأزمات المالية فإن أكبر أزمة مالية قد تعرض لها النادي كانت خلال عام 2000 وقد تم خلال تلك الفترة الاعتماد على فريق الشباب للتغلب على تلك الأزمة حتى تم المجئ برئيس جديد له خلال عام 2003 وتتحل الأزمة تدريجيا وصولا لانجازات الفريق الحالية.

3-  وكان موسم 2015/2014 من ضمن أكثر المواسم المؤلمة التي قد مر بها النادي حيث أن النادي كان يحاول الهرب من شبح الهبوط كما تعرض لتشويه السمعة أيضا حيث قد تم الإعلان خلال تلك الفترة على أن النادي كان يستخدم المنشطات للاعبين.

4-  لم يكن ذلك الموسم جيد على الإطلاق مع النادي حتى أنه قد ظل محتل المرتبة الأخيرة بالموسم حتى مع النهاية قد احتل المركز الرابع عشر ولم يستطيع مهاجميه تحقيق أي هدف خلال عام كامل وقد تم نجاة الفريق من الهبوط مع الأسابيع الأخيرة من الدوري الألماني.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *