مدينة كامبريدج الانجليزية بالصور

مدينة كامبريدج هي إحدى أجمل المدن في بريطانيا ، حيث تقع في شمال شرق لندن ، و هي إحدى المدن الجامعية هناك ، حيث تستقطب هذه المدينة السائحين و الطلاب ، من كل حدب و صوب ، لما تحتوي عليه من أثار و معالم سياحية ، هامة فضلا عن أنها تضم إحدى أشهر جامعات العالم .

طبيعة مدينة كامبريدج الجغرافية
ترتفع هذه المدينة حوالي  متر فوق سطح البحر ، و تبلغ مساحتها حوالي 115 كيلومتر مربع ، كما أن عدد سكانها يبلغ ما يتعدي 125 ألف نسمة ، و ذلك تبعا لتعداد 2011 ، و أغلب الساكنين بالمدينة من الطلاب ، القدمين للدراسة في جامعة كامبريدج .

أهم المعالم السياحية في كامبريدج
متحف فيتزوليام
و هو من أهم متاحف هذه المدينة ، و المتحف لأهم الأثار الفنية في المدينة ، و هذا المتحف في وسط المدينة ، و هذه الأثار يرجع بعضها لعدد من القرون الماضية ، فضلا عن عدد كبير من العملات النقدية ، على مدار العصور الماضية ، كذلك عدد كبير من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين .

الحديقة النباتية في جامعة كامبريدج
و هذه المدينة تصل مساحتها إلى 16 هكتار ، و قد تم إنشائها في عام 1831 ، و هي عبارة عن باقة كبيرة من النباتات النادرة ، حيث تضم أكثر من 8000 نوع من النباتات ، و هذه المدينة تضم عدد كبير من المرافق ، و منها حديقة جافة ، و حديقة لون الخريف ، و بحيرة رائعة و حديقة تعرف باسم علم الوراثة ، و حديقة المياه ، و الحديقة الشتوية و غيرها .

متحف الحرب الإمبراطوري دوكسفورد
و هذا المتحف من أهم المتاحف التاريخية في المدينة ، و يضم المتحف عدد كبير من الأثار البريطانية ، و منها بعض الأثار الحربية و هذا المتحف ، هو بالقرب من نهر ثامس .

كاتدرائية إيلي
و قد تم بناء هذه الكاتدرائية في عام 672  ، و قد تم إعلان هذه الكاتدرائية في عام 1109 م ، و هي من أقدم الأماكن السياحية في المدينة ، و ترجع هذه المدينة إلى طراز العصر الروماني و العصر القوطي ، و قد تم بنائها على يد القديسة إثيلدريدا ، و لكنها قد تعرضت إلى لأعمال النهب ، على يد الفايكينج كما أن معمار هذه الكاتدرائية ، يتميز بالاتساع و الزخارف الرائعة ، و الإرتفاع الشاهق ، و من أجمل ما فيها برج المثمن .

متحف كامبريدج
و هو من أجمل المتاحف التاريخية في المدينة ، و هذا المتحف يرجع إلى القرن السابع عشر ، و يتكون المتحف من 9 غرف ، تضم عدد كبير من الأثار الرائعة ، و يمكن من خلال هذه المتحف مشاهدة ، كافة القطع الأثرية المميزة ، و بها حديقة رائعة و عدد من التحف الفنية ، و اللوحات التي ترجع إلى أقدم العصور هناك .

أجمل فنادق المدينة
فندق لو ميريديان كامبردج
و هذا الفندق من أجمل الفنادق في المدينة و هو من فئة الأربعة نجوم ، و يضم الفندق عدد كبير من مختلف أنواع الغرف ، و منها ما يتناسب مع كافة احتياجات النزلاء ، و منها لذوي الاحتياجات الخاصة و العائلات و غيرها ، و كذلك الفندق يضم مركز متميز للياقة البدنية و الصحة و التجميل .

فندق حياة ريجينسي كامبريدج
و من أهم ما يميز هذا الفندق عن غيره قربه من أغلب المعالم السياحية ، و منها برج برودنشال و سفينة و متحف حفل شاي  كما أن الفندق يتيح خدمات التوصيل ، من و إلى المطار كما أنه يتيح مختلف أنواع الغرف ، و عدد من الخدمات لرجال الأعمال و منها قاعات الاجتماعات و خدمات تغيير العملات و غيرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *