كيفية تنظيف الملابس الجلدية

- -

بقدوم الشتاء تحتوي ملابسنا في الكثير من الأوقات على المنتجات الجلدية ، من جواكيت و سراويل و غيرها ، و على الرغم من الأناقة التي تتسم بها تلك الملبوسات ، إلا أن هذه الملابس يصعب تنظيفها كثيرا ، فلا يمكننا مثلا غسيلها في الغسالة ، فما هي الطريقة المثلى لتنظيف المنتجات الجلدية ، و كيف يتم الحفاظ عليها من الاتساخ .

طريقة تنظيف المنتجات الجلدية
الطريقة الأولى لتنظيف المنتجات الجلدية
– أولا يتم تنظيف القطعة الجلدية ، من الداخل و الخارج جيدا من الأتربة .
– ثم يتم وضع كمية من مسحوق غسيل العادي ، في طبق نظيف و يضاف إليه كمية من الماء ، بعد ذلك يتم وضع اسفنجة ناعمة في هذا السائل ، و تعصر جيدا و يتم مسح الجاكيت بها من الخارج ، ثم يترك ليجف جيدا .

الطريقة الثانية لتنظيف المنتجات الجلدية
يتم وضع ملعقتين من صودا الخبز و يضاف إليهم نصف كوب من الخل الأبيض ، ثم يتم تبليل قماشة قطنية نظيفة ، بهذا الخليط بعدها نقوم بإحضار القطعة المراد تنظيفها ، و يتم تنظيفها جيدا باستخدام المكنسة الكهربائية ، لتنظيفها من الداخل و الخارج ، من أجل إزالة كافة الأتربة العالقة بها ، ثم يتم مسحه من الداخل و الخارج ، بالخليط المحضر جانبا و يترك حتى يجف و يفضل أن تكون البطانة ، هي الجزء الموجه للهواء حتى تمام الجفاف .

الطريقة الثالثة لتنظيف المنتجات الجلدية
– يتم استخدام فرشاة ناعمة لتمشيط المنطقة الجلدية المراد تنظيفها ، و هذه الطريقة هي الأكثر ملائمة لتنظيف الكنب ، و الأسرة المغطاه بالجلد .

– بعدها يتم خلط كمية من صودا الخبز و زيت الزيتون ، و كمية من الماء الدافئ ، و يتم رج الخليط جيدا ثم تبلل بقطعة قماش نظيفة ، و يتم مسح الأماكن الجلدية بها ثم نأتي بقطعة قماش جافة ، و يتم تلميع القطع الجلدية مرة ثانية ، لضمان إزالة أي بقايا زيتية على الجلد .

طريقة إزالة البقع من الجلد
تنظيف بقع الحبر
أولا لابد من تنظيف بقعة الحبر فور حدوثها ، حتى لا تكون أنسجة الجلد قد امتصت الحبر ، و يتم ذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في الكحول النقي ، المستخدم في الأمور الطبية ، ثم يتم فرك بقعة الحبر بالقطنة جيدا ، ثم تجفف جيدا باستخدام مجفف الشعر ، و يتم تشغيله على درجة حرارة مرتفعة .

إزالة البقع الداكنة من الجلد
يتم عمل معجون من كريمة الترتار ، و عصير الليمون ثم يتم فرك البقعة جيدا ، باستخدام هذا المعجون ، و تترك لمدة عشر دقائق فوق البقع ، بعد ذلك يتم إزالة المعجون الموضوع باستخدام الماء و الصابون ، و قطعة قماشة نظيفة ثم يتم تجفيفه جيدا ، باستخدام مجفف الشعر على أخف درجات الحرارة ، أو باستخدام قطعة قماشة جافة .

إزالة بقع الزيوت
و هذه الأنواع من البقع ليست بحاجة ، إلى استخدام الصابون ، فيمكن أن يتم تنظيفها باستخدام ، قطعة قماش قطنية نظيفة و يتم فرك البقعة بها ، جيدا من دون أية مساحيق .

نصائح للعناية بالجلد
– ينصح بتنظيف الجلد ، من آن لأخر بقطعة قماش جافة .
– لابد من عدم استخدام المياه ، و المساحيق بشكل مباشر ، على الجلد منها لتقشره .
– عند تنظيف القطع الجلدية من الأتربة ، يمنع استخدام فرشاه خشنة ، حتى لا تؤذي الجلد .
– ينصح بالإسراع في تنظيف البقع على الجلد ، و ذلك لقدرته على امتصاص البقع و صعوبة تنظيفها فيما بعد .
– يفضل قبل تخزين القطع الجلدية ، في الصيف أن يتم تنظيفها ببعض المساحيق ، التي تباع خصيصا لهذا الغرض ، و يفضل وضع قطعة من الورق أو كيس من السيليكا ، لتجنب الرطوبة و تلك الجلد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *