اسعار كيا EV6 2022 الكروس اوفر الكهربائية

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 05 مايو 2021 , 22:42

منذ شهر مارس الماضي كان قد كشف رسميا عن السيارة كيا EV6 2022 و هي الكروس اوفر الكهربائية ذات التصميم المدمج و لكن في هذا التوقيت لم يكن ان يتم الكشف عن اسماء فئات و اسعار السيارة بشكل رسمي الى ان تم ذلك خلال الايام الماضي ، و ما كشف عنه هو اسعار النسخة البريطانية بسعر الجنية الاسترليني .

اسعار كيا EV6 2022

السيارة في بريطانيا ستطرح باربع فئات الاولى هي ذات النطاق القياسي و سعرها يبدأ من 40,000 جنية استرليني و هو ما يعادل 208,000 ريال و هي تمتلك البطارية ذات النطاق القياسي .

و الفئة الثانية التي تمتلك نطاق ابعد للبطارية اما الفئة الثالثة هي فئة EV6 GT و اعلى فئة هي EV6 GT-Line S التي يبلغ سعرها 52,000 جنية استرليني 270,000 ريال .

Kia EV6 2022

على عكس جميع موديلات كيا التي تعمل بالكهرباء بشكل كامي و هي مركبات كهربائية و التي يتم اقديمها مع المركبات الهجينة الا ان السيارة الجديدة EV6 2022 ستكون اول سيارة كهربائية مخصصة للشركة بشكل كامل .

تم الاعتماد في تصميم هذه السيارة على النظام الكهربائي العالمي و هو E-GMP الذي سيطرح في العديد من المركبات الكهربائية الجديدة و التي تمتلك محرك كهربي بقوة 577 حصان .

و قد تم استخدام نفس منصة التصميم المعتمد عليها من شركة هيونداي و كلا الشركات ابناء عمومة و التي ستطرح ايضا في العلامة التجارية الفرعية Ioniq الجددية التي في شركة هيونداي .

و في المقابل نجد ان شركة كيا تستخدم استرايجية مختلفة في تقمي سياراتها الكهربائية و هو ان يكون الاسم غير جذاب و مختلف يعبر فقط عن فكرة المحرك الكهربي .

ما الجديد في كيا EV6 2022 ؟

السيارة بأكملها جديدة لم تطرح من قبل الاسواق و لم يطرح اي نموذج اخر شبيه لها او نسخة اختباريها منها في السابق ، و لكن في المقابل فان شركة كيا تعهدت بأن تقوم ببناء 11 سيارة كهرباية و ذلك خلال الخمس سنوات التالية و قد بدأت هذه السلسلة بالسيارة EV6 2022 في شهر مارس الماضي ثم بعد ذلك كشفت عن باقي تفاصيل السيارة تباعا .

المحرك و الاداء

حتى الان لم تكشف شركة كيا بشكل رسمي عن مواصفات المحرك من حيث القوة و لكن التقارير المتوفرة في الوقت الحالي تشير الى ان النسخة القياسية من السيارة تأتي بقوة تتراوح مابين 168 حصان و حتى 232 حصان .

بينما الفئة الثانية و هي طويلة المدى التي تمتلك بطارية قادرة على جعل السيارة تسير لمسافة اكبر فان محركها يأتي بقوة تتراوح مابين 225 حصان الى 321 حصان .

اما الفئة الثالثة و الرابعة من السيارة باسم GT فانها ستحصل على محرك اقوى بشكل كبير لم نكن نتخيل ان يطرح لهذه السيارة محرك بقوته 577 حصان .

و على الرغم من ان كيا EV6 تمتلك المنصة التي تم بناء عليها هيونداي ايكونك 5 الا ان سيارة شركة كيا هي الوحيدة التي لديها خيار لتوليد القوة الموجهة نحو الاداء .

عمر البطارية و الشحن

الفئة القياسية من السيارة تمتلك بطارية 85 كيلو واط في الساعة في حين الفئات الاخرى ذات المدى الطويل و فئة Gt تأتي بمحرك 77.4 كيلو واط في الساعة .

اما عن المسافة التي يمكن ان تسيرها السيارة من خلال شحنة واحدة فهي من 258 ميل الى 290 ميل و هو ما يعادل من 415 كيلومتر و ذلك حتى 466 كيلومتر .

و قد يرى البعض ان عملية شحن هذه النوعية من البطاريات تأخذ وقت طويل و لكن التقارير تشير الى جهد تشغيل يبلغ 800 فولت حيث يمكن شحن البطارية من 5% لتصل الى 80% و ذلك في اقل من ثلث ساعة فقط خاصة عند استعمال السيارة مع شاحن سريع يبلغ 350 كيلو وات .

التصميم الخارجي كيا EV6 2022

على الرغم من كونها سيارة كهربائية بالكامل و قد اعتدنا ان تأتي السيارات الكهربائية و الهجينة بتصميمات متواضعة و غير متناسقة مع الذوق العام الا ان السيارة جاءت بتصميم جرء و شرس و قوي .

الواجهة الامامية حصلت على اللمسة الرياضية الشرسة في الجزء السفلي من المصد الامامي و المصابيح العلوية الرفيعة و الشبك العلوي الصغير و الزويار الرياضة في اسفل المصد الامامي .

الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة و نرى من خلالها المكابح خضراء اللون مع اطار من الكروم الاسود في اسفل الابواب الجانبية .

و جائت قوائم السيارة حول زوايا الزجاج من الكروم الاسود  الاسطبات الخلفية جاءت متصلة مع بعضها البعض و صندوق خلفي ذو باب ضخم و لمسات من الكروم الاسود في اسفل مؤخرة السيارة .

داخلية كيا EV6 2022

على الرغم من ان الهيكل الخارجي للسيارة يعبر عن روح المغارة بعيدا عن اسمها فقد جاءت داخلية السيارة على عكس ذلك مع انها ذات تصميم جيد .

تم الاعتماد على الكونسول الوسطي الذي لا ينزلق الى الخلف او للامام كما لا توجد مساند للقدمين في المقاعد الامامية خاصة و ان هذا العنصر متوفر ايكونك من شركة هيونداي .

و تميزت داخلية السيارة على تقنية مثل لوحة القيادة الرقمية في وسط الطابلون الامامي مع شاشة ملاحة و معلومات اخرة خلف الدركسون و توفير عدد كبير من ازرار التحكم في الدركسو الامامي و في الكونسول الوسطي من اجل تحديد وضعية القيادة في السيارة .

اما مقاعد السيارة فهي تجمع مابين الفخمة و الرياضية و تشبه مقاعد البي ام دبليو التي بها فتحات و بها قطع معدنية لتعبر عن اللمسة الرياضية .

في النهاية يمك تصنيف السيارة كيا EV6 2022 على انها واحدة من المركبات الكروس اوفر اس يو في ذات الخمسة ابواب المدمجة و الكهربائية بالكامل و التي ننتظر وصولها الى الاسواق قريبا .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق