باوجون 150 2018 الصينية كروس اوفر منافس لكريتا و كيكس

باوجون 150 2018 سيارة صينية جديدة ، شركات السيارات الصينية اصبحت الان قادرة على منافسة بعض الموديلات الكورية و اليابانية كما انها تتوسع في سوق الشرق الاوسط بشكل كبير و ذلك بفضل تصميمها الجيد و اقتصاديتها في استهلاك الوقود و بالطبع سعرها الرخيص الذي يتفوق على جميع منافسيها ، لذلك كشفت شركة صينية جديدة عن باوجون 150 2018 كروس اوفر جديد .

شركة باوجون هي فرع لشركة سياك الشهيرة لانتاج السيارات ، حيث دخلت الاخيرة في شراكة مع شركة جنرال موتور الامريكية من اجل انتاج السيارة باوجون 150 2018 لذلك يمكننا القول بأن عملية انتاج السيارة الجديدة ناتجة عن تعاون صيني امريكي و مع ذلك فمصانع الشركة في الصيني هي التي قامت بانشائها و الهدف منها هو منافسة العديد من الموديلات الناجحة في الاسواق .

من هم منافسين باوجون 150 2018 في دول الخليج ؟ 
هناك العديد من التقارير التي اشارت الى احتمالية ان تصل السيارة باوجون 150 2018 الى الاسواق الخليجية و في هذه الحالة فانها ستتنافس مع كل من هيونداي كريتا 2018 ، نيسان كيكس 2018 ، فورد ايكوسبورت 2018 و ذلك باعتبارهم ضمن فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الضغير ، و هذه الفئة اصبحت مطلوبة في كثير من الاسواق و ذلك بفضل تصميمها الرياضي .

تصميم باوجون 150 2018 الجديدة :  
السيارة تأتي بتصميم اشبه بالموديلات الاختبارية ، فالمصابيح الامامية ذات تصميم رفيع الحجم و مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد فيما يأتي الشبك العلوي كبير الحجم و فتحة التهوية في اسفل المصد ذات تصميم رياضي و مصابيح الضباب صغيرة الحجم على طرفي المصد .

على جانبي السيارة باوجون 150 2018 لا يوجد الكثير من التفاصيل سوى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية باللون الاسود مع وجود قطعة سوداء بين الزجاج الجانبي و الصندوق الخلفي ، اما من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات اشبه باسطبات نيسان كيكس و لكن اصغر حجما و في اعلى الصندوق يوجد جناح خلفي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود .

و اذا كان التصميم الخارجي للسيارة مقتبس عن موديلات اخرى الا ان داخليتها مميزة فعلا ، في الداخل ستجد قطع جلدية فاخرة على التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب بالاضافة الى بعض القطع المعدنية اللامعة بالاضافة الى شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة و عجلة القيادة الثلاثية بشكل رياضي متعددة الاغراض و الاستخدامات ، فيما تأتي شاشة المعلومات خلف الدركسون بتصميم راقي للغاية .

تقنيات باوجون 150 2018 الجديدة : 
السيارة تأتي بالعديد من التقنيات المميزة والتي منها ، كاميرا للرؤية الخلفية و رادار امامي لتشغيل مثبت السرعة الذكية و خاصية التنبيه قبل الاصطدام و المكابح الاوتوماتيكية بالاضافة الى خاصية مراقبة ضغط الاطارات و يوجد فتحة سقف بانوراما ، ايضا عجلة القيادة تحتوي على مبدل للسرعات و المكيف اوتوماتيكي ، و المقاعد الخلفية قابلة للطي مما يعطي مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي .

مواصفات محرك باوجون 150 2018 الجديدة : 
السيارة تأتي بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 112 حصان و عزم الدوران 149 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات .

سعر باوجون 150 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة و لكن بعض المواقع اشارت الى متوسط السعر 9,000 دولار و هو ما يعادل 33,000 ريال فقط ! .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *